رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
البنك المركزي الروسي يبقي سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة
قرر مجلس إدارة البنك المركزي الروسي في اجتماعه، اليوم الجمعة، الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة سنويا للمرة الثالثة على التوالي.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يشيد بجهود إعادة تفعيل وزارة المياه ومؤسساتها وتحسين خدماتها
[20/01/2020 03:14]

عدن - سبأنت :
أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بالجهود المبذولة لإعادة تنظيم وتفعيل وزارة المياه ومؤسساتها والهيئات التابعة لها، بما يمكنها القيام بمهامها على الوجه الأمثل في إدارة الموارد المائية وتحسين خدمات المياه والصرف الصحي وحماية البيئة.

واكد رئيس الوزراء، خلال ترأسه اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن اجتماعا لقيادات وزارة المياه والبيئة والهيئات والمؤسسات التابعة لها, على أهمية التفكير بطريقة مختلفة في إدارة المؤسسات وإعادة بنائها بشكل سليم وعدم تكرار أخطاء الماضي.. مشيرا الى انه من غير المقبول الاستمرار بالعمل بنفس الأساليب والاليات السابقة, وضرورة ابتكار حلول عملية تكفل استدامة الموارد وتوفير مياه الشرب النقية للسكان ومعالجة مياه الصرف الصحي .

وشدد الدكتور معين عبدالملك على أهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية من اجل تحسين وتطوير واستمرارية خدمات المياه والصرف الصحي ..مؤكدا في هذا السياق على أهمية تحصيل المديونيات المستحقة لمؤسسات المياه على المشتركين حتى تستطيع هذه المؤسسات مواجهة التزاماتها المالية المتعلقة بتوفير الوقود والتشغيل، وفي اطار ضبط الإيرادات العامة تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية.

وأشار الى ان الحكومة ستقدم كافة اشكال الدعم لمؤسسات المياه والصرف الصحي بما يمكنها من القيام بمهامها في توفير مياه الشرب للمواطنين .. لافتا الى أهمية تطوير اليات التعامل فيما يتعلق بالمنح والدعم الخارجي والتي جزء كبير منها لقطاع المياه والصرف الصحي.

واستمع رئيس الوزراء من القائم بأعمال وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي والمسؤولين في الهيئات والمؤسسات التابعة لوزارة المياه الى شرح حول نشاط الوزارة وجهود إعادة ترتيب أوضاعها الإدارية وإعادة تفعيل هيئاتها ومؤسساتها المركزية من العاصمة الموقتة عدن, إضافة الى ابرز المعوقات والمشاكل والخطوط العامة لخطة العمل خلال المرحلة القادمة.

ولفت القائم بأعمال وزير المياه، إلى انشاء الوزارة وحدة تنسيق المساعدات الخارجية واجراء دراسة تقييمية لعدد 17 مؤسسة مياه وإعادة تفعيل العمل بنظام مؤشرات الأداء لعدد من المؤسسات المحلية منها المؤسسة المحلية في عدن, فضلا عن إعادة تفعيل المشاريع الممولة خارجيًا مثل مشروع مرافق المياه والصرف الصحي في مدينتي سيئون وتريم بقيمة اجمالية 64 مليون دولار، وكذلك مشروع مرافق المياه والصرف الصحي في محافظة عدن بقيمة 44 مليون دولار بتمويل الصندوق العربي والبدء بتفعيل مشروع مرافق المياه والصرف الصحي لمدينتي الحوطة ومأرب.


الارياني يستعرض مع مسؤول بالخارجية الالمانية تطورات الاوضاع في اليمن
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
شمر يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في الخارجية البلغارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
السفير باحميد يبحث مع مسؤول ماليزي تطورات الأوضاع وآفاق التنسيق في المواقف الدولية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا