رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس النواب يبحث مع نائب السفير الأمريكي التطورات اليمنية
[06/01/2020 01:49]

الرياض ـ سبأنت :
بحث رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، اليوم، مع نائب السفير الأمريكي لدى بلادنا جنيد منير، التطورات والمستجدات التي تشهدها اليمن بصورة خاصة والمنطقة بصورة عامة وفي مقدمتها الجهود المبذولة لتنفيذ اتفاق الرياض، وتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

ولفت رئيس المجلس البركاني، إلى الجهود والخطوات الجادة المبذولة من جانب الأشقاء في المملكة العربية السعودية لتنفيذ اتفاق الرياض .. مستعرضاً التطورات على صعيد الساحة المحلية ومنها ما يتعلق بالجانب الاقتصادي والإجراءات غير القانونية التي قامت بها مليشيا الحوثي من خلال إلغاء العملة الرسمية وسحبها من المواطنين في خطوة ليس لها أي مسوغ قانوني وإنما تهدف إلى إفقار المواطن ونهب ماله دون وجه حق، الأمر الذي انعكس سلباً على المواطن وأدى إلى مزيد من المعاناة الإنسانية لدى أبناء الشعب اليمني ونهب لمدخراتهم وانتزاع لقمة العيش من أفواههم والعبث بإعادة العملة التالفة للتداول، وهو ما ينعكس سلباً على كل الأدوات الاقتصادية والسياسية والمالية والنقدية، وهو ما يتطلب أيضاً تدخل فوري من المجتمع الدولي والمبعوث الأممي ومجلس الأمن لإيقاف ذلك كونه يشكل خطراً جسيماً على العملية الاقتصادية وعلى حياة الناس وممتلكاتهم ولقمة عيشهم.

وأشار إلى الممارسات التي تقوم بها مليشيا الحوثي في مصادرة الحريات السياسية والشخصية للمواطن اليمني والتي وصلت إلى حد لا يقبله العقل ولا المنطق بالوصول إلى انتهاك الحريات الشخصية التي طالت فرض قيوداً على ملابس النساء والحلاقة للرجال وغير ذلك من الخصوصيات الخاصة للمواطن التي تقدسها الأديان وتحترمها كل الشرائع والقوانين في محاولة منهم لفرض ثقافة ونمط حياة عدمية تعود بالشعب اليمني إلى عصور ما قبل التاريخ، ناهيك عن المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب من انعدام الغذاء والدواء والخدمات الضرورية جرّاء انقلاب مليشيا الحوثي وممارساتها الخارجة عن الدستور والقانون والأعراف الإنسانية، ونهبهم لمواد الإغاثة الإنسانية المقدمة من الأمم المتحدة ومنظمات أخرى.

ولفت البركاني، إلى حرص القيادة السياسية ممثله بفخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على تحقيق السلام العادل والشامل الذي يحفظ أمن واستقرار اليمن ووحدته وتقدمه وازدهاره استناداً إلى المرجعيات الثلاث والقرارات الأممية وفي مقدمتها القرار 2216 .. مؤكداً على دور الولايات المتحدة الأمريكية في الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين ومكافحة الإرهاب والتطرف، وإشاعة الأمن في المنطقة وإعادة الشرعية وتطبيق القرارات الدولية في اليمن، وكذا أهمية الدور الأمريكي في المنطقة برمتها والخطوات الإيجابية التي تتخذها لتحقيق الاستقرار ودعم الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية في اليمن، وأهمية أن تسهم الولايات المتحدة في الجانب الإنساني إلى جانب إسهامها السياسي والاقتصادي لإنهاء معاناة الشعب اليمني وشعوب المنطقة، ودعا جميع الأشقاء والأصدقاء إلى مضاعفة الجهود الرامية لإخراج اليمن من الوضع الراهن وتجاوز التحديات التي يعيشها اليوم.

من جانبه عبر نائب السفير الأمريكي لدى بلادنا جنيد منير، عن سعادته بهذا اللقاء .. مجدداً تأكيده لموقف بلاده الثابت والداعم إلى جانب اليمن واليمنيين وبذل كل الجهود للخروج من أزمته وبما يضمن تحقيق أمن واستقرار ووحدة اليمن وتقدمه وازدهاره، كما عبر عن رفض بلاده للممارسات التي أقدمت عليها مليشيا الحوثي سواءً المتعلقة بالجانب الاقتصادي والاستيلاء على العملة المحلية من المواطن اليمني، أو من خلال قمع ومصادرة الحريات العامة والشخصية للمواطن، بالإضافة إلى الوضع الإنساني الذي يعانيه أبناء الشعب اليمني.

وأكد على أهمية استمرار كل الجهود الساعية لتنفيذ اتفاق الرياض، قائلاً: إن الولايات المتحدة الأمريكية تولي قضية اليمن اهتماماً خاصاً وهي حريصة كل الحرص على إيجاد الحلول اللازمة وتبذل جهود كبيرة لإنجاح عملية السلام التي يقودها مبعوث الأمم المتحدة السيد مارتن جريفيث .. كما أكد دعم بلاده للشرعية الدستورية بقيادة فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وجهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، منوهاً بأن الولايات المتحدة ستستمر في دعم عملية السلام في اليمن وبما يحقق تطلعات الشعب اليمني ويحفظ وحدته وأمنه واستقراره.

حضر اللقاء من الجانب اليمني عضو مجلس النواب شوقي شمسان ورئيس القسم السياسي والاقتصادي بالسفارة الأمريكية لدى اليمن نيكول مانز.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السفير بحاح يبحث مع مساعد وزير الخارجية المصري العلاقات الثنائية بين البلدين
وزارتا المالية والداخلية تدشنان برنامجا تدريبيا لموظفي الجمارك والأمن بدعم سعودي
الشماسي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز والمعادن
وزير الدفاع يستقبل قائد قوات التحالف في عدن
وزير العدل يؤكد على اهمية تطوير عمل الادلة الجنائية
امزربة يطلع القائم بأعمال السفارة الصينية نشاط محطة الحاويات بميناء عدن
الوزير الشماسي يبحث مع الفريق الاقتصادي للمبعوث الاممي تعزيز التعاون في المجال النفطي
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
ورشة بمأرب للتعريف بمشروع الدعم الطارئ لسبل العيش والزراعة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا