اليمن تشارك في الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في اعمال الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة بوفد ترأسه القائم باعمال السفارة اليمنية في نيروبي عبدالسلام العواضي.
البرلمان العربي: "لغة الضاد" أثرت المخزون الثقافي للحضارة الإنسانية عقوداً طويلة
أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، أن اللغة العربية ستظل ركناً أساسياً من أركان الحفاظ على الهوية العربية والتي اثرت المخزون الثقافي والفني للحضارة الإنسانية عقوداً طويلة.
المفوضية الاوروبية تعلن دفع نحو 55 مليون دولار لـ "أونروا" الأسبوع المقبل
أعلنت المفوضية الاوروبية، دفع 50 مليون يورو، اي مايعادل 54.09 مليون دولار، لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) الأسبوع المقبل من أصل 82 مليون يورو (88.70 مليون دولار) متوقعة للعام الحالي.
اتلتيك بلباو يتأهل الى نهائي كاس اسبانيا على حساب أتلتيكو مدريد
تأهل أتلتيك بلباو الى نهائي مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم للمرة الأربعين في تاريخه بعد فوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف دون رد في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يستقبل السفير الامريكي لدى اليمن
[12/04/2016 09:58]
الرياض-سبأنت

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن ماثيو تولر.

جرى خلال اللقاء تناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المستويات ، كما تناول اللقاء الجهود المبذولة لإحلال السلام وفقا للمبادرة الخليجية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني ومرجعيات القرارات الاممية ومنها القرار 2216 .

وأشاد فخامة الرئيس بجهود ومساعي الولايات المتحدة والمجتمع الدولي الرامية الى تحقيق السلام وعودة الأمن والاستقرار الى كافة ربوع اليمن ..مؤكدا موقفه الدائم تجاه السلام المنطلق من مسؤولياته الوطنية والإنسانية تجاه مختلف ابناء الشعب اليمني وحرصه على إرساء دعائم الأمن والاستقرار والمواطنة المتساوية في إطار يمن اتحادي لا ظالم فيه ولا مظلوم.

وقال رئيس الجمهورية" إننا ذاهبون الى الكويت لتحقيق تلك الغاية وهدف السلام النبيل والتي نأمل ان يستوعب الجميع حجم المعاناة التي لحقت بالبلد وشعبنا المسالم جراء الحرب الانقلابية العبثية التي استباح من خلالها الانقلابيون البلد ومقدراته"..لافتاً إلى ان تحقيق تلك الغاية يجب ان تسبقها نوايا العمل.

هذا وقد هنأ السفير الأمريكي فخامة الرئيس على الخطوات الإيجابية نحو السلام ..مشيدا بجهود وقف إطلاق النار التي تعد خطوة أولى هامة نحو تحقيق وإنجاح الأهداف اللاحقة.

وقال ماثيو تولر"سنكون معاً وسنعمل على تحقيق السلام الذي يستحقه الشعب اليمني وسنعمل مع الامم المتحدة ومنظمات الإغاثة الإنسانية للوصول إلى محافظة تعز وغيرها من المحافظات..مجدداً موقف بلاده الداعم لفخامة الرئيس وخطواته نحو السلام انطلاقا من القرارات الأممية ذات الصلة.

حضر اللقاء نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي باوزير.


رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم استقلال البوسنة والهرسك
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس تاماش شويوك بمناسبة انتخابه رئيساً للمجر
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الوزير الاسبق الشيخ المناضل سعيد العكبري
رئيس مجلس القيادة يهنئ امبراطور اليابان بمناسبة عيد ميلاده
رئيس مجلس القيادة يهنئ سلطان بروناي دار السلام بالعيد الوطني
رئيس مجلس القيادة يهنئ أمير الكويت بالعيد الوطني وذكرى التحرير
رئيس مجلس القيادة يهنئ القيادة السعودية بمناسبة يوم التأسيس
رئيس مجلس القيادة يعزي المستشار المخلافي بوفاة والدته
رئيس مجلس القيادة يستقبل وزير الدولة الالماني
رئيس مجلس القيادة يبحث مع الامين العام المساعد لحلف الناتو الشراكة في مكافحة المنظمات الارهابية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا