وزير التخطيط يبحث مع المدير التنفيذي للبنك الدولي تنفيذ مشاريع تنموية واقتصادية في اليمن
بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، مع المدير التنفيذي وعميد المدراء التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي الدكتور ميرزا حسن، تعزيز جهود التنسيق بين الجانبين في متابعة تنفيذ المشاريع الحالية والقادمة بعدد من المجالات ولاسيّما التنموية والاقتصادية.
الولايات المتحدة تعلن استقالة مبعوثها الخاص إلى أفغانستان
أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن مبعوث الولايات المتحدة إلى أفغانستان زلماي خليل زاد، استقال من منصبه كمبعوث أميركي خاص إلى أفغانستان وتعيين نائبه توماس ويست بهذا المنصب.
عملة "البيتكوين" تقترتب من أعلى مستوياتها على الإطلاق
بلغت عملة "البيتكوين" ،اليوم الثلاثاء، أعلى مستوياتها في ستة أشهر وصارت على مقربة من أعلى مستوياتها على الإطلاق، اذ يراهن المتعاملون على أن إدراجاً متوقعاً لصندوق أسهم أميركي يعتمد على العقود الآجلة يمكن أن تتمخض عنه تدفقات استثمار في أصول بيتكوين والعملات المشفرة.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الخنبشي والبحسني يكرمان الطلاب الخريجين للعام الجامعي 2018 – 2019م بجامعة حضرموت
[05/01/2020 10:45]
المكلا - سبأنت

كرم نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني، الطلاب الخريجين الأوائل والحائزين على مرتبة الشرف للعام الجامعي 2018 – 2019م بجامعة حضرموت.

وفي الحفل الذي هنظمت جامعة حضرموت بقاعة الفقيد علي هود باعباد ،القى نائب رئيس مجلس الوزراء،كلمة أشار خلالها إلى أنه سيتم قريباً البدء بالعمل بالمستشفى الجامعي للسرطان بدعم من المملكة العربية السعودية وكذلك أنشاء كلية طب الأسنان بتمويل من دولة الكويت..لافتا أن الحكومة وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لعقد مؤتمر علمي لتقييم التعليم الجامعي في بلادنا بهدف وضع خطة استراتيجية للنهوض بالتعليم الجامعي والاهتمام النوعي بالجامعات اليمنية وتأهيل كوادرها وتطوير مخرجاتها..داعياً جامعتي حضرموت وسيئون لفتح تخصصات جديدة تواكب متطلبات واحتياجات المحافظة.

من جانبه اشار محافظ حضرموت، إلى أن جامعة حضرموت تخطو خطوات متطورة من أجل تحقيق مراكز متقدمة في التصنيف العالمي للجامعات..مؤكداً أن السلطة المحلية تسعى لتطوير بعض المباني بالجامعة من خلال بناء دور أضافي بكلية العلوم البيئية والأحياء البحرية وكذلك ترميم السكن الجامعي للطلاب.

من جهته أشار رئيس جامعة حضرموت الأستاذ الدكتور محمد خنبش في كلمة ألقاها خلال الحفل إلى أن الجامعة تحتفل اليوم بتخرج الدفعة 21 من حملة البكالوريوس والدفعة 16 من حملة الماجستير..موضحاً بأن عدد الطلاب المحتفى بهم أكثر من 1000 طالب وطالبة من جميع كليات الجامعة..مؤكداً أن جامعة حضرموت بدأت بمشروع الجودة والاعتماد الأكاديمي وأنشاء عدد من المعامل والمختبرات والقاعات الدراسية..لافتاً الى ان جامعة حضرموت أول جامعة يمنية تنشئ نظام خاص بالجودة والاعتماد الأكاديمي.

واوضح الدكتور خنبش أن الجامعة نفذت خلال العام 2019م المؤتمر العلمي للطلاب الذي تنفرد به جامعة حضرموت عن بقية الجامعات اليمنية والمؤتمر العلمي الرابع للعلوم الإنسانية والمؤتمر الدولي الأول للحوسبة والهندسة الذكية في ديسمبر الماضي الذي حقق نجاحاً كبيراً على المستوى المحلي والدولي..مشيراً الى أن جامعة حضرموت ستنظم خلال العام 2020م عدد من المؤتمرات العلمية انطلاقاً من أعلان وزير التعليم العالي والبحث العلمي عام 2020م عاماً للبحث العلمي والابتكار.

وفي ختام الحفل قام نائب رئيس مجلس الوزراء ومحافظ محافظة حضرموت ورئيس جامعة حضرموت ونواب رئيس الجامعة بتكريم الطلاب الخريجين الأوائل والحائزين على مرتبة الشرف وتسليمهم الشهادات والميداليات، كما تم تكريم أسرة الفقيد سعيد محفوظ باطرفي مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب سابقاً بدرع تذكاري عرفاناً لجهوده المبدولة في خدمة الجامعة.

وتخلل الحفل فقرات غنائية وفرائحيه بالمناسبة.


نائب رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد العميد مسعد أحمد الصيادي
وزير التخطيط يبحث مع المدير التنفيذي للبنك الدولي تنفيذ مشاريع تنموية واقتصادية في اليمن
رئيس الوزراء يدعو المنظمات الأممية والدولية لمساندة جهود الحكومة لإغاثة وانقاذ النازحين والمدنيين في مارب
انتخاب اليمن عضو في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب
تنظيم ورشة عمل لتجار و موردي المدخلات الزراعية بالمهرة
اجتماع بتعز يناقش مع منظمة سماريتان الدولية تدخلاتها في عدد من المجالات
الجيش يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة جنوب مأرب
وزارة الصناعة والتجارة تعقد لقاء تشاوري مع كبار المستوردين والتجار بعدن
وزير الصحة يطلع على التجربة الدوائية لشركة ايبيكو المصرية
اجتماع في المكلا يناقش معالجات الوضع البيئي بالمدينة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا