نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً برئيس مجلس النواب
أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، اتصالاً هاتفياً برئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، للاطلاع على المستجدات والجهود المبذولة لاستئناف أعمال المجلس.
وزير الدفاع الروسي يحذر من توافد مقاتلي "داعش" الى افغانستان
حذر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الأربعاء، من توافد مقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي، من سوريا وليبيا وعدد من الدول الأخرى إلى أفغانستان.
97 مليار دولار احتياطات تركيا من النقد الاجنبي
قال البنك المركزي التركي، أن احتياطياته من النقد الأجنبي بلغت 97.7 مليار دولار بنهاية يونيو الماضي .
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع في لحج يقر شراء معدات لقطاعات المياه والصرف الصحي بتكلفة 990 مليون ريال
[15/12/2019 03:21]

لحج - سبأنت

ناقش اجتماع موسع عقد اليوم الأحد برئاسة محافظ لحج أحمد تُركي، الاحتياجات العاجلة والتدخُّلات الطارئة المُلِحَّة وتوفير معدَّات قطاعات الإصحاح البيئي ، والصرف الصحي ، والمياه ، والأشغال العامة و إزاحة الرمال، بتكلفة إجمالية تصل إلى 990 مليون ريال يمني .

وأقر الاجتماع شراء جميع الآليات الثقيلة الخاصة بتلك القطاعات، وفصل قطاع الصرف الصحي عن الصندوق ونقل مهامه الإدارية وعامليه وتوابعه الفنية إلى المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة.

كما أقر الاجتماع إقامة 3 حملات نظافة في الشهر الواحد لمديريَتَي الحَوطَة وتُبَن ، وإلتزام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة لحج ، بديمومة ري الأشجار دون انقطاع ، و إصلاح شاحنة صهريج المياه ، بعد رفع تكاليف ذلك رسمياً .

ووجه المحافظ ، مكتب الأشغال ومؤسسة المياه وفرع هيئة البيئة وصندوق النظافة بالمحافظة، بسرعة نزولها إلى حارة قيصى الوسطى بمدينة الحَوطَة ، في غضون 24 ساعة من اليوم الوقوف بمسؤولية أمام أوضاعها البيئية الضرورية التي جلبت الأمراض المعدية ما بين سكانها، ورفع تقرير مفصل لمعالجة هذه الكارثة فوراً .

وفي سياق آخر، ناقش محافظ لحج، أوضاع مستشفى أبن خلدون العام بمدينة الحوطة، وشدد على مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة و إدارة المستشفى تطوير خدمات المستشفى الموجهة للمواطنين لكونه يُعَد واجهة المحافظة الصحية الأولى.

وحثَّ إدارة المستشفى على استشعار المسؤولية الإنسانية ، فالمستشفى يعني لجميع المرضى فسحة أمل جديدة للحياة من خلال حصولهم على العلاج اللَّازم فيه و الاستشفاء .

إلى ذلك، تفقَّد محافظ لحج ومعه وكيلا المحافظة صلاح الدَّاؤُودِي ، ووَضَّاح الحَالِمِي، سير العملية الامتحانية للفصل الأول من العام الدراسي 2019 م / 2020 م ، بمدرسة مجمع " السَّعيد " للتعليمَين الأساس و الثانوي للبنات بمنطقة صَبِر بمديرية تُبَن بالمحافظة .

وأشاد المحافظ تُركي ، بالروح المعنوية العالية لطالبات المدرسة اللَّاتي ظهرن بها لتجاوز نصف مشوار تحصيل علمي مثالي ظفرن به ، لحجز أماكن علمية عملية مرموقة في المجتمع مستقبلاً .



مصرع 11 من عناصر المليشيات شمال غرب مدينة تعز
طائرة مروحية تنقل مرضى عالقين بسبب السيول في المهرة
تشكيل فريق فني وقانوني بشأن البواخر المتهالكة قرب ميناء عدن
وزارة الصحة تجري ترتيبات لاستلام 151 الف جرعة من لقاح كورونا
المحكمة العليا:تشكيل لجنة من نادي القضاة الجنوبي لمراجعة الحسابات انتهاك صارخ لاستقلال القضاء
رئيس مجلس النواب يصل مدينة سيئون
وزير الإعلام والثقافة والسياحة يكرم السفير البريطاني بمناسبة انتهاء فترة عمله
إجتماع بعدن يناقش سير العمل ومستوى الأداء بديوان عام وزارة النقل
وزير الداخلية يتراس اجتماعاً موسعاً بمأرب لعدد من مدراء عموم الشرطة في المحافظات
نائب رئيس الجمهورية يطلع على المستجدات الميدانية والأوضاع المختلفة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا