اليمن يدعو جميع الأطراف السودانية إلى تغليب لغة الحوار والمصلحة الوطنية العليا
اعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن متابعتها بقلق بالغ تطورات الأحداث في السودان.
ولي العهد السعودي يفتتح أعمال قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
افتتح ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، اليوم، بالعاصمة الرياض، أعمال قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر»، بمشاركة دولية واسعة من رؤساء وقادة الدول وصناع القرار في العالم، لرسم خريطة إقليمية لحفظ الحياة ورفع جودتها.
بيلوسي : الكونغرس الامريكي على وشك التوصل لاتفاق حول حزمة إنفاق اجتماعي
توقعت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، التوصل لاتفاق حول حزمة إنفاق اجتماعي ضخمة وإقرار مشروع قانون ثان لتطوير البنية التحتية هذا الأسبوع وذلك بعد أشهر من الجدل السياسي.
ريال مدريد يتغلب على برشلونة بهدفين مقابل هدف
تغلب ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة في معقله في المباراة التي جمعتهما على "كامب نو" بهدفين مقابل هدف ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء ورشة العمل الخاصة بمشروع دعم الاجهزة القضائية والامنية بوادي حضرموت
[19/11/2019 10:01]
سيئون - سبأنت:
بدأت بمدينة سيئون محافظة حضرموت، اليوم ، ورش العمل الخاصة بمشروع دعم الاجهزة القضائية والامنية في اليمن الذي تنظمها مؤسسة دعم التوجيه المدني الديمقراطي( مدى)بدعم من برنامج الامم المتحدة الانمائي.

و يتضمن المشروع ثلاث ورش يشارك فيها على مدى 9 أيام 75 من القضاة و النيابات والمحامين والامن والشرطة ومنظمات المجتمع المدني ذات الصلة.

و تناقش الورشة الاولى (مهارات التحقيق والتوصيف القانوني لجرائم الانترنت الالكترونية ) ثلاثة محاور عن الية عمل تقنية المعلومات، استخداماتها ومراقبتها والتحكم فيها، والتوصيف القانوني لجرائم الانترنت من حيث تحديد الطبيعة الخاصة للجريمة الالكترونية و بيان صورها واركان الجريمة، و الادلة الإلكترونية وحجيتها في الاثبات .

فيما تتناول الورشة الثانية(التحقيق والتوصيف القانوني لجريمة الاتجار بالبشر و الاعضاء البشرية)مفهوم الاتجار بالبشر أشكاله و انماطه و الاطر التشريعية الدولية و الاقليمية لمكافحته ، و مشروع القانون اليمني لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر .

و تتركز نقاشات الورشة الثالثة لمحة عامة ومفهوم حول (التحقيق و تتبع جريمة غسيل الاموال)و كذا استعراض المعايير الدولية والاقليمية و الجهود اليمنية التي اتخذت في مجال مكافحة التهديد المتطور لتمويل الارهاب و غسيل الاموال وموائمة التشريع اليمني للمعايير الدولية .

وفي الافتتاح اشار وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي الى اهمية مثل هذه الورشة وحاجة الأجهزة القضائية والأمنية لها باعتبارها تعمل على إكمال الجهود في إيجاد تشريع وسن قانون فيه من الوضوح تلزم جميع الأطراف وتزيل الكثير من العراقيل والإشكاليات التي تحصل في المجتمع بسبب القضايا الالكترونية والانترنت .

بدوره اشادا رئيس محكمة الاستئنافية بسيئون القاضي محمد فرج السبتي و رئيس نيابة استئناف سيئون القاضي عبدالناصر بن سنكر بإقامة مثل هذه الورش التي تساهم في تعزيز قدرات الكوادر العاملة في أجهزة القضاء والشرطة .

من جانبهم اوضح منسق مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي "مدى" الصحفي هشام السقاف ،بان الورشة تأتي في اطار الاهتمام بتعزيز قدرات الكوادر العاملة في أجهزة القضاء والشرطة بما يساعد على تحقيق العدلة بالمجتمع وصونه من الجرائم التي افرزتها تقنية العصر الحديث .


اليمن يدعو جميع الأطراف السودانية إلى تغليب لغة الحوار والمصلحة الوطنية العليا
محافظ تعز يوجه بضبط شركات الصرافة المخالفة
محافظ شبوة يدعو إلى توحيد الجبهة الداخلية ودعم الجيش والمقاومة في المعركة المصيرية
رئيس الوزراء يقدم العزاء لرئيس الجمهورية بوفاة نجل شقيقه
رئيس مجلس الشورى يعزي رئيس الجمهورية في وفاة نجل شقيقه
الاحمدي يبحث مع وكيل وزارة الداخلية البحريني اجراءات تسهيل معاملات اليمنيين
نائب رئيس الجمهورية يشارك في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر بالرياض
مقتل وإصابة 20 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني غرب تعز
وزير الاتصالات يبحث مع نظيره الأردني التعاون الثنائي بمجال الاتصالات والتحول الرقمي
وزارة الإعلام والثقافة والسياحة تنعي الشاعرة والأديبة فاطمة العشبي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا