رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب تحتفل باليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الأعمال الإرهابية
احتفلت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب باليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الأعمال الإرهابية، والذي يُصادف الثاني والعشرين من شهر أبريل من كل عام، تاريخ اعتماد الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب من مجلسي وزراء الداخلية والعدل العرب في اجتماعهما المشترك عام 1998م.
سيبري : 2440 مليار دولار حجم الإنفاق العسكري العالمي في 2023
اعلن معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري)، ان الإنفاق العسكري العالمي في العام الماضي 2023، بلغ مستويات قياسية، مسجلًا 2440 مليار دولار.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ينظم ورشة عمل تعريفية في عدن
[01/01/2020 03:45]
عدن - سبأنت :

قال مدير إدارة المشاريع والدراسات بالبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، المهندس حسن العطاس، أن هدف زيارة الوفد إلى العاصمة المؤقتة عدن، هو تحديد إحتياجات المحافظة العاجلة في القطاعات التنموية والخدمية .

وأضاف العطاس في ورشة العمل التعريفية والمؤتمر الصحفي الذي عقده البرنامج اليوم في عدن "أن وفد البرنامج عقد خلال الأيام الماضية العديد من الإجتماعات مع المسؤولين الحكوميين والمحليين في المدينة للتعرف على أبرز الإحتياجات الضرورية من المشاريع وتنفيذ ما يمكن تنفيذه بحسب الأهمية" .. لافتاً إلى أن هذه الإجتماعات ستتواصل خلال الأيام القادمة لتشمل كافة المسؤولين عن مختلف القطاعات العامة في المدينة .

بدورها، أوضحت رئيس قسم العلاقات الإعلامية والتواصل في البرنامج، رندا الهُذلي، أن الهدف من عقده هذه الفعالية هو التعريف بأهداف ومشاريع البرنامج والتي تأتي في إطار إهتمام الحكومة السعودية بالأشقاء في اليمن .

وأستعرضت الهُذلي المشاريع التي نفذها البرنامج في اليمن والتي إستهدفت في قطاع الصحة ستة مستشفيات جرى تجهيز غرف الطوارئ فيها وتزويدها بالمستلزمات الطبية إلى جانب إنشاء مركز لغسيل الكلى بطاقة إستيعابية تصل إلى 20 مريض، وفي قطاع التعليم شمل الدعم طباعة 550 الف و609 كتاب مدرسي وتوفير 60 حافلة مدرسية وتوزيع 6 الاف طاولة ومقعد مزدوج .

وقالت" أن مشاريع البرنامج شملت قطاع الكهرباء والمياه ممثلة بتنفيذ مشروع المولدات التي تعمل على مدار الساعة في إنارة المنازل والمباني وربط المديريات والقرى بشبكات المياه لأغراض الشرب والري وإنشاء محطات تحلية المياه لمعالجة ملوحة المياه الجوفية وتأمين الصهاريج لنقل وتوفير مياه صالحة للشرب لسكان المحافظات" .

واضافت "شملت المشاريع قطاع الزراعة والثروة السمكية وكذا الطرق والمطارات والموانئ إلى جانب دعم الإقتصاد الوطني من خلال الوديعة السعودية وكذا منحة المشتقات النفطية لمحطات الوقود "..مشيرة إلى أن دعم البرنامج كان له أثر إيجابي في مختلف القطاعات التي شملها .. مؤكدة أن البرنامج يقدم خدماته لمختلف المحافظات اليمنية دون تمييز .



رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
عضو مجلس القيادة الدكتور عبدالله العليمي يجري اتصالا بعائلة الشيخ الزنداني
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة الشيخ الزنداني
رئيس مجلس الشورى يعزي بوفاة الشيخ عبدالمجيد الزنداني
البحسني يؤكد على أهمية دور البيوت التجارية بمحافظة حضرموت
رئيس الوزراء يعزي بوفاة الشيخ عبدالمجيد الزنداني
الارياني يدين حملات التهديد الحوثية لنشطاء تناولوا ملف المبيدات الزراعية القاتلة
الخليفي يبحث مع رئيس اللجنة الأولمبية المصرية دعم المنتخبات اليمنية في مختلف الألعاب
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
مناقشة تحضيرات عقد المنتدى الانساني والعودة الطوعية للمهاجرين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا