استمرار المعارك في الجوف والجيش يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة
يخوض أبطال الجيش الوطني معارك مستمرة لليوم الثالث على التوالي ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في جبهة "القعيف" في مديرية برط العنان شمال غرب محافظة الجوف.
الصحة العالمية تتوقع تجاوز إصابة كورونا حول العالم 200 مليون شخص خلال اسبوعين
توقعت منظمة الصحة العالمية أن يتجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) حول العالم 200 مليون شخص خلال الأسبوعين المقبلين على أقل تقدير.
نمو الاقتصاد الالماني بنسبة 1.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الالماني نمواً بعدما توسع بنسبة 1.5 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري 2021 مقارنة بالربع السابق بدعم بانتعاش قطاع الاستهلاك الخاص والانفاق الحكومي على مستوى الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الــ 16.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يستقبل السفير الامريكي لدى اليمن
[12/04/2016 09:58]
الرياض-سبأنت

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن ماثيو تولر.

جرى خلال اللقاء تناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المستويات ، كما تناول اللقاء الجهود المبذولة لإحلال السلام وفقا للمبادرة الخليجية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني ومرجعيات القرارات الاممية ومنها القرار 2216 .

وأشاد فخامة الرئيس بجهود ومساعي الولايات المتحدة والمجتمع الدولي الرامية الى تحقيق السلام وعودة الأمن والاستقرار الى كافة ربوع اليمن ..مؤكدا موقفه الدائم تجاه السلام المنطلق من مسؤولياته الوطنية والإنسانية تجاه مختلف ابناء الشعب اليمني وحرصه على إرساء دعائم الأمن والاستقرار والمواطنة المتساوية في إطار يمن اتحادي لا ظالم فيه ولا مظلوم.

وقال رئيس الجمهورية" إننا ذاهبون الى الكويت لتحقيق تلك الغاية وهدف السلام النبيل والتي نأمل ان يستوعب الجميع حجم المعاناة التي لحقت بالبلد وشعبنا المسالم جراء الحرب الانقلابية العبثية التي استباح من خلالها الانقلابيون البلد ومقدراته"..لافتاً إلى ان تحقيق تلك الغاية يجب ان تسبقها نوايا العمل.

هذا وقد هنأ السفير الأمريكي فخامة الرئيس على الخطوات الإيجابية نحو السلام ..مشيدا بجهود وقف إطلاق النار التي تعد خطوة أولى هامة نحو تحقيق وإنجاح الأهداف اللاحقة.

وقال ماثيو تولر"سنكون معاً وسنعمل على تحقيق السلام الذي يستحقه الشعب اليمني وسنعمل مع الامم المتحدة ومنظمات الإغاثة الإنسانية للوصول إلى محافظة تعز وغيرها من المحافظات..مجدداً موقف بلاده الداعم لفخامة الرئيس وخطواته نحو السلام انطلاقا من القرارات الأممية ذات الصلة.

حضر اللقاء نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي باوزير.


رئيس الجمهورية يهنئ ملك المغرب بعيد العرش
رئيس الجمهورية يصل الرياض بعد استكمال فحوصاته الطبية الروتينية المعتادة
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الدبلوماسي الدكتور أحمد الصياد
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الأستاذ محمد أحمد الجنيد
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره المصري بذكرى ثورة ٢٣ يوليو
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة العميد الركن محمد صالح قشول
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة اللواء الركن محمد احمد الرصاص
محافظو المحافظات يهنئون فخامة الرئيس بمناسبة عيد الاضحى المبارك
رئيس الجمهورية يعزي الشيخ عبود بن هبود بن قمصيت بوفاة شقيقه
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من ولي عهد البحرين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا