وزير النقل يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون المشترك في قطاع النقل
بحث وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشنغ، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في قطاع النقل.
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
اعلنت وزارتا الخارجية والتنمية الألمانيتان، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تعتزم استئناف التعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الوزراء يبحث آفاق مشاورات الكويت ويناقش عدد من القضايا المهمة
[20/04/2016 11:24]
الرياض-سبأنت

ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري المنعقد اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور أحمد عبيد بن دغر آفاق السلام الدائم والمأمول من مشاورات الكويت التي كانت من المقرر ان تنعقد يوم 18 ابريل الجاري والتي تأخرت بسبب تأخر وفد الانقلابيين من الحضور في الموعد المحدد.

واستمع المجلس إلى تقرير من الوفد الحكومي المفاوض في المشاورات عن سير الأعمال التي قام بها الوفد منذ وصوله الكويت والتوقعات المستقبلية لسير عملية المفاوضات.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء بالروح الكبيرة التي تحلى بها الوفد وحرصهم على إحلال السلام ..مثمنا الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الكويت الشقيقة في سبيل انجاح المشاورات وحجم الاهتمام الكبير الذي توليه الكويت في محطات تاريخية كثيرة هدفها إحلال السلام و الأمن والاستقرار لليمن.

وجدد رئيس الوزراء موقف الحكومة الحريص على إحلال السلام الشامل الضامن لعودة الدولة ومؤسساتها وتثبيت الأمن والاستقرار للشعب اليمني الصابر، الذي لن يتحقق إلا بالاستناد على المرتكزات الثلاثة المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، و مخرجات الحوار الوطني، وتنفيذ القرار الأممي 2216، الرامي إلى انسحاب المليشيات الانقلابية من المدن وتسليم السلاح للدولة.

وبعد مراجعة محضر الجلسة السابقة والتصويت عليه ناقش المجلس تفاصيل المستجدات حول افتتاح مطار عدن الدولي، والتحديات التي تواجه وزارة النقل والأجهزة الأمنية بالمحافظة للتنفيذ.

واستعرض نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين عرب تقريرا عن الحالة الأمنية والعسكرية في بعض المحافظات والجبهات..مشيداً باستماتة الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية في الدفاع عن مداخل باب المندب ودحرها المليشيا الحوثية والسيطرة على كافة المواقع الاستراتيجية.

كما استعرض وزير النقل مراد الحالمي تقريراً مفصلاً حول جهود الحكومة وما بذلته الوزارة من خطوات عملية وتنسيقية لافتتاح مطار عدن الدولي ..مشيراً الى أن الأضرار التي لحقت ببعض الأجزاء من المبنى بسبب انفجار السيارة المفخخة أدت إلى ضرورة تأجيل الرحلات التي كان المقرر وصول أول رحلة الى المطار اليوم الأربعاء.

فيما قدم وزير الكهرباء والطاقة عبدالله الأكوع، إفادة حول زيارته الأخيرة إلى تركيا لبحث موضوع الكهرباء العاجلة لمحافظة عدن والحلول المتوقع تنفيذها في القريب العاجل، للتخفيف على المواطنين لمواجهة الصيف الساخن..موضحاً أنه تم اللقاء بشركة تركية ستعمل على تزويد محافظة عدن بالمحطة الكهربائية العاجلة وتم بحث القضايا والمتطلبات الفنية، والاتفاق على تسريع الإجراءات العملية لإرسال فريق فني تركي للاطلاع على المواقع المختلفة للشبكات والنظر في الاحتياجات والمتطلبات حتى لا يكون هناك تأخير في التنفيذ.

واطلع المجلس على تقريرا قدمه وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح بشأن زيارته إلى جيبوتي للإطلاع على أوضاع النازحين اليمنيين..لافتاً الى ان سفارة دولة قطر الشقيقة قدمت مبادرة إعادة 170 أسرة من أصل 400 من مخيم أبخ إلى اليمن، وتم تدشين توزيع 400 سلة غذائية، وتقديم 12000 سلة غذائية من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الذي تكفل بتكليف ما يربو على 300 وحدة سكنية شملت مسجد ومدرسة ومستوصف.

واستمع المجلس إلى تقرير مقدم من قبل وزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني ياسر عبدالله الرعيني حول تقييم ما تم إنجازه من مخرجات الحوار الوطني.

وعبر المجلس عن شكره لدولة قطر للجهود التي تبذلها وسفيرها لدى جيبوتي والقائم بأعمال السفارة اليمنية.

وكلف المجلس وزير الأوقاف والإرشاد فؤاد بن الشيخ أبوبكر بتقديم تقرير مفصل عن استعدادات الوزارة لموسم الحج المقبل، على أن يشمل كل التوقعات والالتزامات لتسهيل إجراءات الحج للمواطنين.


السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا