العاهل السعودي: ميليشيا الحوثي الإرهابية ما تزال ترفض الحلول السلمية
قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، "إن مبادرة السلام في اليمن، التي قدمتها المملكة في مارس الماضي، كفيلة بإنهاء الصراع وحقن الدماء ووضع حد لمعاناة الشعب اليمني، وللأسف ما تزال ميليشيات الحوثي الإرهابية ترفض الحلول السلمية، وتراهن على الخيار العسكري للسيطرة على المزيد من الأراضي في اليمن".
اخنوش: 3 أحزاب ستشكل الحكومة المغربية الجديدة
أعلن رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء، أن الأغلبية الحكومية ستتكون من 3 أحزاب.
السلطات اللبنانية تقر زيادة جديدة في أسعار الوقود
أعلنت السلطات اللبنانية، الأربعاء، عن زيادة جديدة في أسعار المحروقات، بعدما رفعتها الأسبوع الماضي للبنزين، واعتمدت سعر جديد للمازوت بالدولار.
باريس سان جرمان يخطف فوزا متأخرا على ليون
في أول مباراة يخوضها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في ملعب حديقة الأمراء، فاز باريس سان جرمان على ضيفه ليون بهدفين لهدف في آخر لحظات المباراة الختامية للمرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يجري اتصالين بمحافظ البيضاء وقائد محور بيحان لمتابعة التطورات الميدانية
[27/01/2020 03:39]

عدن - سبأنت :
أجرى رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الاثنين، اتصالات هاتفية مع محافظ البيضاء اللواء ناصر السوادي وقائد محور بيحان اللواء مفرح بحيبح، حيث تم استعراض التطورات الميدانية والعسكرية في عدد من جبهات القتال ضد مليشيات الحوثي الانقلابية، وخاصة في شرق العاصمة صنعاء ومحافظة البيضاء.

وجرى خلال الاتصالين، مناقشة الترتيبات القائمة لإسناد الجيش الوطني ورجال القبائل في المعارك الدائرة في مديرية نهم شرق صنعاء واستكمال تحرير ما تبقى من مناطق تحت سيطرة المليشيا الحوثية الانقلابية بمحافظة البيضاء، والدعم الحكومي في هذا الجانب.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على ان الحكومة وبتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، وفي ظل الالتفاف الشعبي والقبلي حول الشرعية، لن تقف مكتوفة الأيدي وستواجه بحزم الجرائم المستمرة للمليشيا الحوثية وسعيها الواضح لإطالة امد الحرب، وتعميق مأساة الشعب اليمني والكارثة الإنسانية الاسوأ في العالم التي تسببت بها.. مشيرا إلى ان استمرار تصعيد ميليشيات الحوثي الانقلابية يمثل دليلا واضحا على رفضها الصريح لجهود السلام، على ارتهانها الكامل لأجندة داعميها لتخفيف الضغط والعزلة الدولية التي يواجهها النظام الإيراني .

بدوره قدم محافظ البيضاء، لرئيس الوزراء شرح عن العمليات العسكرية المستمرة والجبهات الجديدة التي تم فتحها لاستكمال تحرير ما تبقى من مناطق المحافظة وحتى انهاء الانقلاب الحوثي واستعادة مؤسسات الدولة والسلطة الشرعية، معربا عن تقديره لاهتمام ودعم رئيس الوزراء لاحتياجات أبناء محافظة البيضاء في الجوانب المختلفة.

فيما أشار اللواء مفرح بحيبح، إلى ان اندفاع مليشيات الحوثي ومحاولتها تحقيق اختراق في الجبهات دليل على انها تعيش ايامها الأخيرة، وانها إلى زوال، ولن يقبل اليمنيين مشروعهم العنصري مهما كانت الظروف والتضحيات.. مؤكدا ان انهاء هذه الميليشيات واستعادة الدولة يحتاج فقط إلى إعادة ترتيب الصفوف وتوحيد الجهود وصدق النوايا في المواجهة.


رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة الشيخ حسن العراقي
ندوة في جنيف تناقش دور النظام الإيراني في فرض ايدولوجية ارهابية في اليمن
نائب رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الشيخ حسن عبدالله العراقي
رئيس مجلس الوزراء يهنئ ولي العهد السعودي بالعيد الوطني
العاهل السعودي: ميليشيا الحوثي الإرهابية ما تزال ترفض الحلول السلمية
بن مبارك يلتقي وزير الخارجية والدفاع الايرلندي
اجتماع رفيع المستوى يناقش الأزمة الإنسانية في اليمن
الإرياني يبحث مع السفير الهولندي لدى بلادنا مستجدات الأوضاع في اليمن
رئيس مجلس النواب يهنئ رئيس مجلس الشورى السعودي باليوم الوطني
تدريب كوادر هيئة مستشفى مأرب حول مكافحة العدوى والتخلص من النفايات الطبية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا