رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
اعلنت وزارتا الخارجية والتنمية الألمانيتان، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تعتزم استئناف التعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 13.60 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم، على انخفاض مؤشرها العام 13.60 نقطة، ليبلغ مستوى 7061.10 نقطة، بنسبة انخفاض بلغت 0.19 بالمائة.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يلتقي قيادة محافظة تعز
[26/11/2019 03:10]
عدن ـ سبأنت :
التقى رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، قيادة السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بمحافظة تعز.

وأشاد رئيس الوزراء في بداية اللقاء بالتضحيات التي بذلتها محافظة تعز وأبنائها للحفاظ على الجمهورية ودحر المشروع الحوثي الكهنوتي المدعوم ايرانيا، كما نوه بدور السلطة المحلية في تماسك المحافظة وتقديم الخدمات للمواطنين، مؤكدا اهتمام الحكومة وبقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمحافظة تعز لما تمثله المحافظة من حصن للدولة وللنظام ومخزن للموارد البشرية والكفاءات.

و استمع رئيس الوزراء الى شرح من محافظ تعز نبيل شمسان عن الأوضاع العامة والخدمات والوضع الأمني والعسكري.. وشدد على ضرورة تكاتف الجهود لتوحيد السلطات الأمنية والعسكرية وعملها بطريقة تعكس انضباط وثقافة ومدنية تعز، ووجه بضبط كشوفات العسكريين ومعالجة مشاكل الازدواج الوظيفي بين الوظائف العسكرية والمدنية، وكذا انضباط قوات الأمن والشرطة في مواقعهم وبما يضمن حماية المحافظة وتأمين المواطنين.

وأشار رئيس الوزراء إلى ان اتفاق الرياض شمل ترتيب الوضع الأمني في المحافظات المحررة بصورة توحد الجانب الأمني والعسكري تحت مؤسسات الدولة، وتعزز من قدرات السلطات المركزية والمحلية، ومحافظة تعز تأتي على رأس أولويات الحكومة في المرحلة القادمة.

كما استعرض محافظ تعز المعالجات المتخذة بالتنسيق بين الوزارات والجهات الحكومية والسلطة المحلية بالمحافظة للتعامل مع انتشار حمى الضنك وغيرها من الأوبئة، بما في ذلك وضع خدمات المياه والصرف الصحي، والاحتياجات القائمة في هذا الجانب في ظل الازدياد السكاني المتسارع وعودة النازحين، ووجه رئيس الوزراء السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة باتخاذ إجراءات سريعة وعملية للتعامل مع انتشار الأمراض ومعالجة أسبابها من تراكم المخلفات واختلالات في الإصحاح البيئي، ودعم المراكز الصحية والمستشفيات وبما يمكنها من الاستجابة للاحتياجات الطارئة.

كما استمع رئيس الوزراء من المكتب التنفيذي إلى خطط إعادة تأهيل طريق تعز التربة وطريق هيجة العبد وطريق الصحا، مؤكدا أن هذه الطرق هي شريان الحياة بالنسبة للمدينة في ظل حصار الحوثيين، وأشار الى ان الحكومة اتخذت عدد من الإجراءات لتوفير الموارد المالية اللازمة لإعادة تأهيل هذه البنى التحتية الرئيسية وسيتم البدء فيها قريبا، ووجه الجهات المعنية بمراجعة الخطط المقدمة من السلطة المحلية تمهيدا لتنفيذها.

وناقش اللقاء أوضاع الجرحى وأسر الشهداء، وتم التأكيد بهذا الخصوص على انه تحويل تكاليف علاج الجرحى في القاهرة والهند، بموجب توجيهات رئيس الجمهورية، وشدد على ضرورة إعداد آلية مناسبة لمعالجة الاختلالات المصاحبة لعملية العلاج في الخارج بحيث يتم عودة من استكملوا علاجهم، أو من يمكن ان يستكمل برنامج علاجه في الداخل، ويتم توفير موارد لعلاج غيرهم من الجرحى.

كما وجه رئيس الوزراء الجهات المعنية متابعة تنفيذ التوجيهات الخاصة بصرف مستحقات أسر الشهداء.

من جانبه تحدث وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح خلال اللقاء عن وضع السلطة المحلية في محافظة تعز، وآليات تعزيز أداءها ومواردها للقيام بمهامها خاصة في مجالات النظافة والمياه والصرف الصحي والكهرباء، وبما يخدم احتياجات المحافظة والتي تعتبر اكبر تجمع سكاني في الجمهورية، مشددا على ضرورة معالجة الاختلالات الإدارية.

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الوزراء أنيس باحارثة، ومساعد مدير المكتب علي النعيمي.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
الوكيل بن حبريش يترأس اجتماعا لمناقشة أوضاع الجمعيات السمكية والصيادين في الشحر
اجتماع برئاسة محافظ تعز يقر البرنامج الاستثماري للعام 2024م
مجلس الوزراء يستعرض عدد من المواضيع المدرجة في جدول اعماله
إذاعة شبوة تكرم الجهات الراعية للمسابقات والبرامج الإذاعية خلال شهر رمضان
أكثر من 10 الف مستفيد من الخدمات الطبية بهيئة مستشفى سيئون خلال إجازة عيد الفطر
محافظ المهرة يؤكد اهتمام السلطة المحلية بالقطاع الرياضي
محافظ ابين يفتتح ورشة العمل الخاصة بالحد من مخاطر الكوارث والإنذار المبكر
البحسني يضع إكليلًا من الورد على ضريح الجندي المجهول بالنصب التذكاري وساحة شهداء حضرموت
البحسني يطلع على جاهزية عدد من الوحدات العسكرية والأمنية بساحل حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا