رئيس مجلس النواب يصل مدينة سيئون
وصل رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، ومعه نواب رئيس المجلس، محمد الشدادي، وعبدالعزيز جباري، إلى مدينة سيئون بمحافظة حضرموت.
بايدن: بحلول نهاية العام الجاري ستنهي الولايات المتحدة مهمتها القتالية في العراق
قال الرئيس الامريكي جو بايدن " أن بلاده ستنهي بحلول نهاية العام الجاري 2021م مهمتها القتالية في العراق لتباشر مرحلة جديدة من التعاون العسكري بين البلدين".
نمو اقتصاد كوريا الجنوبية بنسبة 0.7 بالمائة خلال الربع الثاني من العام الجاري
سجل الاقتصادي الكوري الجنوبي نمواً خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 0.7 بالمائة، مقارنة بالربع الأول من العام نفسه، والذي سجل نموا ربع سنوي بنسبة 1.7 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي وذلك فضل تعافي الطلب المحلي القوي وانتعاش الصادرات.
يوفنتوس يقترب من تجديد عقد ديبالا من أجل أليجري
أكدت تقارير صحفية إيطالية أن نادي يوفنتوس الإيطالي خلال الموسم المقبل سيعتمد على خطة جديدة تحت قيادة ماسيمليانو أليجري وعن تطور جديد بشأن مستقبل الأرجنتيني باولو ديبالا مهاجم يوفنتوس.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
حقوق الإنسان: جريمة الميليشيات في مارب ترتقي إلى مصاف جرائم الحرب
[20/01/2020 07:16]

عدن - سبأنت :
أكدت وزارة حقوق الإنسان، أن الجريمة التي إرتكبتها ميليشيا الحوثي الإنقلابية، السبت الماضي، بإستهدافها مسجد في محافظة مأرب، وراح ضحيتها العشرات من منتسبي اللواء الرابع حماية رئاسية، ترتقي إلى مصاف جرائم الحرب.

وأوضحت الوزارة في بيان صادر عنها، تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، أن هذه الجريمة تعتبر إنتهاكاً صارخاً للإتفاقيات الدولية على وجه الخصوص إتفاقية لاهاي لعام 1954م التي أكدت على حماية الأعيان المدنية من أي اعتداء .. مضيفة أن إن الانتهاكات التي لحقت بدور العبادة تعد جرائم حرب وفق ما أكد عليه نظام روما الأساسي .

وذكرت الوزارة أنه فور تلقيها بلاغ بالحادث باشرت بإرسال فريق لتقصي الحقائق وتوثيق مكان الحادث وشهادات حول الحادث .. مشيرة إلى أنه طبقاً لعمليات الرصد والتوثيق التي نفذتها فإنَّ هذا الحادث انتهك المواد 52، 53، 54، 55، 56 من البرتوكول الإضافي الأوَّل الملحق باتفاقيات جنيف ومثل خرقاً لقواعد القانون العرفي للقانون الدولي الإنساني والتي لن تسقط بالتقادم ولن يفلت مرتكبيها من العقاب .

وأضافت الوزارة أن هذه الجريمة البشعة التي تتنافى تماما مع كل القيم الدينية والإنسانية والمبادئ الإنسانية وتعاليم الأديان السماوية والأعراف اليمنية على مر التاريخ وكذا الاتفاقيات الدولية، أسفرت عن إستشهاد 111 وجرح 100 من المدنيين والعسكريين غير المقاتلين وصحفيين .. معبرة عن إدانتها وشجبها بأقصى العبارات لهذه الجريمة .

وطالبت المجتمع الدولي بتوثيق هذه الجريمة والهجوم الإرهابي وتقديم مرتكبيها للعدالة لينالوا جزائهم العادل، وتفعيل كل القرارات الدولية لحماية ووقف نزيف الدم اليمني التي تقوم بها هذه المليشيات منذ بداية الانقلاب في ظل صمت مريب من المجتمع الدولي .

وجددت الوزارة التأكيد على أن هذه الجماعة الإرهابية لا تلتزم باي اتفاقيات دولية وانه ليس في قاموسها اي توجه أو نوايا لسلام ولا تفهم إلا لغة الموت والدمار


المحكمة العليا:تشكيل لجنة من نادي القضاة الجنوبي لمراجعة الحسابات انتهاك صارخ لاستقلال القضاء
رئيس مجلس النواب يصل مدينة سيئون
وزير الإعلام والثقافة والسياحة يكرم السفير البريطاني بمناسبة انتهاء فترة عمله
إجتماع بعدن يناقش سير العمل ومستوى الأداء بديوان عام وزارة النقل
وزير الداخلية يتراس اجتماعاً موسعاً بمأرب لعدد من مدراء عموم الشرطة في المحافظات
نائب رئيس الجمهورية يطلع على المستجدات الميدانية والأوضاع المختلفة
السفير ياسين يثمن دعم منظمة (OECD) فرص التنمية في اليمن
الحوادث المرورية تتسبب بوفاة 31 شخصا في حضرموت الوادي والصحراء
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الدبلوماسي الدكتور أحمد الصياد
وزير الداخلية ومحافظ مأرب يشهدان حفل تخرج دفعة جديدة من قوات الامن الخاصة والمنشآت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا