نائب وزير الصناعة يبحث مع مدير منظمة (الويبو) تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
بحث نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان، مع مدير عام منظمة (الويبو) الدولية دارين تانغ، تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين.
السعودية تعلن عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة (اوميكرون)
اعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم، عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا "omicron" في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال أفريقيا.
أسعار النفط ترتفع اكثر من 2 بالمائة قبيل اجتماع "اوبك"
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، معوضة بعض خسائر الجلسة السابقة، إذ يستعد كبار المنتجين لمناقشة كيفية التفاعل مع التهديد الذي يواجهه الطلب على الوقود بسبب المتحور "أوميكرون".
كأس العرب: تونس تفوز على موريتانيا بخماسية مقابل هدف
فاز المنتخب التونسي على نظيره الموريتاني بخمسة اهداف مقابل هدف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس العرب.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يرفع برقية تهنئة لرئيس الجمهورية بالعيد الوطني للاستقلال المجيد
[29/11/2019 05:22]
عدن- سبأنت

رفع رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، القائد الاعلى للقوات المسلحة، وذلك بمناسبة احتفالات شعبنا بالعيد الثاني والخمسين للإستقلال الوطني المجيد، الثلاثين من نوفمبر.

فيما يلي نص تهنئة رئيس مجلس الوزراء

فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهـــوريـــة - القائــــد الأعلى للقوات المسلحـــــة ،،،حفظكم الله

يطيب لي أن ارفع الى فخامتكم من مدينة النضال والصمود وعاصمتنا المؤقتة عدن، أصدق وأحر التحيات وأسمى التبريكات بمناسبة العيد الوطني الثاني والخمسين للاستقلال الوطني المجيد الذي حققه شعبنا اليمني المناضل بعد أن أجبر المحتل الأجنبي على الرحيل وإلى غير رجعة في 30 نوفمبر 1967م، وهو اليوم الذي مثل نتاجاً منطقياً لمسيرة الثورة اليمنية شمالا وجنوبا ضد الاستعمار  والتخلص من الامامة الكهنوتية المتخلفة، للانتقال إلى عهد الحرية والاستقلال والنظام الجمهوري والوحدة.

واحيي من خلالكم شعبنا اليمني العظيم في الداخل والخارج من المدينة التي أحبها ويحبها كل يمني شريف،مدينة السلام والصمود والإباء، موطن المناضلين ومأوى الرواد الأحرار، والتي تضع نفسها اليوم من جديد وكعادتها مفتاحا للنصر وبوابة للتحرير ودرة ثغر اليمن وعنوان الانتصار الكبير بجهود ابناءها وكل اليمنيين ومعنا والى جانبنا اهلنا واحبتنا واشقاءنا في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

لقد شكل الاستقلال المجيد بداية حقيقية لولادة وطن جديد موحد بعد إزالة الكيانات الهزيلة للمشيخات والسلطنات والدويلات التي تجاوز عددها العشرين ،وفي إطار الشطر الجنوبي من الوطن فقط، وها هي اليمن في ظل قيادتكم الحكيمة تجسد ذلك الامتداد المعاصر والمستقبلي لتلك الطليعة الثورية الفذة التي هزمت أعتى الإمبراطوريات الاستعمارية في التاريخ، وانتصرت على استبداد الإمامة الكهنوتية، التي تحاول عبر اذنابها العودة من جديد، لكنكم ومعكم شعبكم الوفي تصديتم بشجاعة واستبسال لمشروعها، الذي يلفظ اليوم انفاسه الاخيرة والى الابد.

فخامة الاخ الرئيس...

اننا باحتفائنا بتحقيق الاستقلال الوطني المجيد ، لنتمثل القيم والمبادئ والاهداف التي سعى اليها ابطالنا الخالدون، ونستلهم منها معاني الكفاح والنضال المتقدة في هذا الشعب العظيم الذي لا يمكن ان يخضع الا لخالقه، ولن ترهبه غطرسة المتسلطين مهما تمادوا في جبروتهم، وهو ما تجلى ماضيا وحاضرا وسيستمر مستقبلا، لان ديدن هذا الشعب كان وسيظل الحرية والكرامة.

ويظل ايماننا وكل شعبنا راسخا ومتجذرا ان الاستقلال عمل دؤوب ونضال متواصل، فالمتغيرات والظروف التي حدثت خلال العقود الماضية، برهنت ان عزيمتنا اقدر على تجاوز الصعاب والتحديات، وما يحدث حاليا جراء الحرب التي اشعلتها مليشيات الحوثي الانقلابية ومحاولتها الانقضاض على النظام الجمهوري وفرض مشروعها الايراني الدخيل، هي واحدة من محطات نضال شعبنا المشرفة، وقد اوشك على تجاوزها واعلان الانتصار الكامل في القريب العاجل باذن الله تعالى.


فخامة الاخ الرئيس:

ان الحكومة وبهدي من توجيهاتكم الحكيمة، ومنذ عودتها إلى العاصمة المؤقتة عدن بموجب اتفاق الرياض تواصل جهودها لتنفيذ واجباتها والتزاماتها في تطبيع الاوضاع وتحسين الخدمات الاساسية للمواطنين في عدن والمحافظات المحررة، واضعة نصب اعينها معركتها الحقيقية في استكمال انهاء الانقلاب وإجهاض المشروع الإيراني الذي يتربص باليمن ودول الجوار والمنطقة،ونؤكد ان الاحداث الاخيرة التي شهدتها عاصمتنا المؤقتة، وكانت لحكمة الاشقاء في المملكة العربية السعودية كعهدنا بهم دائما وابدا، دورا مشرفا في احتوائها، تزيدنا اصرارا وبناءا على توجيهاتكم وفِي هذه المرحلة الصعبة وبالرغم من كل التحديات والتعقيدات، ان نضع خدمة المواطن في اولى اولوياتنا وواجبنا ، فقد عانى شعبنا بما فيه الكفاية وحان الوقت لتتكاتف جميع الجهود الرسمية والشعبية على تخفيفها وازالتها وتحسين مستوى الحياة والمعيشة اليومية في جميع الجوانب.

ان اتفاق الرياض فرصة حقيقة وثمينة لتجاوز الكثير من العوائق التي تعترض مسار استعادة الدولة لتعود الدولة فوق الاستقطابات السياسية ،وتحتكر السلاح وأدوات القوة لبسط الأمن والاستقرار، وهي فرصة سانحة قل أن تتكرر، نتعامل معها ، بمقتضى توجيهاتكم والمسؤولية الوطنية، بصدق النوايا وخالص الجهد لتطبيق الاتفاق واضعين المصلحة العليا فوق المصالح الضيقة،آملين ان يرتقي الجميع إلى مستوى المسؤولية ومستوى تطلعات شعبنا فالعالم يقف معنا ويتابع خطواتنا في تنفيذ الاتفاق، والمملكة العربية السعودية الشقيقة تقف بكامل ثقلها وقدمت ضمانات والتزامات امنية واقتصادية لاعادة اعمار اليمن وتعزيز اقتصاده.

ولا يفوتني في هذه المناسبة الوطنية العظيمة، ان اترحم على ارواح شهداء ومناضلي الثورة اليمنية في مختلف مراحلها، ونوجه التحية والعرفان لابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الذين يصنعون مع اشقائهم في تحالف دعم الشرعية ، بدمائهم وارواحهم انتصارات الوطن، ويعيدون مع كل تقدم ميداني الحياة والأمل للشعب اليمني في اقتراب الخلاص من كابوس الانقلاب والمشروع الإيراني الذي يستهدف بشروره المنطقة والعالم.

الخلود والرحمة للشهداء، والشفاء للجرحى، والحرية للاسرى، والمجد والشموخ للوطن.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

الدكتور معين عبدالملك
رئيس مجلس الوزراء


الاتحاد البرلماني الدولي يختتم اجتماع الجمعية العامة في دورتها الـ143
رئيس هيئة الأركان يعقد اجتماعاً موسعاً بعدد من قادة المناطق العسكرية والجبهات
وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية
فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
شرطة المنشآت بمأرب تحتفل بتخرج دفعة "درع الجمهورية"
اليمن تشارك في اعمال الدورة الـ 19 لمنظمة الأمم للتنمية الصناعية (اليونيدو)
السفارة اليمنية في المغرب تحيي ذكرى عيد الاستقلال المجيد
اختتام برنامج "الحياة عمل 10" بوادي حضرموت
الأجهزة الأمنية تضبط متهمين في قضايا قتل في المهرة وشبوة
وزير الخارجية يبحث مع المبعوث الاممي المستجدات على الساحة اليمنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا