وزير الخارجية يلتقي نظيره الفلسطيني
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، على هامش مشاركته في مؤتمر حوارات المتوسط في العاصمة روما، بوزير خارجية دولة فلسطين رياض المالكي، وذلك للوقوف على تطورات الأوضاع في اليمن وفلسطين.
فريق أممي: تنظيم داعش قتل ألف شخص في سجن الموصل
صرح رئيس فريق تابع للأمم المتحدة يحقق في فظائع في العراق بأن متطرفي "داعش" ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في سجن بالموصل في يونيو 2014.
التضخم في تركيا يبلغ اعلى مستوى في ثلاث سنوات
أظهرت بيانات اليوم الجمعة أن التضخم في تركيا ارتفع بأكثر من المتوقع إلى 21.31% على أساس سنوي في نوفمبر الماضي، وهو أعلى مستوى له في ثلاث سنوات.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الاتحاد البرلماني العربي يدين تسليم إيران السفارة اليمنية في طهران للمليشيا الحوثية الانقلابية
[23/11/2019 01:50]
بيروت - سبأنت :

دان رئيس الاتحاد البرلماني العربي المهندس عاطف الطراونة، تسليم السلطات الإيرانية السفارة اليمنية في طهران للمليشيات الحوثية الانقلابية.

ووصف الاتحاد البرلماني العربي في بيان صادر عنه ،اليوم، هذا التصرف بالغير مسئول والذي ينتهك بشكل فاضح سيادة الجمهورية اليمنية المعترف بشرعيتها دولياً وأسس ومبادئ العلاقات الدبلوماسية الدولية فضلاً عن عواقبه الوخيمة التي ستطال جميع الدول والأطراف في اتفاقية جنيف ومقررات الشرعية الدولية بما فيها جمهورية إيران الإسلامية، ناهيك عن أثاره المدمرة على شعب اليمن الذي مازال يعاني من ويلات الحرب لسنوات عده.

وأكد الاتحاد البرلماني ،أن هذه الخطوة تتعارض بشكل واضح مع ما تدعيه جمهورية إيران ..مجدداً دعوته بضرورة الامتثال لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 ، ولعب دور بناء ومثمر يسهم فعلياً في دعم الحل السياسي لإنهاء الحرب في اليمن وذلك عبر التواصل المباشر مع السلطة الشرعية في اليمن.

وأعرب الاتحاد عن دعمه المطلق لجميع الجهود التي تبذلها الحكومة الشرعية للحفاظ على وحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامته الإقليمية، فضلاً عن علاقاته الدبلوماسية الدولية..مؤكداً الحاجة الملحة لتوصل إلى تسوية سياسية يشارك فيها جميع الأطراف في إطار حوار وطني لحل الخلافات الداخلية ومعالجة جميع القضايا الداخلية في اليمن، دون تدخلات خارجية لا تساهم في خدمة مصلحة اليمن وسيادته واستقراره.

واشار إلى أن مثل هذا التصرف يعد سابقة خطيرة وانتهاك واضح لمبادئ العلاقات الدبلوماسية بين الأمم والشعوب لاسيما اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية للعام 1961م وغيرها من المواثيق الدولية والدبلوماسية التي تنظم آليه العلاقات الدبلوماسية بين الدول.


وزير الخارجية يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اهمية استئناف التعاون الثنائي
‏‏الارياني يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإسباني
اختتام فعاليات الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية برئاسة اليمن
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الايطالي مجالات التعاون الثنائي بين البلدين
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
وكيل وزارة الداخلية يؤكد على أهمية التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
وكيل وزارة الشباب والرياضة يشيد بجهود نجاح فعاليات ملتقى الشباب في عدن
وزير الأوقاف يدعو الى تلاحم الصف الوطني وتوعية الناس بخطر فكر المليشيا الحوثية
بن مبارك يستعرض مع رئيس مجلس النواب الإيطالي المستجدات على الساحة اليمنية
تنظيم ورشة عمل تحسيسية حول حقوق المتعايشن مع الإيدز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا