رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
اعلنت وزارتا الخارجية والتنمية الألمانيتان، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تعتزم استئناف التعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 13.60 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم، على انخفاض مؤشرها العام 13.60 نقطة، ليبلغ مستوى 7061.10 نقطة، بنسبة انخفاض بلغت 0.19 بالمائة.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع في لحج يقر شراء معدات لقطاعات المياه والصرف الصحي بتكلفة 990 مليون ريال
[15/12/2019 03:21]

لحج - سبأنت

ناقش اجتماع موسع عقد اليوم الأحد برئاسة محافظ لحج أحمد تُركي، الاحتياجات العاجلة والتدخُّلات الطارئة المُلِحَّة وتوفير معدَّات قطاعات الإصحاح البيئي ، والصرف الصحي ، والمياه ، والأشغال العامة و إزاحة الرمال، بتكلفة إجمالية تصل إلى 990 مليون ريال يمني .

وأقر الاجتماع شراء جميع الآليات الثقيلة الخاصة بتلك القطاعات، وفصل قطاع الصرف الصحي عن الصندوق ونقل مهامه الإدارية وعامليه وتوابعه الفنية إلى المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة.

كما أقر الاجتماع إقامة 3 حملات نظافة في الشهر الواحد لمديريَتَي الحَوطَة وتُبَن ، وإلتزام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة لحج ، بديمومة ري الأشجار دون انقطاع ، و إصلاح شاحنة صهريج المياه ، بعد رفع تكاليف ذلك رسمياً .

ووجه المحافظ ، مكتب الأشغال ومؤسسة المياه وفرع هيئة البيئة وصندوق النظافة بالمحافظة، بسرعة نزولها إلى حارة قيصى الوسطى بمدينة الحَوطَة ، في غضون 24 ساعة من اليوم الوقوف بمسؤولية أمام أوضاعها البيئية الضرورية التي جلبت الأمراض المعدية ما بين سكانها، ورفع تقرير مفصل لمعالجة هذه الكارثة فوراً .

وفي سياق آخر، ناقش محافظ لحج، أوضاع مستشفى أبن خلدون العام بمدينة الحوطة، وشدد على مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة و إدارة المستشفى تطوير خدمات المستشفى الموجهة للمواطنين لكونه يُعَد واجهة المحافظة الصحية الأولى.

وحثَّ إدارة المستشفى على استشعار المسؤولية الإنسانية ، فالمستشفى يعني لجميع المرضى فسحة أمل جديدة للحياة من خلال حصولهم على العلاج اللَّازم فيه و الاستشفاء .

إلى ذلك، تفقَّد محافظ لحج ومعه وكيلا المحافظة صلاح الدَّاؤُودِي ، ووَضَّاح الحَالِمِي، سير العملية الامتحانية للفصل الأول من العام الدراسي 2019 م / 2020 م ، بمدرسة مجمع " السَّعيد " للتعليمَين الأساس و الثانوي للبنات بمنطقة صَبِر بمديرية تُبَن بالمحافظة .

وأشاد المحافظ تُركي ، بالروح المعنوية العالية لطالبات المدرسة اللَّاتي ظهرن بها لتجاوز نصف مشوار تحصيل علمي مثالي ظفرن به ، لحجز أماكن علمية عملية مرموقة في المجتمع مستقبلاً .



رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا