رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس وبلدة قباطية
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، مدينة نابلس.
صندوق النقد الدولي يفتح مكتباً إقليمياً له في العاصمة السعودية الرياض
افتتح صندوق النقد الدولي، مكتباً إقليمياً له في العاصمة السعودية الرياض، ليصبح أول مكتب للصندوق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب وزير الإعلام يطلع على أوضاع الصحفيين في مكتب وكالة الأنباء اليمنية(سبأ) وصحيفة 14 اكتوبر بعدن
[19/04/2016 11:20]
عدن-سبأنت

اطلع نائب وزير الإعلام مروان دماج اليوم على حجم الأضرار التي لحقت بمبنى مكتب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بعدن جراء الحرب الظالمة التي شهدتها عدن خلال العام الماضي 2015 م وعملية التخريب والنهب والسرقة التي تعرضت لها ممتلكات الوكالة.

واستمع نائب وزير الاعلام مروان دماج خلال زيارته لمبنى الوكالة من القائم بالأعمال محمود ثابت صالح الى شرح مفصل حول وضع الصحفيين والعاملين في المكتب خلال فترة الحرب والأضرار التي لحقت بالمبنى جراء عمليات النهب والسرقة والتخريب المتعمد للممتلكات من اجهزة ومعدات العمل بعد تحرير عدن اضافة الى الظروف الصعبة التي يعيشها الصحفيون والعاملو بالوكالة بعدن بسبب وقف كافة المخصصات التشغيلية للفرع .

وفي اللقاء عبر نائب وزير الاعلام مروان دماج عن رغبة الحكومة ووزارة الاعلام في اعادة عمل المؤسسات والمرافق الاعلامية بعدن اذا ما توفرت الامكانيات اللازمة لذلك .. مشيرا الى ان رئيس الوزراء شكل لجان لتقييم اوضاع المؤسسات والمرافق الاعلامية في عدن والمحافظات المحررة.

بعد ذلك قام نائب الوزير بتفقد عدد من الاقسام والادارات المتضررة بالوكالة .

رافق نائب الوزير خلال الزيارة عبد الرقيب السامعي مدير عام البرامج الاذاعية عضو اللجنة .

كما اشاد نائب وزير الإعلام بخلال زيارته الى مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر بدور الصحفيين والعمال في المؤسسة وتفانيهم في الحفاظ على أصول المؤسسة وتجهيزاتها في ظل الأوضاع غير الطبيعية التي شهدتها العاصمة عدن مؤخرا والناتجة عن الحرب الظالمة التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على الوطن والمواطن.

واطلع دماج على سير العمل في الصحيفة والمطابع، كما طاف بالأقسام المختلفة واستمع إلى شرح مفصل عن الأوضاع الحالية التي تمر بها هذه المؤسسة العريقة، وظروف العمل فيها بعد العودة من التوقف القسري الذي استمر قرابة العام بسبب الحرب الظالمة.

وقال نائب وزير الاعلام "ان صحيفة ( 14 أكتوبر) تستحق الدعم والرعاية نظرا لدورها الوطني، وكونها الصحيفة الرسمية الوحيدة الموجودة حاليا على الساحة"..مشيراً الى انه يتفهم الظروف الصعبة التي تمر بها المؤسسة والصحيفة والتي تحتاج إلى تضافر الجهود من أجل تجاوز تلك الصعوبات .

وأكد دماج أن وزارة الإعلام لن تألوا جهدا في دعم استمرار الصحيفة والحفاظ على إصدارها المنتظم ، ومساعدة قيادتها في توفير الحقوق المشروعة للصحفيين والعمال.

من جانبها أكدت القائمة بأعمال رئيس مجلس الإدارة ـ رئيس التحرير نادرة عبدالقدوس حاجة المؤسسة إلى الدعم والمساندة للإيفاء بمتطلبات التسيير وصرف مستحقات الكادر العامل فيها، منوهة بدور الكادر الصحفي والعمال والموظفين في إعادة الروح إلى المؤسسة بعد التوقف الذي فرضته الحرب.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا