رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الجماعي يحث المانحين على تقديم مزيدا من الدعم لمشاريع التنمية الاجتماعية في اليمن
[10/12/2019 03:55]
إسطنبول ـ سبأنت:
شاركت اليمن في المؤتمر الوزاري الاول لمنظمة التعاون الاسلامي حول التنمية الاجتماعية، الذي عقد في مدينة اسطنبول التركية خلال الفترة من 7-9 ديسمبر الحالي، بوفد ترأسه نائب وزير الشؤون الاجتماعية العمل الدكتور صادق الجماعي.

واستعرض الدكتور الجماعي خلال كلمته بالمؤتمر، دور الحكومة اليمنية من خلال وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، في تقديم الخدمات الاجتماعية لمختلف الفئات والاهتمام ببرامج ومشروعات الرعاية والتأهيل والتدريب الاجتماعي، والمرأه والطفل وكبار السن.

وقال ان الحكومة قامت خلال الاعوام الثلاثة الماضية بعدد من الانشطة المتعلقة بتنمية المرأة ومنها، تدريب 8253 متدربة في مركز تدريب وتأهيل الاسر المنتجة، اضافة الى دعم وتشجيع المنظمات النسوية والإنتاجية والتعاونية والحرفية

وأشار نائب الوزير الى ان الحكومة اليمنية ملتزمة بالاتفاقيات والقوانين الدولية فيما يتعلق بالاطفال وحمايتهم خصوصاً تجنيد الأطفال واستغلالهم في أعمال عسكرية، وقدمت الحكومة الدعم والمساندة لكافة الجهود التي من خلالها يتم اعادة تأهيل الاطفال المجندين واعادتهم الى التعليم، خصوصاً بعدما اقدمت المليشيات الانقلابية على استغلال الاطفال والزج بهم في معارك عبثية لافتاً الى ان 45% من اجمالي مقاتلي الحوثي من الاطفال.

واوضح ان الوزارة قامت وبالتعاون مع المانحين بتنفيذ عدد من المشاريع موجهة للاطفال حيث استفاد اكثر من 453 الف طفل من مشروع المساحات الصديقة الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، واستفاد اكثر من 20 الف طفل من مشروع ادارة حالات الاطفال، اضافة استفادة اكثر من 22.110 طفل من خدمات الحماية وانقاذ الارواح للمتضررين من الحرب.

وذكر نائب الوزير بان الحكومة نفذت ايضاً عدد من المشاريع الموجهة لذوي الاحتياجات الخاصة منها، دعم اكثر من 7 مراكز لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة و24 جمعية نوعية خاصة بهذا المجال. مشيرا الى ان صندوق رعاية وتاهيل المعاقين قام بالعديد من الخدمات والانشطة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال فروعة في المحافظات والمراكز والجمعيات التابعة له، ووتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لذوي الإعاقة من خلال اجراء العمليات الجراحية وتقديم العلاج الطبيعي وجراحة التجميل والمسالك البولية وقد بلغ عدد الخدمات المقدمة (200) حالة . اضافة الى استفادة 1256 طالباً في التعليم الاساسي والجامعي والعالي لذوي الاحتياجات الخاصة.





رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
بن حبريش يشيد بتدخلات مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري السيول ويتفقد أوضاع مديرية حجر
السفير العود يبحث مع مسؤولة اسبانية القضايا ذات الاهتمام المشترك
وزير الدفاع يعقد اجتماعا مرئيا مع قائد عملية إسبيدس
وصول السفينة "سافين باونير" لمحطة الحاويات بميناء عدن
رئيس مجلس النواب يلتقي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح
وزير الزراعة والري والثروة السمكية يلتقي السفيرة الفرنسية
رئيس البرلمان العربي يستقبل رئيس مجلس الشورى
رئيس الوزراء يناقش أوجه الدعم الفرنسي للحكومة والتحديات التي تواجهها
السفير شمر يبحث مع مسؤول بلغاري تطورات الأوضاع وجهود السلام في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا