رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، ميناء عدن، للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في اول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وأوضاع الميناء والخدمات التي يقدمها والخطط التطويرية.
سلاح الجو الملكي الاردني يعلن زيادة طلعاته الجوية لمنع أي اختراق والدفاع عن سماء المملكة
اعلن الجيش الاردني، ان سلاح الجوي الملكي الأردني قام حوالي الساعة الواحدة من، فجر اليوم الثلاثاء، بزيادة طلعاته الجوية، وذلك لمنع أي اختراق جوي والدفاع عن سماء المملكة الأردنية الهاشمية.
ارتفاع مبيعات التجزئة بالصين بنسبة 4.7 بالمائة خلال الربع الأول من ٢٠٢٤
ارتفعت مبيعات التجزئة من السلع الاستهلاكية بالصين، وهي مؤشر رئيسي لقوة الاستهلاك في البلاد، بنسبة 4.7 بالمائة على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2024.
إنتر ميلان المتصدر يتعادل مع كالياري بهدفين لمثلهما
تعادل إنتر ميلان مع ضيفه كالياري بهدفين لمثلهما في المباراة التي جرت بينهما، ضمن الجولة الـ 32 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب وزير التخطيط يلتقي عدداً من مدراء وممثلي المنظمات الدولية في اليمن
[03/12/2019 01:58]

عدن - سبأنت :
أقر لقاء عُقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، جمع نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، ورئيس بعثة أطباء بلا حدود البلجيكية رفائيل فايت، افتتاح مستشفى في محافظة الضالع لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

وناقش اللقاء بحضور منسق مشاريع أطباء بلا حدود الفرنسية بعدن تيري دوراند ومساعده محمد الحاج، مشاريع منظمة أطباء بلا حدود، وآلية تحديد الأولويات والاحتياجات بمختلف المجالات في عدد من محافظات الجمهورية بينها أبين وشبوة وتعز ومنطقة الصبيحة.

كما وقع نائب وزير التخطيط مع المدير الإقليمي لمنظمة كير العالمية هارون برنت، على عقود تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية بمجال المياه، كما جرى عقب التوقيع بحضور مديرة المنظمة في عدن الدكتورة افتكار السقاف، مناقشة جهود المنظمة لتنفيذ المزيد من المشاريع بعدد من القطاعات بينها المياه والتربية والتعليم.

وفي السياق، بحث الدكتور نزار باصهيب مع مدير مكتب منظمة اليونيسيف في عدن تشارلز نزوكي، تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين ومتابعة مستوى سير عمل المنظمة وخططها المستقبلية الخاصة بالمشاريع المتصلة بالفئات المستهدفة في المجتمع.

وخلال اللقاء بمشاركة وكيل أول محافظة الضالع نبيل العفيف ومدير عام إدارة المنظمات الإقليمية والدولية بوزارة التخطيط أحمد الجاوي، جدد باصهيب، التأكيد على ضرورة التنسيق بين المنظمة والجهات الحكومية المعنية في الوزارة والسلطات المحلية بالمحافظات عند الشروع في تنفيذ المشاريع المختلفة لضمان عدم تكرارها وتحقيق الأهداف المرجوة التي من شأنها المساهمة بعودة المشاريع بالنفع والفائدة على السكان.    

وعلى صعيد متصل، شدد نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، خلال لقائه مع فريق منظمة المجلس الدانماركي، على أهمية تصحيح مسار عمل المنظمة وفقاً للضوابط والمعايير المحددة بموجب الاتفاقية الموقعة بين الوزارة والمنظمة خصوصاً بمجال نزع الألغام.

وخلال اللقاء الذي ضم المنسق العام للبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام الدكتور علي الشاعري، ونائب مدير منظمة المجلس الدانماركي جاكا ماجوما، ومسؤولة نزع الألغام بالمنظمة ماري هامل، وقائد فريق السلامة بالمنظمة فريد المهاجري ومسؤول العلاقات والسلامة بالمنظمة فؤاد العولقي، أكد باصهيب، على ضرورة اهتمام المنظمة بتوفير احتياجات برنامج نزع الألغام من الأجهزة الفنية التي تمكنها من مواصلة عملها في نزع الألغام تحديداً في محافظة الضالع والساحل الغربي، وضرورة تفعيل مشروع مساعدة ضحايا الألغام.  

كما ناقش نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، مع مدير منظمة لجنة الإنقاذ الدولية فرانك ماك مانوس، جهود تعزيز التعاون بين الجانبين وآلية تنفيذ برامج ومشاريع المنظمة بمجالات المياه والإيواء وغيرها من المجالات، وجدد باصهيب، التأكيد على أهمية تنفيذ المشاريع المحددة وفقاً للاحتياج والمعايير وبموجب الدراسات والخطط المحددة.

حضر اللقاء من جانب المنظمة مدير عام البرامج سلمى بن عيسى، ومدير عام العمليات تامونا زيدارزي، والمنسق الميداني دايفيد شوستر وضابط التواصل الحكومي محمد ناصر.


رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
رئيس الهيئة العامة للطيران المدني يناقش المشاريع التطويرية بمطار عدن الدولي
رئيس مجلس إدارة شركة عدن لتطوير الموانئ يتفقد مستوى الانضباط الوظيفي والاداري
مستشفيات مأرب تستقبل قرابة ثمانية آلاف حالة خلال إجازة العيد
اللواء المجيدي يتفقد المقاتلين في الخطوط الامامية جنوب تعز
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
اجتماع موسع للصحفيين والاعلاميين يناقش ترشيد الخطاب الاعلامي
الوزير العارضة يطلع على تجهيزات المبنى الجديد للمعهد العالي للقضاء
وكيل تعز يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا