رئيس الوزراء يستقبل في العاصمة المؤقتة عدن بعثة وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن، استمرارا للموقف الاوروبي الداعم للحكومة واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، والترحيب بعودة رئيسها واعضائها الى عدن والقيام بواجباتها لمواجهة التحديات القائمة.
البرهان يصدر قرارات بحل النقابات والاتحادات في السودان
أصدر قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، جملة من القرارات من بينها حل النقابات والاتحادات المهنية، وذلك بعد يوم من سيطرة الجيش على السلطة.
اسعار النفط تواصل ارتفاعها لمستويات قياسية
سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في عدة سنوات، الاثنين، قبل أن تستقر، بدعم من شح في المعروض العالمي، وارتفاع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ودول أخرى.
كومان لمن أساء إليه بعد الكلاسيكو "يفتقدون للأخلاق والقيّم"
قال مدرّب برشلونة، الهولندي رونالد كومان الثلاثاء إن الأشخاص الذين أساؤوا إليه خارج ملعب كامب نو عقب نهاية الكلاسيكو بخسارة النادي الكاتالوني أمام غريمه ريال مدريد 1-2 الأحد في الدوري الإسباني لكرة القدم، "لا يعرفون ما هي الأخلاق والقيّم".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع في الأردن لمراجعة محفظة مشاريع الوكالة الامريكية للتنمية المقدمة لليمن
[20/11/2019 12:11]

عمان ـ سبأنت

عقد اليوم اجتماع مشترك بين الجانب اليمني والوكالة الامريكية للتنمية في العاصمة الأردنية عمان، لمراجعة محفظة مشاريع وبرامج الوكالة في اليمن.

وتبلغ حجم محفظة المشاريع المخصصة لليمن اكثر من 267 مليون دولار للعام الجاري موزعة على قطاعات الصحة والتعليم والحوكمة والاستقرار والنمو الاقتصادي والمياه والصرف الصحي فيما بلغ حجم المساعدات الإنسانية 746 مليون دولار .

الاجتماع الذي رأسه من الجانب اليمني وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج ورئيسة بعثة الوكالة في اليمن ماري ديفيت ومدراء قطاعات الصحة والنمو الاقتصادي والمياه والتعليم في الوكالة، ناقش أولويات الحكومة للتعافي الاقتصادي وإعادة الاعمار والمساعدات الفنية ذات الأولوية للقطاعات الخدمية والبنك المركزي والمالية العامة.

كما تم استعراض مشاريع البرنامج القطري للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومستوى التقدم في مشاريع وبرامج الوكالة في اليمن.

وأكد وزير التخطيط على أهمية الاجتماع لتفعيل دور الأجهزة والمؤسسات الوطنية في تنفيذ مشاريع الوكالة والسعي المشترك لتخفيف معاناة اليمنيين بالتحول نحو العمل التنموي وخلق فرص عمل للجميع خصوصا الشباب و تمكين المرأة في سوق العمل.

من جهتها أشارت رئيسة بعثة الوكالة في اليمن الى استئناف الوكالة لبرامجها الإنمائية من أجل وضع اليمن على طريق التعافي وإنهاء الحاجة إلى المساعدة الأجنبية وتركيز العمل في إرساء أساس ثابت للسلام الدائم والقدرة على التكيف.

وعقب الاجتماع تم عقد مجموعة من الاجتماعات الفرعية بين الفنيين من الجانبين لمناقشة الجوانب الفنية.

حضر الاجتماع وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الاشول ونائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان و المدير التنفيذي لجهاز تسريع استيعاب معونات المانحين وعدد من وكلاء الوزارات.



محافظ تعز يوجه بضبط شركات الصرافة المخالفة
محافظ شبوة يدعو إلى توحيد الجبهة الداخلية ودعم الجيش والمقاومة في المعركة المصيرية
الاحمدي يبحث مع وكيل وزارة الداخلية البحريني اجراءات تسهيل معاملات اليمنيين
مقتل وإصابة 20 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني غرب تعز
وزير التخطيط يبحث مع مؤسسة التمويل الدولية(IFC) دعم القطاع الخاص في اليمن
وزير الصحة يثمن جهود لجنة مشروع لقاح فيروس كورونا
اجتماع يناقش ترتيبات دراسة لخطوط النقل الكهربائي بالغيضة
وكيل شبوة يدشن برنامج التعليم المستمر للكوادر الصحية بمستشفى عتق
محافظ المهرة يوجه بإعداد مصفوفة المشاريع المنجزة خلال العام الجاري 2021م
صدور العدد الإفتتاحي من مجلة المهرة للدراسات والبحوث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا