رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
رابطة العالم الإسلامي تدين جرائم الاحتلال في غزة
أدانت رابطة العالم الإسلامي بأشد العبارات، جرائم الحرب المروعة التي تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها في قطاع غزة، والتي كان آخرها اكتشاف مقابر جماعية في مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوب القطاع.
ارتفاع مؤشرات الأسهم الأمريكية عند الاغلاق
أغلقت مؤشرات الأسهم الرئيسية في بورصة وول ستريت الأمريكية، اليوم، على ارتفاع في ختام التعاملات.
العين الاماراتي يخسر أمام الهلال السعودي ويتأهل للمباراة النهائية
تأهل فريق العين الإماراتي إلى المباراة النهائية من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه الهلال السعودي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما في إياب الدور نصف النهائي من المسابقة بالعاصمة السعودية الرياض.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تربية مأرب تدين اختطاف مليشيا الحوثي للمعلمين ومنعهم من الوصول الى مدارسهم
[27/11/2019 03:26]
مأرب - سبأنت

دان مكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب بشدة اختطاف مليشيا الحوثي الانقلابية المعلمين العاملين في مدارس المحافظة من ابناء المحافظات الاخرى ومنعهم من الوصول الى مقر اعمالهم بهدف عرقلة العملية التعليمية بالمحافظة.

وقال بيان صادر عن مكتب التربية بالمحافظة تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ) نسخة منه " إن عناصر مسلحة تابعة لجماعة الحوثي في نقاط التفتيش بمحافظتي ذمار والبيضاء على الخط المؤدي الى محافظة مأرب اختطفت عدد كبير من المعلمين العاملين في مدراس محافظة مأرب منذ بداية العام الدارسي الجديد، ومنعهم من الوصول الى المحافظة ، واجبرت اخرين من المعلمين بالعودة الى محافظاتهم بعد اخذ تعهدات منهم بعدم تكرار محاولتهم الوصول الى اعمالهم في مأرب، رغم انهم موظفين رسميين لدى مكتب التربية بالمحافظة منذ سنوات ما قبل الحرب".

وناشد مكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب المجتمع الدولي وفي مقدمتهم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيث ومنظمة اليونسكو والمنظمات الدولية المعنية، بالتدخل السريع والضغط على مليشيا الحوثي للافراج عن المعلمين الذين تم اختطافهم وضمان عدم التعرض لهم أو منعهم من الوصول الى أعمالهم، وتحييد المؤسسات التعليمية والعاملين فيها من الصراع.

واكد مكتب التربية في بيانه على ان إعاقة العملية التعليمية بهذه الطريقة الممنهجة ومعاملة المعلمين _ الذين يحملون وثائقهم الرسمية _ بشكل همجي واخفائهم ومنعهم من ممارسة حقهم الطبيعي ورسالتهم المقدسة أمر تجرمه كافة القوانين الدولية والنصوص الدستورية والقانونية، كما أنه يعد اعتداء مباشرا على حق الأطفال في التعليم وضرب في صميم العملية التعليمية التي يجب علينا إبعادها عن الحرب وضمان استمرارها بكل السبل.

الجدير ذكره ان نسبة الزيادة في عدد الطلاب هذا العام بمدراس محافظة مأرب ارتفعت الى 300 في المائة بسبب موجات النزوح الكبيرة الى المحافظة من المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي.



رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السفير بحاح يبحث مع مساعد وزير الخارجية المصري العلاقات الثنائية بين البلدين
وزارتا المالية والداخلية تدشنان برنامجا تدريبيا لموظفي الجمارك والأمن بدعم سعودي
الشماسي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز والمعادن
وزير الدفاع يستقبل قائد قوات التحالف في عدن
وزير العدل يؤكد على اهمية تطوير عمل الادلة الجنائية
امزربة يطلع القائم بأعمال السفارة الصينية نشاط محطة الحاويات بميناء عدن
الوزير الشماسي يبحث مع الفريق الاقتصادي للمبعوث الاممي تعزيز التعاون في المجال النفطي
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
ورشة بمأرب للتعريف بمشروع الدعم الطارئ لسبل العيش والزراعة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا