رئيس الوزراء يستقبل في العاصمة المؤقتة عدن بعثة وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن، استمرارا للموقف الاوروبي الداعم للحكومة واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، والترحيب بعودة رئيسها واعضائها الى عدن والقيام بواجباتها لمواجهة التحديات القائمة.
البرهان يصدر قرارات بحل النقابات والاتحادات في السودان
أصدر قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، جملة من القرارات من بينها حل النقابات والاتحادات المهنية، وذلك بعد يوم من سيطرة الجيش على السلطة.
اسعار النفط تواصل ارتفاعها لمستويات قياسية
سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في عدة سنوات، الاثنين، قبل أن تستقر، بدعم من شح في المعروض العالمي، وارتفاع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ودول أخرى.
كومان لمن أساء إليه بعد الكلاسيكو "يفتقدون للأخلاق والقيّم"
قال مدرّب برشلونة، الهولندي رونالد كومان الثلاثاء إن الأشخاص الذين أساؤوا إليه خارج ملعب كامب نو عقب نهاية الكلاسيكو بخسارة النادي الكاتالوني أمام غريمه ريال مدريد 1-2 الأحد في الدوري الإسباني لكرة القدم، "لا يعرفون ما هي الأخلاق والقيّم".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الادارة الامريكية تخطط لفرض قيود على سفر مواطني سبع دول جديدة
[22/01/2020 10:15]

واشنطن ـ سبأنت

أفادت تقارير صحفية أمريكية، بأن إدارة الرئيس دونالد ترامب تنوي إدراج سبع دول، إحداها عربية، على قائمتها السوداء الخاصة بالدول الخاضعة لقيود السفر المشددة.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" أمس الثلاثاء عن مسؤولين أمريكيين مطلعين على القائمة الجديدة تأكيدهم أن هذه القيود ستطال المسافرين والمهاجرين من السودان وإرتيريا وبيلاروس وميانمار وتنزانيا وقرغيزستان بالإضافة إلى نيجيريا، موضحين أن هذه القيود لا تعني بالضبط الحظر العام على السفر إلى الولايات المتحدة من تلك الدول بل قد تشمل فقط فئات محددة من المسافرين، بما في ذلك التأشيرات الخاصة برجال الأعمال والزوار.

وورد هذا التقرير تأكيدا لما سبق أن نشره موقع "بوليتيكو".

ولفتت مصادر "وول ستريت جورنال" إلى أن بعض الدول من القائمة قد تستبعد من برنامج تأشيرة هجرة التنوع، أي القرعة السنوية التي تقام لمنح البطاقة الخضراء (رخصة الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة) إلى مواطنين من دول تحظى بوتائر منخفضة للهجرة إلى الولايات المتحدة، وكان ترامب قد دعا إلى إنهاء هذا البرنامج.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإعلان عن القيود الجديدة من المقرر أن يتم الاثنين القادم، في الذكرى السنوية الثالثة لفرض ترامب حظر السفر على مجموعة من الدول، بعد أسبوع من توليه مقاليد الحكم.

ورفض القضاء الفدرالي الأمريكي مرتين مشروع الحظر الأصلي الذي كان يضم دولا إسلامية بالدرجة الأولى، ووافق في نهاية المطاف في يونيو 2018 على النسخة الثالثة من الحظر والتي تشمل كلا من إيران وليبيا والصومال وسوريا واليمن وكوريا الشمالية، علاوة على مسؤولين سياسيين من فنزويلا.


الرئيس الصيني يدعو الى تعزيز التعاون المشترك مع فرنسا في مجال الطاقة النووية
جامعة الدول العربية تدين بناء وحدات استيطانية جديدة بالضفة الغربية المحتلة
الرئيس المصري يعلن إلغاء حالة الطوارئ في البلاد
البرهان يصدر قرارات بحل النقابات والاتحادات في السودان
المشاركون في قمة "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" يدعمون المبادرة السعودية الخاصة بالبيئة
ولي العهد السعودي يفتتح أعمال قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
التعاون الإسلامي تدعو الأطراف السودانية للالتزام بالوثيقة الدستورية
الجامعة العربية تطالب الأطراف السودانية بالتقيد بالترتيبات الانتقالية الموقعة
عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
بدء أعمال الدورة الـ17 للجنة حقوق الإنسان العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا