رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
شبوة تحتفي بالذكرى السنوية الثانية لتحرير بيحان من الحوثيين
[24/12/2019 02:31]

شبوة - سبأنت :
نظمت السلطة المحلية بمحافظة شبوة ودائرة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني، اليوم، حفلاً بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لتحرير مديريات بيحان من فلول ميليشيات جماعة الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، تحت شعار (تحرير بيحان .. انتصار للوطن).

وألقى محافظ شبوة محمد بن عديو كلمة نقل في مستهلها تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية قائد سفينة اليمن الاتحادي الجديد، لأبناء شبوة وأبطال الجيش الوطني والأمن ورجال المقاومة البواسل بهذه المناسبة العظيمة والذكرى الخالدة في حياة شبوة والوطن .. مثمناً مساندة التحالف العربي بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية للجيش والمقاومة بمعركة تحرير بيحان.  

وحيا المحافظ بن عديو، بفخر وإكبار أرواح شهداء الوطن الميامين الذين جادوا بأرواحهم الغالية في معارك تحرير بيحان من جحافل ميليشيا الكهنوت السلالي، والجرحى الذين استرخصوا الألم في سبيل الكرامة والانعتاق والأسرى الذين فقدوا حريتهم لينعم أهلهم ووطنهم بالحرية والكرامة .. داعياً الجميع إلى تكاتف الجهود والعمل الجماعي من أجل إعادة بناء شبوة بعيداً عن المكايدات السياسية.

ونوه بالدلالات العميقة والبعيدة للنصر بمعركة تحرير مديريات بيحان الذي يعد من أهم الانتصارات الوطنية التي حققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مواجهة الميليشيات الحوثية، باعتباره نصر يستحق الوقوف أمام دروسه كثيراً لأنها جمعت العزيمة والثبات والتضحية وحُسن إدارة المعركة مع الشجاعة والإقدام والاستبسال .. لافتاً إلى معاناة شبوة كغيرها من محافظات الجمهورية جرّاء انقلاب ميليشيا الحوثي.
 
وجدد محافظ شبوة، التأكيد على اصطفاف كافة أبناء محافظة شبوة بمختلف فئاتهم ومشاربهم خلف الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، والوطن، وأن شبوة تعد أحد أعمدة الدولة الاتحادية الجديدة واستقرار الوطن وسلامة أراضيه ووحدته .. مبشراً باقتراب إنجاز أحد المشاريع الإستراتيجية في مجال تصدير النفط الخام والذي سيخدم حاضر ومستقبل التنمية المحلية والوطنية والمتمثل بقرب استكمال مشروع ربط حقول نفط مأرب وشبوة بخط تصدير النفط عبر ميناء النشيمة بمديرية رضوم.

من جانبه هنأ أركان محور بيحان العقيد مبارك العلم، أبناء شبوة وأبطال القوات المسلحة بهذا النصر العسكري، مجدداً التأكيد بأن عزيمة الأبطال التي حررت مديريات بيحان من ميليشيا الانقلاب الحوثية تزداد كل يوم قوة وصلابة وهي تواصل مهام معارك تحرير ما تبقى من محافظة البيضاء على طريق تحرير الوطن من بغي هذه الميليشيا الكهنوتية وقطع دابر يد إيران من اليمن.

فيما عبرت كلمة أسر الشهداء التي ألقاها نجل الشهيد أسامة المنصوري، عن أسمى معاني الافتخار بتضحيات الشهداء من أجل تحرير مديريات بيحان الثلاث وكل تراب شبوة من الميليشيات الحوثية الطاغية والباغية.

وخلال الحفل الذي حضره وكيل محافظة أبين عبدالعزيز الحمزة، ووكيلا محافظة شبوة علي الكندي وسالم الأحمدي، وقائد محور عتق قائد اللواء 30 العميد عزيز العتيقي وممثل قوات التحالف فواز الشمري، ألقيت قصيدة بالمناسبة للشاعر الحسن الظفري، وتم تقديم أوبريت غنائي جميل من كلمات الشاعر حسن الثوباني وأداء فرقة التوجيه المعنوي، وتغنى الأوبريت بذاكرة الحرب وانتصار أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.



رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا