رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل القائم باعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس طارق صالح اليوم الثلاثاء القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن شاو تشنغ.
نائبة الرئيس الأميركي تزور المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين
اكد مسؤولون من الولايات المتحدة الامريكية وكوريا الجنوبية، إن نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، ستزور المنطقة منزوعة السلاح التي تفصل الكوريتين الجنوبية والشمالية، الخميس المقبل، في مسعى لإظهار التزام واشنطن بأمن كوريا الجنوبية.
بتكوين تتجاوز مستوى 20 ألف دولار للمرة الأولى منذ نحو أسبوع
تجاوزت عملة بتكوين، اليوم الثلاثاء، مستوى 20 ألف دولار وذلك للمرة الأولى منذ نحو أسبوع، إذ انتعشت العملات المشفرة إلى جانب الأصول الأخرى شديدة التأثر بالمخاطر، في التعاملات الآسيوية.
دوري أمم أوروبا: فرنسا تخسر أمام الدانمارك بهدفين
تلقت فرنسا هزيمة أمام الدانمارك بهدفين دون مقابل في مباراتها الأخيرة بالمجموعة الأولى في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، لكنها بقيت في المستوى الأول على الرغم من النتائج المتواضعة الأخيرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ شبوة يوجه بتمويل مشروع الربط الشبكي لمكتب الضرائب بـ 14 ألف دولار
[02/12/2019 03:55]

عتق - سبأنت :
وجه محافظ شبوة محمد بن عديو، بتمويل مشروع الربط الشبكي لمختلف الهياكل والأوعية الضريبية لمكتب الضرائب في شبوة بتكلفة 14 ألف دولار.

جاء ذلك خلال مناقشة المحافظ بن عديو مع قيادة مكتب ضرائب شبوة، جملة من القضايا الأساسية المرتبطة بعمله الإداري وتوجهاته للنهوض بعملية التحصيل الضريبي بمحافظة شبوة وإعادة السيطرة على مختلف أوعيتها ومكافحة مختلف أنواع التهرب الضريبي.

وشدد على ضرورة إعادة هيكلة مراكز التحصيل الضريبي بمحافظة شبوة، وإخضاع كافة الإيرادات الضريبية للقوانين النافذة وإيقاف تدخل الإدارات المحلية في التصرف فيها بصورة قطعية، منوها بالنمو المضطرد في عملية تحصيل الموارد الضريبية.

وأكد أن الموارد الضريبية تمثل بوادر إيجابية لاستعادة عافية الأوعية الإيرادية، داعياً إلى ضرورة مواصلة عملية النهوض بواقع العمل الضريبي بمحافظة شبوة والحفاظ علي موارده، لافتاً إلى ضرورة شموليتها لمختلف الأنواع الضريبية المحددة قانوناً والتوسع في عملية تحصيلها لتشمل مختلف أنواع ضرائب الدخل والريع العقاري والشركات الاستثمارية.

كما وجه محافظ شبوة بن عديو، بتشكيل لجنة من المالية ومكتب الضرائب تتولي وضع آلية مناسبة لصرف مستحقات وحوافز العاملين بمكتب الضرائب بهدف تشجيعهم على مواصلة النجاح في عملية التحصيل الضريبي.

من جانبه استعرض مدير عام مكتب الضرائب في شبوة الدكتور أحمد بن فهيد، آلية عملية تحصيل مختلف أنواع الضرائب في شبوة خلال الفترة الماضية من العام الجاري، موضحا معدلات النمو ونسب الارتفاع في تحصيلها عن الفترة المقابلة من العام الماضي، كما استعرض حزمة من مشاريع الدراسات المقرر تنفيذها مطلع العام القادم وأهمها مشروعي الربط الشبكي ودراسة التراكم الضريبي في ضريبة العقار.

حضر اللقاء مدير عام مكتب المالية بمحافظة شبوة محمد عتيق ونائب مدير أمن شبوة العميد أحمد الأحول.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل القائم باعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية
باصهيب يبحث مع البرنامج الإنمائي تنفيذ مشروع دعم القطاع السمكي بـ 20 مليون دولار
استعراض العطاءات المقدمة لتنفيذ أربعة مشروعات تعليمية وأمنية بشبوة
أمنية سقطرى تناقش خطة تأمين المواقع السياحية في الارخبيل
لقاء مشترك برئاسة وزير التخطيط يناقش سلامة المساعدات الدولية المقدمة للمجتمع
فريق مركز الملك سلمان للإغاثة يطلع على سير توزيع المواد الإيوائية للنازحين في لحج
وزير التخطيط يبحث مع نائبة السفير الفرنسي الدعم التنموي والإغاثي لليمن
تنفيذي شبوة يناقش التقارير الخاصة بقطاعي الثقافة والسياحة
اختتام دورة ريادة الأعمال ضمن مشروع دعم تمكين الشباب لتحسين سبل العيش بالمهرة
تدشين حملة الرش بالمبيد ذي الأثر الباقي في محافظة المهرة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا