ورشة عمل في مأرب حول تفعيل دور الخطباء والإعلاميين بتعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع
عُقدت بمحافظة مأرب، اليوم، ورشة عمل حول تفعيل دور الخطباء والإعلاميين والمثقفين، في تعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع، نظمتها مجموعة التفكير الاستراتيجي، بتمويل من مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية بالشراكة مع منظمة سيفروورلد، ضمن مشروع استكشاف منهجيات محلية بديلة لعملية السلام.
انسحاب جيش الاحتلال الاسرائيلي من مدينة جنين
أعلنت مصادر طبية فلسطينية في الضفة الغربية انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مدينة جنين ومخيمها ومقتل شاب برصاص القوات الإسرائيلية من قرية كفر قدوم في قلقيلية، مشيرة إلى إلحاق دمار في عدد من أحياء وشوارع مخيم جنين.
6.21 مليار دولار قيمة صادرات كوريا الجنوبية من السيارات في يناير 2024
ارتفعت صادرات السيارات الكورية الجنوبية حوالي 25 بالمئة في يناير الماضي، بدعم من الطلب القوي على السيارات الكهربائية وغيرها من السيارات الصديقة للبيئة.
إنتر ميلان يفوز على أتلتيكو مدريد وتعادل دورتموند وآيندهوفن في ذهاب ثمن النهائي
حقق فريق إنتر ميلان الإيطالي الفوز على أتلتيكو مدريد الإسباني (1- صفر) في ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الذي شهد أيضا تعادل ثمين لبروسيا دورتموند الألماني مع بي إس في آيندهوفن الهولندي (1-1) .
اسم المستخدم: كلمة المرور:
قيادة محافظة البيضاء تعبر عن استنكارها لتغاضي المجتمع الدولي عن جرائم المليشيا
[29/04/2016 08:49]
البيضاء-سبأنت

طالبت قيادة محافظة البيضاء المجتمع الدولي ومجلس الأمن بإدراج مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية تحت البند السابع لتنفيذ القرار الأممي 2216 نتيجة لإستمرارهم في الخروقات واستهداف المدنيين والقتل والخطف والإعتقال والحصار المفروض على المدن والعبث بأمن واستقرار اليمن وتشريد عدد كبير من اليمنيين من منازلهم وتفجير بعضها.

وقالت قيادة المحافظة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية(سبأ) نسخة منه"انه ومنذ انعقاد المشاورات في الكويت الا اننا لم نري اي تقدم يحرز بل نرى تعنت شديد من قبل المليشيا الإنقلابية مما يؤكد رفضها للشروع في أي حوار يفضي إلى سلام وعودة الحياة إلى طبيعتها ،في محاولة جديدة منها لإفشال تلك المشاورات كما أفشلت مشاورات جنيف 1وجنيف 2".

واضاف البيان " ان مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية قامت بخرق الهدنة منذ لحظاتها الأولى بقصف قرى مديريات ذي ناعم والصومعة وقيفة والوهبية بمديرية السوادية بمحافظات البيضاء"..مطالباً المجتمع الدولي بتحمل مسئوليته في إحترام الشرعية الدولية وعدم التعاطي مع أي شروط أو قرارات أو مشاورات خارج القرار رقم 2216.

وعبر البيان عن استنكاره لتغاضي المجتمع الدولي على كافة الجرائم التي ترتكبها المليشيا بحق المدنيين العزل في مختلف المحافظات وخاصة تلك المحافظات القابعة تحت سيطرتها بقوة السلاح.

كما استغرب من استمرار المجتمع الدولي في تدليل المليشيا رغم تمردها على كل الإتفاقات والحوارات وإفشال كل المشاورات الرامية لإحلال السلام ..محملاً المجتمع الدولي المسئولية الأخلاقية تجاه كل ما ترتكبه المليشيا بحق أبناء الشعب اليمني من جرائم بشعة ،وانتهاكات ممنهجة.

وعبر البيان عن شكره لدولة الكويت الشقيقية قيادة وحكومة وشعب على مساعيهم الحثيثه في انجاح مشاورات السلام..مثمناً دور دول التحالف العربي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على موقفهم التاريخي تجاه الشعب اليمني ومشاركتهم في رفع الظلم عن أبناء الشعب اليمني .


اليمن تعرب عن اسفها لعدم اعتماد مشروع قرار قدمته الجزائر لوقف الحرب في غزة
رئيس الوزراء يناقش مع محافظ حضرموت الأوضاع في المحافظة
رئيس الوزراء يرأس الاجتماع الأول للجنة مناقصات شراء وقود الكهرباء
رئيس الوزراء يقوم بزيارة تفقدية الى كليتي الطب والصيدلة بجامعة عدن ويطلع على فعاليات أسبوع الطالب
رئيس الوزراء يشيد بدور جامعة عدن والدور المعول عليها في تقديم رؤى وأفكار لمساعدة الحكومة
الجيش يفشل محاولة تسلل للمليشيات الحوثية الارهابية شرق تعز
رئيس مجلس القيادة يستقبل وزير الدولة الالماني
رئيس الوزراء يصدر قرار بتشكيل لجنة مناقصات شراء وقود محطات توليد الكهرباء
رئيس الوزراء يحضر في عدن فعالية تأبين فقيد الوطن الدكتور نجيب العوج
رئيس مجلس القيادة يبحث مع الامين العام المساعد لحلف الناتو الشراكة في مكافحة المنظمات الارهابية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا