استمرار المعارك في الجوف والجيش يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة
يخوض أبطال الجيش الوطني معارك مستمرة لليوم الثالث على التوالي ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في جبهة "القعيف" في مديرية برط العنان شمال غرب محافظة الجوف.
الصحة العالمية تتوقع تجاوز إصابة كورونا حول العالم 200 مليون شخص خلال اسبوعين
توقعت منظمة الصحة العالمية أن يتجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) حول العالم 200 مليون شخص خلال الأسبوعين المقبلين على أقل تقدير.
نمو الاقتصاد الالماني بنسبة 1.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الالماني نمواً بعدما توسع بنسبة 1.5 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري 2021 مقارنة بالربع السابق بدعم بانتعاش قطاع الاستهلاك الخاص والانفاق الحكومي على مستوى الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الــ 16.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد العميد الركن زيد الحوري
[13/04/2016 04:16]
اسطنبول-سبأنت

بعث فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم برقية عزاء ومواساة إلى الحاج محمد عبده الحوري ، واسامة زيد محمد الحوري وكافة اسرتهم عزاهم فيها باستشهاد أركان حرب اللواء 314 العميد ركن زيد محمد عبده الحوري الذي استشهد اليوم وعدد من رفاقه في منطقة نهم شمال شرقي العاصمة صنعاء.

واشاد رئيس الجمهورية بالمواقف التي جسدها الشهيد الحوري هو وعدد من رفاقه في صدهم لهجوم مفاجئ شنته المليشيات الحوثي وصالح الانقلابية على عدد من المواقع في في خروقات مستمرة لوقف إطلاق النار من قبل الجماعات المسلحة الخارجة عن النظام والقانون التي انقلبت على الاجماع الوطني ومضت تستبيح المدن والمحافظات وتقتل الابرياء وتدمر وتنهب المؤسسات العامة والخاصة وتقصف بطريقة عشوائية الاحياء السكنية على روؤس ساكنيه.

وقال فخامة الرئيس"ان تلك الدماء الطاهرة التي اريقت في كل شبر من ارض اليمن الطاهر ستضل حية في قلوبنا جميعاً ، وستظل تقدم دروساً في التضحية والفداء والاقدام وتلبية النداء الوطني والانساني في مثل هكذا مشهد سياسي معقد ، ومرحلة إستثنائية غاية في الصعوبة نظراً لما تسببت به تلك المليشيا التي تمردت على القيم الانسانية والاخلاقية ، وقفزت على الواقع بغية تنفيذ اجندة خارجية دخيلة على مجتمعنا اليمني".

واضاف " ان الشهيد البطل الحوري سطر في انصع صفحات التأريخ مواقف خالدة نابعة من انتمائه الوطني للارض والانسان ، وجسد قيم الرجولة الفذة التي ستظل دوماً حاضرة في ذاكرة ووجدان الاجيال القادمة من ابناء الشعب اليمني الذي هو اليوم يترحم عليه ويتذكر مواقفه البطولية من خلال وقوفه الى جانب زملائه من قوات الجيش والمقاومة نصرةً للشعب اليمني ومشروعه الوطني الجامع ودولته الاتحادية التي يتوق لها كافة ابناء الشعب اليمني من صعدة وحتى المهرة".

وعبر رئيس الجمهورية عن احر تعازيه وصادق مواساته الى اسرة واقارب الشهيد الحوري وكافة اسر واقارب الشهداء الذين قدموا ارواحهم رخيصة فداءً للوطن والدفاع عن مكتسباته العظيمة..سائلاً الله العلي القدير ان يتغمدهم بواسع رحمته ، وان يلهم اهلم وذويهم الصبر والسلوان ، وان يمن بالشفاء العاجل على الجرحى والمصابين.


رئيس الجمهورية يهنئ ملك المغرب بعيد العرش
رئيس الجمهورية يصل الرياض بعد استكمال فحوصاته الطبية الروتينية المعتادة
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الدبلوماسي الدكتور أحمد الصياد
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الأستاذ محمد أحمد الجنيد
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره المصري بذكرى ثورة ٢٣ يوليو
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة العميد الركن محمد صالح قشول
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة اللواء الركن محمد احمد الرصاص
محافظو المحافظات يهنئون فخامة الرئيس بمناسبة عيد الاضحى المبارك
رئيس الجمهورية يعزي الشيخ عبود بن هبود بن قمصيت بوفاة شقيقه
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من ولي عهد البحرين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا