رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
الاونروا تدعو مجلس الامن للتحقيق في الهجمات ضد موظفيها ومبانيا في غزة
دعا المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، مجلس الأمن الدولي، إلى إجراء تحقيق مستقل ومساءلة عن التجاهل الصارخ لمباني الأمم المتحدة وموظفيها وعمليات الأمم المتحدة في قطاع غزة.
ارتفاع اسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضاً مفاجئاً في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مناقشة تأهيل كوادر القضاء عبر التعاون بين وزارة التخطيط والمنظمات الدولية
[04/12/2019 12:45]

عدن - سبأنت :
ناقش رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور علي ناصر سالم، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، أوجه التعاون المشترك في مجال تدريب وتأهيل الكوادر القضائية والعاملين في السلك القضائي من خلال برامج التعاون بين وزارة التخطيط والمنظمات والهيئات الدولية خاصة في مجالات التحديث وتكنولوجيا المعلومات.

وتطرق اللقاء إلى إمكانية إسهام برامج المنظمات الدولية في إنشاء أرشيف إلكتروني لمجلس القضاء، وتأهيل وتدريب منتسبي السلطة القضائية من خلال الانتقال من التعامل اليدوي إلى الشبكي والإلكتروني وتوفير الاتفاقيات ذات الصلة بالقانون الدولي وحقوق الإنسان والنزاعات والحروب.
 
وأشار رئيس مجلس القضاء القاضي الدكتور علي ناصر سالم، إلى تؤثر السلك القضائي وغيره مؤسسات الدولة جرّاء حرب ميليشيا الحوثي الانقلابية، ما أدى إلى تعطل العمل بعدد من المحاكم والدوائر القضائية .. منوهاً بأن السلطة القضائية ممثلة بمجلس القضاء الأعلى استطاعت خلال فترة وجيزة من ترتيب أوضاع المجلس والمحاكم للعودة إلى ممارسة المهام وحل كافة المشكلات التي تعيق أداء العمل وحل قضايا المواطنين.

وأعرب عن تطلعه بإيجاد وزارة التخطيط الدعم والتمويل اللازم من المنظمات الدولية المختصة من أجل تأهيل القضاة والعاملين الإداريين في مجال التكنولوجيا الحديثة لمواكبة آخر التطورات في الجوانب القضائية والقانونية واللحاق بركب الدول المتقدمة العربية والدولية.

من جانبه أكد نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، استعداد الوزارة لتقديم كافة أوجه الدعم لمجلس القضاء وللسلطة القضائية من خلال البرامج المقدمة من المنظمات والهيئات الدولية وخاصة في مجالات التأهيل والتدريب والمجالات الأخرى ذات الصلة بالسلطة القضائية والمحاكم ورفع كفاءة العاملين فيها.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السفير بحاح يبحث مع مساعد وزير الخارجية المصري العلاقات الثنائية بين البلدين
وزارتا المالية والداخلية تدشنان برنامجا تدريبيا لموظفي الجمارك والأمن بدعم سعودي
الشماسي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز والمعادن
وزير الدفاع يستقبل قائد قوات التحالف في عدن
وزير العدل يؤكد على اهمية تطوير عمل الادلة الجنائية
امزربة يطلع القائم بأعمال السفارة الصينية نشاط محطة الحاويات بميناء عدن
الوزير الشماسي يبحث مع الفريق الاقتصادي للمبعوث الاممي تعزيز التعاون في المجال النفطي
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
ورشة بمأرب للتعريف بمشروع الدعم الطارئ لسبل العيش والزراعة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا