رئيس الوزراء يؤكد دعم الحكومة لقيادة محافظة ابين للقيام بواجباتها
أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، دعم الحكومة الكامل وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية لقيادة السلطة المحلية والتنفيذية بمحافظة أبين للقيام بواجباتها ومسؤولياتها في هذه الظروف الاستثنائية، بما ينعكس ايجابا على مستوى حياة ومعيشة المواطنين.
مقتل شرطي امريكي في هجوم على بعد أمتار قليلة من مبنى البنتاغون
أعلنت شرطة وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم، عن مقتل أحد عناصرها في هجوم على بُعد أمتار قليلة من مبنى الوزارة التي وُضعت لفترة وجيزة في حال تأهب قصوى.
الخام الأمريكي يهبط لليوم الثالث على التوالي وسط مخاوف بشأن تفشي سلالة (دلتا)
انخفضت أسعار الخام الأمريكي، اليوم الاربعاء، لليوم الثالث على التوالي، بينما لم يطرأ تغير يُذكر على العقود الآجلة لخام برنت مع تنامي المخاوف من أن يقود الانتشار المتزايد للسلالة دلتا من فيروس كورونا في كبرى الدول المستهلكة إلى خفض الطلب على الوقود.
أولمبياد طوكيو: البرازيل إلى النهائي على حساب المكسيك
تأهل المنتخب البرازيلي حامل اللقب إلى النهائي الثالث له على التوالي في منافسات كرة القدم الأولمبية، بتغلبه في نصف النهائي على المكسيك بركلات الترجيح (4-1) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في العاصمة طوكيو.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اللجنة الوطنية تحقق ميدانياً في عدد من الانتهاكات بمديرية جبل صبر بتعز
[29/01/2020 11:45]
تعز - سبأنت :
حققت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، اليوم، في عدد من الوقائع المتعلقة بانتهاكات حقوق الانسان والتي طالت المدنيين وكذا الممتلكات العامة والخاصة في منطقة "ذي مرّين" في مديرية جبل صبر محافظة تعز اثر القصف العشوائي من قبل المليشيات الحوثية المدعومة ايرايناً.

وقام فريق اللجنة بمعاينة الدمار الذي تعرضت له مدرسة الحياة، وهي المدرسة الوحيدة لأبناء المنطقة التي كان يستفيد منها ما يزيد عن 260 طفل من الجنسين، قبل استهدافها بالقصف الأرضي والجوي، واستخدامها مخزناً للسلاح ومركزاً لاعتقال المواطنين، ومعاينة عدد من الأعيان الخاصة التي تضررت بسبب القصف العشوائي والاستماع لعدد من شهود العيان في تلك الوقائع، وتحديد الجهات التي تسببت بتلك الأعمال والتي لم تراعي مبادئ القانون الدولي الإنساني.

واشار الفريق الى ان هذه القضايا تأتي ضمن الانتهاكات الجسيمة الستة الخاصة بالأطفال أثناء النزاع المسلح..لافتاً الى انه لاحظ استمرار الخطر المحدق بحياة الطلاب الذين ما يزالون يتلقون تعليمهم تحت بقايا سطح المدرسة.

كما حقق الفريق في وقائع مقتل اثنين من المدنيين والاعتقال التعسفي وتقييد الحرية لثلاثة مواطنين آخرين، وذلك بالمخالفة للمادة الثالثة المشتركة من اتفاقيات جنيف ونصوص البروتوكول الثاني الملحق باتفاقيات جنيف والتي توجب على جميع أطراف النزاع حماية المواطنين الذين لم يشتركوا بالحرب.


السعيدي يؤكد اهتمام السلطة المحلية بمعالجة مشاكل المتعاقدين
انعقاد ملتقى جودة التعليم الجامعي في اليمن
وزارة الصحة تبحث مع الاغاثة الدولية تنسيق الجهود الصحية
السلطة المحلية بالجوف تنعي استشهاد العقيد محسن بن عائض
رئيس الوزراء يؤكد دعم الحكومة لقيادة محافظة ابين للقيام بواجباتها
اللواء جبران يشيد بالمعنويات القتالية العالية التي يتمتع بها افراد وضباط المنطقة السابعة
الارياني: هجمات إيران على ناقلات النفط والسفن تؤكد أنه نظام إرهابي مارق
وزير الخارجية يبحث مع السفير الاسباني سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
امين محلي شبوة يشيد بالاستثمارات السياحية بالمحافظة
مناقشة آلية الحد من استخدام السلاح في المناسبات بالمناطق المحررة بالحديدة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا