الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
اكد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ان المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية على حساب مصالح الشعوب العربية، وان نضالات اليمنيين لن تتوقف عن مواجهة هذا المشروع التخريبي في المنطقة.
الولايات المتحدة وبريطانيا تفرضان عقوبات جديدة ضد إيران
أعلنت الولايات المتحدة الامريكية، اليوم الخميس، فرض عقوبات جديدة ضد إيران تستهدف إنتاجها من الطائرات المسيرة.
الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع مع استمرار التكهنات بشأن خفض سعر الفائدة
أغلقت الأسهم الأوروبية تعاملات جلسة، اليوم الخميس، على ارتفاع مع استمرار التكهنات بشأن أول خفض لسعر الفائدة من البنك المركزي الأوروبي.
ريال مدريد وبايرن ميونخ يتأهلان لنصف نهائي دوري ابطال اوروبا
تأهل ريال مدريد الإسباني الى الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على مانشستر سيتي الإنكليزي بركلات الترجيح باربعة اهداف مقابل ثلاثة اهداف، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوكيل مفتاح يدشن مصنع الاكسجين في هيئة مستشفى مأرب
[07/11/2019 04:27]
مأرب - سبأنت

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ،اليوم، ومعه رئيس هيئة مستشفى مأرب العام الدكتور محمد القباطي، في مبنى الهيئة مصنع الاوكسجين المقدم منحة من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية ومنظمة الصحة العالمة.

واوضح رئيس الهيئة ان المصنع ينتج في اليوم الواحد من 30 الى 40 اسطوانه اكسجين لتغطية احتياجات مستشفى الهيئة حاليا البالغ نحو 30 اسطوانه، ويخطط لرفع الانتاجية للمصنع الى 50 اسطوانه من اجل خدمة المستشفيات الاخرى في المحافظة والتي تعتبر من اساسيات العمل الطبي في المستشفيات.

واطلع الوكيل مفتاح خلال زيارته لهيئة مستشفى مأرب العام ،على الاضافات والانجازات التي تحققت خلال الاشهر الماضية من العام الجاري في جانبي البنى التحتية والخدمات النوعية بما يرتقي بالوضع الصحي بالمحافظة وتوفر على الموطنين السفر الى المحافظات المجاورة او الخارج للحصول عليها.

حيث اطلع الوكيل مفتاح على التحديثات النوعية للمختبر العام وتطويره للارتقاء به نحو مختبر مركزي حيث تم اضافة اجهزة الفحص للفيروسات والهرمونات والفيتامينات، وجهاز الكيمياء وجهاز فحص الدم العام المتطور( سيسمكس)، وفتح قسم للمختبر الميكرو بيولوجي (مزارع بكتيرية) وتوفير الاجهزة الحديثة الخاصة بذلك، الى جانب تزويد بنك الدم بجهاز فصل مشتقات الدم، ليتمكن المختبر من تقديم خدماته النوعية لمرتادي مستشفى الهيئة من المرضى ومرتادي المستشفيات الاخرى في المحافظة في اطار الهدف العام للارتقاء بالخدمات الصحية والطبية في المحافظة وتعزيز الجوانب التشخيصية والعلاجية.

كما اطلع الوكيل مفتاح ومعه رئيس هيئة مستشفى مأرب، على سير عمل وحدة المناضير كاضافة نوعية على مستوى المحافظة حيث تقوم يوميا باجراء 4-5 عمليات تنظير يومية نوعية بدون قطع، ومنها عمليات ربط البواسير وتنظير القناة الصفراوية الى جانب اعمال التنظير لكافة الجهاز الهضمي العلوي والسفلي.

وتعرف وكيل مأرب على وحدة العزل السريري في وحدة امراض المسالك وغسيل الكلى، والتي يتم فيها عزل مرضى الغسيل الكلوي المصابين بفيروسات معدية كفيروسات الكبد وغيرها عن مرضى غسيل الكلوي الاخرين غير المصابين، اثناء عملية الغسيل الكلوي،وكذا مساعي ادارة الهيئة لاضافة وحدة تفتيت حصوات من اجل التخفيف من الاصابات بالفشل الكلوي والتي تعتبر الحصوات من ابرز الاسباب للاصابات بالفشل الكلوي بالمحافظة.

وزار وكيل محافظة مأرب وحدة الاشعة المقطية التي تم اضافتها مؤخرا للهيئة وهي من احدث الاجهزة وبحجم 128 مقطع وتصور بنظام ثلاثي الابعاد، واطلع على وحدة الاشعة (X) التي تم اضافتها الى قسم الطوارئ من اجل خدمة الحالات التي يستقبلها القسم وتمكن من تسريع اجراءات التشخيص والاسعافات الاولية في الطوارئ قبل الاحالة الى الاقسام او العمليات.

واطلع الوكيل مفتاح على سير عمل محطة معالجة المياه لجعلها صالحة للاغراض الطبية والغسل الكلوي الى جانب استخدامها الشخصي في كمياه شرب صالحة، حيث تنتج المحطة 4500 لتر في الساعة الواحدة.. وتفقد اعمال قسم الاحصاء وارشيف الهيئة والاضافات النوعية في الارشفة اليدوية.

وخلال الزيارة اشاد الوكيل مفتاح بالجهود التي تبذلها ادارة هيئة المستشفى من اجل الارتقاء بالخدمات الطبية.. مشيرا الى اهمية الاضافات التي تمت خلال الاشهر الماضية في تقديم خدمات نوعية للمرضى..ؤكدا دعم قيادة السلطة المحلية لكافة الجهود الهادفة الى الاسهام بالقطاع الصحي والخدمات الطبية المقدمة في المحافظة للاعداد الكبيرة من السكان الذين في المحافظة من قاطنين ونازحين وباعداد كبيرة الى جانب القادمين من المحافظات الاخرى للاستفادة من الخدمات الطبية والعلاجية.

وشدد الوكيل مفتاح على رئاسة الهيئة ،اهمية العمل في الاسراع في اتمتة العمل في الهيئة وخاصة ما يتعلق بانظمة الكترونية للاقسام المتخبر من شانها توحد النتيجة في طابعة واحدة، الى جانب نظام الكتروني حديث للارشيف لما يحمل من اهمية بالغة لحفظ وثاق المرضى وكافة اعمال الهيئة الادارية والمالية.


الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
تسليم 30 مسكنا للأيتام في سقطرى بدعم إماراتي
وكيل مأرب يبحث مع منظمة الإعانة الفرنسية تدخلاتها ومشاريعها الإنسانية القادمة بالمحافظة
وكيل حضرموت يوجه بتنفيذ حملة لإزالة بؤر البعوض الناقل للحميات
لجنة إدارة الحدث بوزارة الصحة تناقش الوضع الوبائي الراهن للإسهالات المائية الحادة
الارياني يطالب بتحرك دولي لوقف تجنيد مليشيات الحوثي للاطفال تحت غطاء المراكز الصيفية
اجتماع صحي بمأرب يقر الخطط الوقائية والتوعوية لمواجهة وباء الكوليرا ومنع انتشاره
مركز الإنذار المبكر يحذر من استمرار تأثير المنخفض الجوي على أجزاء من حضرموت والمهرة وشبوة
وزير الخارجية يبحث مع السفير المكسيكي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
الأكثر قراءة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت

الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية

وزارة الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي بالمحافظات الشرقية

تسجيل حالة وفاة وأضرار بالأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه جراء المنخفض الجوي في حضرموت

هيئة المساحة الجيولوجية بحضرموت تحذر من انهيارات صخرية محتملة مع اقتراب المنخفض الجوي

رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية

رئيس الوزراء يطلع على إعادة تأهيل ملعب معاوية وسير العمل في مشروع حديقة وملاهي لحج

رئيس الوزراء يفتتح مبنى مؤسسة المياه بلحج ويدشن العمل بمشروع إعادة تأهيل شبكة مياه مدينة الحوطة

رئيس الوزراء يشيد بالخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها مستشفى ابن خلدون بلحج

رئيس الوزراء يفتتح المجمع الحكومي للسلطة المحلية بمحافظة لحج

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا