رئيس الجمهورية يطلع من وزير الدفاع ورئيس الاركان على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية
اجرى فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، اليوم، اتصالين هاتفيين كلاً على حده بوزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي ، ورئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن صغير عزيز، للاطلاع على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية التي يخوضها ابطال الجيش الوطني في مختلف المواقع والجبهات.
ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس الفرنسي آفاق التعاون الثنائي ومستجدات الأوضاع في المنطقة
بحث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم، في قصر السلام بمدينة جدة، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، آفاق التعاون الثنائي وفرص تطويره وفق رؤية المملكة 2030.
"أرامكو السعودية" تعلن عن توقيع خمس اتفاقيات مع شركات فرنسية
أعلنت شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" عن توقيع خمس اتفاقيات مع شركات فرنسية رائدة، تشمل اتفاقية لاستكشاف فرص الأعمال في المركبات التي تعمل بالهيدروجين مع شركة جوسين، الرائدة في حلول النقل النظيفة والذكية.
ريال مدريد يفوز على مضيفه ريال سوسيداد بهدفين ويبتعد في الصدارة
فاز ريال مدريد على مضيفه ريال سوسيداد بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انطلاق أعمال القمة الإسلامية الــ 13 بحضور رئيس الجمهورية
[14/04/2016 11:12]
اسطنبول-سبأنت

انطلقت اليوم في مركز المؤتمرات بمدينة إسطنبول التركية اعمال القمة الاسلامية الــ13 تحت شعار "الوحدة والتضامن من أجل العدالة والسلام" بحضور فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وبمشاركة أكثر من 30 رئيس دولة وحكومة، إلى جانب رؤساء برلمانات، ووزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

وفي افتتاح القمة رحب فخامة الرئيس التركي رجب طيب أرودغان، بقادة ورؤساء وفود الدول الإٍسلامية المشاركة في المؤتمر..معرباً عن شكره في الإعداد لهذا المؤتمر.

وقال اردوغان " علينا إيجاد الحلول للإرهاب والأزمات الأخرى القائمة في الدول الإسلامية بأنفسنا، وذلك من خلال التحالف الإسلامي ضد الإرهاب، بدل انتظار تدخل القوى الأخرى ،وعلينا أن نحل مشاكلنا بأنفسنا"..داعياً المجتمع الدولي إلى إعادة النظر في طريقة مواجهته للمنظمات الإرهابية والعمل على تجفيف المصادر المالية والبشرية للإرهاب، ومواجهة تهديده على الأرض.

ودعا أردوغان الدول الإسلامية إلى إنشاء نظام تحكيم فيما بينها بدلا من اللجوء إلى هيئات تحكيم خارج العالم الإسلامي، وعرض في هذا الإطار إنشاء مؤسسة تحكيم دولية في إسطنبول، وانشاء مؤتمر للمراة في اسطنبول ضمن منظمة التعاون الاسلامي ، واستخدام البنك الدولي البنك الاسلامي للتنمية بشكل اكثر فعالية في استثمارات المساعدة والتضامن.

واكد الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية في كلمته دعم الجهود المبذولة من الأمم المتحدة لإنجاح المشاورات اليمنية التي ستعقد في الكويت تنفيذاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.

وقال "إن واقعنا اليوم يحتم علينا الوقوف معاً أكثر من أي وقت مضى لمحاربة آفة الإرهاب وحماية جيل الشباب من الهجمة الشرسة التي يتعرض لها والهادفة إلى إخراجه عن منهج الدين القويم والانقياد وراء من يعيثون في الأرض فساداً باسم الدين الذي هو منهم براء".

من جهته جدد الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي اياد مدني دعم المنظمة للشرعية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وانهاء عمليات الانقلاب وعودة الامن والاستقرار الى كافة المدن والمحافظات اليمنية".

وتناقش القمة التي تستمر يومين القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، وتطورات الاوضاع والمستجدات في اليمن وسوريا وليبيا ،وحالات النزاع في العالم الإسلامي والهجرة، ووضعية المجتمعات المحلية المسلمة في الدول غير الأعضاء، ومكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، والإسلاموفوبيا، والوضع الإنساني في العالم الإسلامي.

كما ستناقش تعزيز التعاون العلمي في مجالات الصحة والتعليم العالي والبيئة وتعزيز التعاون الثقافي والاجتماعي والإعلامي، والقضاء على الفقر وتطوير البنية التحتية بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي وايجاد الحلول للمشاكل الداخلية والخارجية التي يواجهها العالم الإسلامي.


رئيس الجمهورية يطلع من وزير الدفاع ورئيس الاركان على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية
المدير التنفيذي لشركة الغاز يوجه بزيادة حصة محافظة تعز من الغاز المنزلي
بيان سعودي فرنسي يؤكد على اهمية دعم الجهود للتوصل الى حل سياسي في اليمن وفقاً للمرجعيات الاساسية
وزير الشباب والرياضة يطلع على نشاط مركز الهوايات في الدوحة
وزير الأوقاف يؤكد على اهمية توحيد الخطاب الإعلامي والديني لخدمة القضية الوطنية
بدء توزيع لقاح (استرازينيكا) ضد كورونا على المحافظات المحررة
الوالي والقباطي يبحثان مع جهات دولية دعم اليمن في مجال التجارة والجمارك
وزير الأوقاف يكرم 72 حافظاً وحافظة بمأرب
رئيس الجمهورية يشيد بانتصارات الجيش والمقاومة في جبهات مأرب
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الاسباني سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا