رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء تدريب باحثين على المسح الانساني متعدد القطاعات لمحافظتي مأرب والجوف
[26/01/2020 04:27]

مأرب ـ سبأنت

افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، دورة تدريبية لـ48 باحثا على عملية المسح الانساني (تقييم الموقع متعدد القطاعات) للنازحين والمهجرين والعائدين من النزوح والمجتمع المضيف، في محافظتي مأرب والجوف والذي تنفذه المنظمة الدولية للهجرة بالتعاون مع مكتب الاحصاء في المحافظتين والجهات ذات العلاقة.

وخلال افتتاح الدورة التي تستمر خمسة ايام شدد الوكيل مفتاح على المتدربين الاستفادة القصوى من الدورة والفهم المعمق منها لادبيات واجراء البحث الميداني وتعبئة استمارات المسح بشكل صحيح ومعبر عن الواقع.

واكد الوكيل مفتاح على الحاجة الماسة الى المسح الميداني للوضع الانساني بالمحافظة بشكل عام سواء للنازحين والمهجرين او المجتمع المضيف ومستوى الخدمات الأساسية واحتياجاتهم الأساسية واولوياتها، وحجم الهوة بين الاحتياجات المطلوبة ومستوى الاستجابة الفعلية لها، من اجل التخطيط الجيد للاستجابة للاحتياجات وتعزيز الشراكة مع المنظمات الدولية ووضع خطط العمل والتدخلات وفقا لبيانات صحيحة وسليمة تعبر عن احتياجات فعلية واولوياتها وتحدد الفئات المحتاجة ونوعية الاحتياج واين مكانها.

من جانبه اشار مدير مكتب الاحصاء بالمحافظة سالم بليم الى ان هذا المسح الانساني التقييم سيقام ضمن مسح شامل ينفذ من قبل الهجرة الدولية في كافة المحافظات اليمنية، حيث سيقوم الباحثون بجمع البيانات بواسطة استبيان على مستوى الاسر، سيتم اختيارها بشكل عشوائي على مستوى كل مديرية من اجل الحصول على فهم شامل للاحتياجات الانسانية الاكثر الحاجا، الى جانب التعرف على الملامح الديموغرافية المحلية، جيناميات النزوح، مواطن الضعف، الاحتياجات واستراتيجية التأقلم للمجموعات السكانية المستهدفة.

لافتا الى ان نتائج هذا المسح ستستخدم لعملية اتخاذ القرارات الاستراتيجية لدى الجهات الفاعلة الانسانية الرئيسية.




رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
اللواء البحسني يشيد بجاهزية الوحدات العسكرية والامنية
اليمن تشارك في المنتدى الدولي للعمرة والزيارة بالمدينة المنورة
وزارة العدل تشارك في اجتماع لجنة إعداد مشروع القانون البحري العربي الاسترشادي
الفريق المشترك لتقييم الحوادث يصدر بياناً حول عدد من الادعاءات باستهداف مباني مدنية وصحية
وزير الدفاع يلتقي القائم بالأعمال الصيني في عدن
تكريم أوائل المرحلة الثانوية في سقطرى
وزير النقل يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون المشترك في قطاع النقل
رئيس مجلس القضاء الأعلى يطلع على سير العمل بمحكمة ونيابة لبعوس بمحافظة لحج
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية للمتضررين من السيول بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا