اليمن تشارك في الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في اعمال الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة بوفد ترأسه القائم باعمال السفارة اليمنية في نيروبي عبدالسلام العواضي.
البرلمان العربي: "لغة الضاد" أثرت المخزون الثقافي للحضارة الإنسانية عقوداً طويلة
أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، أن اللغة العربية ستظل ركناً أساسياً من أركان الحفاظ على الهوية العربية والتي اثرت المخزون الثقافي والفني للحضارة الإنسانية عقوداً طويلة.
المفوضية الاوروبية تعلن دفع نحو 55 مليون دولار لـ "أونروا" الأسبوع المقبل
أعلنت المفوضية الاوروبية، دفع 50 مليون يورو، اي مايعادل 54.09 مليون دولار، لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) الأسبوع المقبل من أصل 82 مليون يورو (88.70 مليون دولار) متوقعة للعام الحالي.
اتلتيك بلباو يتأهل الى نهائي كاس اسبانيا على حساب أتلتيكو مدريد
تأهل أتلتيك بلباو الى نهائي مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم للمرة الأربعين في تاريخه بعد فوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف دون رد في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير النفط والمعادن يبحث مع السفير التركي آفاق الاستثمار في القطاع النفطي في اليمن
[12/04/2016 02:48]
الرياض-سبأنت

بحث وزير النفط والمعادن المهندس سيف الشريف اليوم مع السفير التركي لدى اليمن فضلي تشورمان أوجه التعاون المشترك بين البلدين خاصة في ما يتعلق في المجال البترولي والمعدني وأفاق الاستثمار في هذا القطاع الواعد وكافة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشار الوزير الشريف الى اهمية الاستفادة من التجربة الاقتصادية التركية الرائدة في المنطقة ..مستعرضاً المشاكل التي يعاني منها قطاع البترول والمعادن نتيجة عمليات الانقلاب التي ادت الى توقف الانتاج وتدمير المؤسسات ،والجهود التي تبذلها الوزارة للعمل على اعادة التشغيل للشركات العاملة في القطاع البترولي والمعدني والخطوات والإجراءات لتذليل كافة الصعوبات التي تعيق ذلك من اجل إنعاش الاقتصاد الوطني.

وثمن وزير النفط مواقف تركيا الشقيقة في دعم الشرعية والوقوف الى جانب الشعب اليمني في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها اليمن ..مؤكدا الترحيب بالاستثمارات التركية وتذليل كافة الصعوبات والعوائق وفقاً لقانون الاستثمار والقوانيين ذات العلاقة.

كما اشاد بدور السفير التركي من خلال عمله كسفيراً لبلاده لدى اليمن والذي اسهم وبشكل فاعل الدفع قدما بالعلاقات الثنائية بين البلدين..متمنيا له التوفيق في مهامه القادمة.

و اكد السفير التركي رغبة الشركات التركية للاستثمار في اليمن وتفعيل ما تم توقيعه من اتفاقيات في قطاع المعادن في محافظه حجة وخلق علاقة شراكة اقتصادية واعدة ..مجدداً دعم ومساندة بلاده للشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية.


الحكومة اليمنية تجدد دعوتها لكافة الدول والمنظمات التحرك لإنقاذ البحر الأحمر من كارثة بيئية وشيكة
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم استقلال البوسنة والهرسك
رئيس الوزراء يبحث مع وزير خارجية اسبانيا العلاقات الثنائية والتطورات في اليمن والمنطقة
رئيس الوزراء يختتم زيارته الرسمية الى روسيا
اليمن يدين استهداف الاحتلال الاسرائيلي تجمع للفلسطينيين العزل في قطاع غزة
خلية إدارة أزمة السفينة (روبيمار) تعقد لقاءا مع المنظمات الدولية حول مستجدات وضع السفينة المنكوبة
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس تاماش شويوك بمناسبة انتخابه رئيساً للمجر
رئيس الوزراء يقوم بزيارة الى مبنى السفارة اليمنية في موسكو
رئيس الوزراء يبحث مع رئيس مجلس الدوما العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة
أمن المهرة يلقي القبض على خلية ارهابية خططت لتنفيذ اعمال اجرامية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا