نائب رئيس الجمهورية يشارك في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر بالرياض
شارك نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم الإثنين، في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض نيابة عن فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.
ولي العهد السعودي يفتتح أعمال قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
افتتح ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، اليوم، بالعاصمة الرياض، أعمال قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر»، بمشاركة دولية واسعة من رؤساء وقادة الدول وصناع القرار في العالم، لرسم خريطة إقليمية لحفظ الحياة ورفع جودتها.
بيلوسي : الكونغرس الامريكي على وشك التوصل لاتفاق حول حزمة إنفاق اجتماعي
توقعت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، التوصل لاتفاق حول حزمة إنفاق اجتماعي ضخمة وإقرار مشروع قانون ثان لتطوير البنية التحتية هذا الأسبوع وذلك بعد أشهر من الجدل السياسي.
ريال مدريد يتغلب على برشلونة بهدفين مقابل هدف
تغلب ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة في معقله في المباراة التي جمعتهما على "كامب نو" بهدفين مقابل هدف ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي بالسلطة القضائية والجهاز الأمني بالمكلا وتنفذ نزولا للسجن المركزي
[22/11/2019 09:58]



المكلا ـ سبانت

نفذت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، يوم امس ، نزولا ميدانيا إلى محكمة ونيابة استئناف ساحل حضرموت وإدارة الشرطة والأجهزة الضبطية والقضائية بالمحافظة والسجن المركزي بالمكلا.

والتقى أعضاء اللجنة بكلٍ من رئيس محكمة الاستئناف القاضي هاشم الجفري، ورئيس النيابة القاضي شاكر محفوظ ونائب مدير الشرطة العميد غيثان البحسني، الذين أوضحوا أن أكثر أنواع القضايا التي تتابعها الأجهزة الضبطية والقضائية تأخذ الشق الجنائي والشق المدني المتعلق بالأراضي، فيما لاتزال هناك حاجة لرفد السلطة القضائية بكادر متخصص لتغطية العجز الحاصل في مؤسسة القضاء، كون ذلك كفيلا بتطبيق القانون وحماية حقوق الإنسان.

بدوره أوضح نائب رئيس اللجنة حسين المشدلي أن حماية حقوق الإنسان تفرض على الدولة لا سميا مؤسساتها الضبطية والقضائية اتخاذ تدابير إجرائية توفر الحماية وسبل الإنصاف، ومن هذا المنطلق يأتي متابعة اللجنة الوطنية لمؤسسات إنفاذ القانون واللقاء معها بشكل دوري في كافة المحافظات ومنها محافظة حضرموت.

في السياق نفذ أعضاء اللجنة نزولا ميدانياً إلى السجن المركزي في المكلا ومعاينة قسمي الرجال والنساء والاستماع لعدد من المحتجزين والسجناء وتقييم أوضاعهم القانونية المرتبطة بالحق في التقاضي إضافة إلى الحقوق الاجتماعية ومنها الصحة والغذاء والماء وغيرها من الحقوق المكفولة بقانون تنظيم السجون ومدونة حقوق السجناء.





محافظ شبوة يدعو إلى توحيد الجبهة الداخلية ودعم الجيش والمقاومة في المعركة المصيرية
رئيس الوزراء يقدم العزاء لرئيس الجمهورية بوفاة نجل شقيقه
رئيس مجلس الشورى يعزي رئيس الجمهورية في وفاة نجل شقيقه
الاحمدي يبحث مع وكيل وزارة الخارجية البحريني اجراءات تسهيل معاملات اليمنيين
نائب رئيس الجمهورية يشارك في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر بالرياض
مقتل وإصابة 20 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني غرب تعز
وزير الاتصالات يبحث مع نظيره الأردني التعاون الثنائي بمجال الاتصالات والتحول الرقمي
وزارة الإعلام والثقافة والسياحة تنعي الشاعرة والأديبة فاطمة العشبي
وزير التخطيط يبحث مع مؤسسة التمويل الدولية(IFC) دعم القطاع الخاص في اليمن
وزير الصحة يثمن جهود لجنة مشروع لقاح فيروس كورونا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا