اليمن يدعو جميع الأطراف السودانية إلى تغليب لغة الحوار والمصلحة الوطنية العليا
اعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن متابعتها بقلق بالغ تطورات الأحداث في السودان.
ولي العهد السعودي يفتتح أعمال قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
افتتح ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، اليوم، بالعاصمة الرياض، أعمال قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر»، بمشاركة دولية واسعة من رؤساء وقادة الدول وصناع القرار في العالم، لرسم خريطة إقليمية لحفظ الحياة ورفع جودتها.
اسعار النفط تواصل ارتفاعها لمستويات قياسية
سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في عدة سنوات، الاثنين، قبل أن تستقر، بدعم من شح في المعروض العالمي، وارتفاع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ودول أخرى.
راموس يظهر بقميص سان جرمان
ذكرت صحيفة "Le Parisien"، أن المدافع الإسباني سيرخيو راموس، سيشارك في التدريبات الجماعية لباريس سان جيرمان المقررة اليوم الثلاثاء، تمهيدا لخوضه المباريات المقبلة للفريق.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام ورش العمل الخاصة بمشروع دعم الاجهزة القضائية والامنية بوادي حضرموت
[05/12/2019 09:56]
سيئون - سبأنت

اختتمت بمدينة سيئون محافظة حضرموت ،اليوم، ورش العمل الخاصة بمشروع دعم الاجهزة القضائية والامنية في اليمن التي نظمتها مؤسسة دعم التوجيه المدني الديمقراطي " مدى " بدعم من برنامج الامم المتحدة الانمائي.

و تتضمن المشروع خلال الفترة من 19 نوفمبر الى 5 ديسمبر 2019م ، ثلاث ورش شارك فيها 81 من القضاة والمحامين ورجال القانون.

وناقشت الورشة الاولى بعنوان (مهارات التحقيق والتوصيف القانوني لجرائم الانترنت الالكترونية )ثلاثة محاور عن آلية عمل تقنية المعلومات ، استخداماتها ومراقبتها والتحكم فيها ، و التوصيف القانوني لجرائم الانترنت من حيث تحديد الطبيعة الخاصة للجريمة الالكترونية و بيان صورها واركان الجريمة ، والادلة الإلكترونية وحجيتها في الاثبات .

فيما تناولت الورشة الثانية بعنوان (التحقيق والتوصيف القانوني لجريمة الاتجار بالبشر و الاعضاء البشرية) مفهوم الاتجار بالبشر أشكاله و انماطه و الاطر التشريعية الدولية و الاقليمية لمكافحته ، و مشروع القانون اليمني لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر .

بينما تركزت نقاشات الورشة الثالثة في لمحة عامة ومفهوم حول (التحقيق و تتبع جريمة غسيل الاموال )وكذا استعراض المعايير الدولية والاقليمية و الجهود اليمنية التي اتخذت في مجال مكافحة التهديد المتطور لتمويل الارهاب وغسيل الاموال وموائمة التشريع اليمني للمعايير الدولية .

وفي حفل الاختتام اشار وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري الى اهمية مثل هذه الورشة وحاجة الأجهزة القضائية والأمنية لها باعتبارها تعمل على إكمال الجهود في إيجاد تشريع وسن قانون فيه من الوضوح تلزم جميع الأطراف وتزيل الكثير من العراقيل والإشكاليات التي تحصل في المجتمع بسبب القضايا الالكترونية والانترنت .

بدوره اوضح منسق مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي "مدى" الصحفي هشام السقاف ،بان الورشة تأتي في اطار الاهتمام بتعزيز قدرات الكوادر العاملة في أجهزة القضاء والشرطة بما يساعد على تحقيق العدلة بالمجتمع وصونه من الجرائم التي افرزتها تقنية العصر الحديث .


اليمن يدعو جميع الأطراف السودانية إلى تغليب لغة الحوار والمصلحة الوطنية العليا
محافظ تعز يوجه بضبط شركات الصرافة المخالفة
محافظ شبوة يدعو إلى توحيد الجبهة الداخلية ودعم الجيش والمقاومة في المعركة المصيرية
رئيس الوزراء يقدم العزاء لرئيس الجمهورية بوفاة نجل شقيقه
رئيس مجلس الشورى يعزي رئيس الجمهورية في وفاة نجل شقيقه
الاحمدي يبحث مع وكيل وزارة الداخلية البحريني اجراءات تسهيل معاملات اليمنيين
نائب رئيس الجمهورية يشارك في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر بالرياض
مقتل وإصابة 20 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني غرب تعز
وزير الاتصالات يبحث مع نظيره الأردني التعاون الثنائي بمجال الاتصالات والتحول الرقمي
وزارة الإعلام والثقافة والسياحة تنعي الشاعرة والأديبة فاطمة العشبي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا