رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
توقيع اتفاقية تأهيل 70 فتاة بمديرية دوعن للحصول على دبلوم في مادتي الرياضيات واللغة العربية
[20/04/2016 11:10]
المكلا-سبأنت

و قع اليوم اتفاقية بين مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت وفرع مؤسسة صلة والتي تقضي بتأهيل 70 فتاة بمديرية دوعن من خريجات مرحلة الثانوية العامة للحصول على دبلوم بعد الثانوية لمدة ثلاثة سنوات في مادتي الرياضيات واللغة العربية بتمويل مؤسسة صلة للتنمية فرع دوعن والذي من المتوقع ان ينطلق في شهر يوليو القادم.

ويهدف الدبلوم الى زيادة الالتحاق بالتعليم الاساسي والثانوي بمدارس دوعن والمساهمة للحد من ظاهرة تسرب تعليم الفتاة وتغطية مدارس المديرية بالكادر النسائي بما يسهم في تعزيز وتحسين بيئة تعليم الفتاة في المديرية .

واشاد مدير مكتب وزارة التربية و التعليم بساحل حضرموت جمال سالم عبدون بجهود مؤسسة صلة للتنمية ودعمها لعدد من البرامج التربوية والتعليمية في المديرية..منوها بان البرامج التي نفذها واشرف عليها مكتب الوزارة خلال السنوات الماضية بتمويل المؤسسة كان لها الاثر الكبير في حصول المعلمات على الدبلوم .

ولفت الى ان مكتب الوزارة سيكون داعما للمؤسسة في اي برامج سواء في دوعن اوغيرها..مؤكداً على ضرورة تقييم البرامج بهدف معرفة اثرها ومدى الاستفادة منها على ارض الواقع .

من جهته عبر مدير فرع مؤسسة صلة للتنمية بدوعن احمد يسلم بلفخر عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع مكتب الوزارة في مدينة المكلا ..مثمناً التعاون الكبير من قبل قيادة المكتب الذي اثمر عن هذه الشراكة حيث ان تعاون والتسهيلات كان لها بالغ الاثر في انجاح البرامج والشراكة مع المؤسسة.

واشار الى ان هذه الاتفاقية ليست الاخيرة بل ان هناك اتفاقيات اخرى في الايام القادمة وتتضمن برامج نوعية تصب في خدمة وتطوير القطاع التربوي والتعليمي في دوعن وهو ما لمسناه من تحقيق نتائج ايجابية لطلاب وطالبات المديرية وحجز لها مراكز متقدمة في التحصيل العلمي على مستوى المحافظة .

حضر توقيع الاتفاقية من جانب مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت نائب المدير رئيس شعبة التأهيل والتدريب سعيد صالح باكرشوم ورئيس شعبة التعليم العام علوي احمد الحامد ومدير دائرة التدريب والتأهيل بمكتب الوزارة انور فرج عبدالدئم ومدير المعهد العالي لتأهيل وتدريب المعلمين بالمكلا يسلم احمد الخنبشي ، فيما حضر من جانب مؤسسة صلة للتنمية سالم عبود با مسلم مدير البرامج التعلمية بالمركز الرئيسي بالمكلا وخالد احمد حميد مدير اداة البرامج التعليمية بفرع المؤسسة بدوعن.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا