رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انعقاد ندوة علمية بالمكلا لمناقشة اوضاع الكهرباء بمحافظة حضرموت
[30/12/2019 12:38]
المكلا - سبأنت

عقدت بمدينة المكلا محافظة حضرموت ،اليوم، ندوة علمية بعنوان(كهرباء حضرموت الماضي والحاضر والمستقبل -الواقع المأمول) والتي نظمتها المؤسسة العامة لكهرباء حضرموت.

و أكد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني ،على أهمية قطاع الكهرباء واهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بهذا القطاع..مشيراً الى إن السلطة المحلية نجحت في انجاز مشاريع أسهمت في الحد من التدهور والاختناقات منها انشاء المحطة الكهروغازية بالوادي بطاقة 70 ميجاواط بتوجيه من فخامة الرئيس ،وسير العمل لانجاز محطة جديدة بقدرة 40 ميقا واط بمديرية الشحر..لافتاً الى أهمية مشروع محطة 100 ميجاواط لساحل حصرموت.

وتطرق المحافظ الى الصعوبات التي تتجاوز امكانيات السلطة المحلية في هذا القطاع ومنها التكلفة الكبيرة للوقود وضعف التوليد..مؤكداً حرص السلطة المحلية على انجاز دراسة استراتيجية لحضرموت لعشرين عام قادمة على يد شركة المانية عالمية..داعياً المواطنين الى ترشيد الكهرباء والتعاون مع عمال الكهرباء ومساندة جهود التطوير من خلال تسديد الفواتير ومنع الربط العشوائي.

وأكد المحافظ أهمية الندوة، وما سيتمخض عن أوراق عملها من قرارات وتوصيات من شأنها الإسهام في وضع معالجات عاجلة لوضع الكهرباء.

وأعلن مدير عام المؤسسة العامة لكهرباء ساحل حضرموت رئيس اللجنة التحضيرية للندوة المهندس عبدالله حمران، الانتهاء من الدراسة العامة لوضع الكهرباء في حضرموت بشكل عام والتي نفذتها شركة "فشتنر" الألمانية الاستشارية العالمية.

وقدمت في الندوة أوراق عمل، بعنوان (كهرباء حضرموت - الواقع والمأمول)للمهندس عبدالقادر الجنيد مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بوادي حضرموت، و"أهمية دراسة تطوير الكهرباء" للمهندس حسن العمودي، و"أهم المؤثرات الطبيعية والمجتمعية لاستخدامات الطاقة الكهروحرارية الشمسية في نجاح استراتيجية مشروع كهرباء حضرموت 2040-2020م" للدكتور عبدالله بارعدي .

واستعرضت الأوراق الوضع الراهن لمحطات الكهرباء، والرؤى المستقبلية، والمعالجات السريعة لمواجهة الكلفة الكبيرة للتشغيل بمادة الديزل، والحلول المقترحة.



رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
اليمن تشارك في المنتدى الدولي للعمرة والزيارة بالمدينة المنورة
وزارة العدل تشارك في اجتماع لجنة إعداد مشروع القانون البحري العربي الاسترشادي
الفريق المشترك لتقييم الحوادث يصدر بياناً حول عدد من الادعاءات باستهداف مباني مدنية وصحية
وزير الدفاع يلتقي القائم بالأعمال الصيني في عدن
تكريم أوائل المرحلة الثانوية في سقطرى
وزير النقل يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون المشترك في قطاع النقل
رئيس مجلس القضاء الأعلى يطلع على سير العمل بمحكمة ونيابة لبعوس بمحافظة لحج
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية للمتضررين من السيول بمأرب
وزير الصحة يلتقي سفيرة مملكة هولندا والقائم باعمال السفارة الصينية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا