اليمن يدعو جميع الأطراف السودانية إلى تغليب لغة الحوار والمصلحة الوطنية العليا
اعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن متابعتها بقلق بالغ تطورات الأحداث في السودان.
ولي العهد السعودي يفتتح أعمال قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
افتتح ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، اليوم، بالعاصمة الرياض، أعمال قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر»، بمشاركة دولية واسعة من رؤساء وقادة الدول وصناع القرار في العالم، لرسم خريطة إقليمية لحفظ الحياة ورفع جودتها.
بيلوسي : الكونغرس الامريكي على وشك التوصل لاتفاق حول حزمة إنفاق اجتماعي
توقعت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، التوصل لاتفاق حول حزمة إنفاق اجتماعي ضخمة وإقرار مشروع قانون ثان لتطوير البنية التحتية هذا الأسبوع وذلك بعد أشهر من الجدل السياسي.
ريال مدريد يتغلب على برشلونة بهدفين مقابل هدف
تغلب ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة في معقله في المباراة التي جمعتهما على "كامب نو" بهدفين مقابل هدف ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مناقشة تأهيل كوادر القضاء عبر التعاون بين وزارة التخطيط والمنظمات الدولية
[04/12/2019 12:45]

عدن - سبأنت :
ناقش رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور علي ناصر سالم، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، أوجه التعاون المشترك في مجال تدريب وتأهيل الكوادر القضائية والعاملين في السلك القضائي من خلال برامج التعاون بين وزارة التخطيط والمنظمات والهيئات الدولية خاصة في مجالات التحديث وتكنولوجيا المعلومات.

وتطرق اللقاء إلى إمكانية إسهام برامج المنظمات الدولية في إنشاء أرشيف إلكتروني لمجلس القضاء، وتأهيل وتدريب منتسبي السلطة القضائية من خلال الانتقال من التعامل اليدوي إلى الشبكي والإلكتروني وتوفير الاتفاقيات ذات الصلة بالقانون الدولي وحقوق الإنسان والنزاعات والحروب.
 
وأشار رئيس مجلس القضاء القاضي الدكتور علي ناصر سالم، إلى تؤثر السلك القضائي وغيره مؤسسات الدولة جرّاء حرب ميليشيا الحوثي الانقلابية، ما أدى إلى تعطل العمل بعدد من المحاكم والدوائر القضائية .. منوهاً بأن السلطة القضائية ممثلة بمجلس القضاء الأعلى استطاعت خلال فترة وجيزة من ترتيب أوضاع المجلس والمحاكم للعودة إلى ممارسة المهام وحل كافة المشكلات التي تعيق أداء العمل وحل قضايا المواطنين.

وأعرب عن تطلعه بإيجاد وزارة التخطيط الدعم والتمويل اللازم من المنظمات الدولية المختصة من أجل تأهيل القضاة والعاملين الإداريين في مجال التكنولوجيا الحديثة لمواكبة آخر التطورات في الجوانب القضائية والقانونية واللحاق بركب الدول المتقدمة العربية والدولية.

من جانبه أكد نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، استعداد الوزارة لتقديم كافة أوجه الدعم لمجلس القضاء وللسلطة القضائية من خلال البرامج المقدمة من المنظمات والهيئات الدولية وخاصة في مجالات التأهيل والتدريب والمجالات الأخرى ذات الصلة بالسلطة القضائية والمحاكم ورفع كفاءة العاملين فيها.


اليمن يدعو جميع الأطراف السودانية إلى تغليب لغة الحوار والمصلحة الوطنية العليا
محافظ تعز يوجه بضبط شركات الصرافة المخالفة
محافظ شبوة يدعو إلى توحيد الجبهة الداخلية ودعم الجيش والمقاومة في المعركة المصيرية
رئيس الوزراء يقدم العزاء لرئيس الجمهورية بوفاة نجل شقيقه
رئيس مجلس الشورى يعزي رئيس الجمهورية في وفاة نجل شقيقه
الاحمدي يبحث مع وكيل وزارة الداخلية البحريني اجراءات تسهيل معاملات اليمنيين
نائب رئيس الجمهورية يشارك في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر بالرياض
مقتل وإصابة 20 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني غرب تعز
وزير الاتصالات يبحث مع نظيره الأردني التعاون الثنائي بمجال الاتصالات والتحول الرقمي
وزارة الإعلام والثقافة والسياحة تنعي الشاعرة والأديبة فاطمة العشبي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا