ورشة عمل في مأرب حول تفعيل دور الخطباء والإعلاميين بتعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع
عُقدت بمحافظة مأرب، اليوم، ورشة عمل حول تفعيل دور الخطباء والإعلاميين والمثقفين، في تعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع، نظمتها مجموعة التفكير الاستراتيجي، بتمويل من مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية بالشراكة مع منظمة سيفروورلد، ضمن مشروع استكشاف منهجيات محلية بديلة لعملية السلام.
انسحاب جيش الاحتلال الاسرائيلي من مدينة جنين
أعلنت مصادر طبية فلسطينية في الضفة الغربية انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مدينة جنين ومخيمها ومقتل شاب برصاص القوات الإسرائيلية من قرية كفر قدوم في قلقيلية، مشيرة إلى إلحاق دمار في عدد من أحياء وشوارع مخيم جنين.
6.21 مليار دولار قيمة صادرات كوريا الجنوبية من السيارات في يناير 2024
ارتفعت صادرات السيارات الكورية الجنوبية حوالي 25 بالمئة في يناير الماضي، بدعم من الطلب القوي على السيارات الكهربائية وغيرها من السيارات الصديقة للبيئة.
إنتر ميلان يفوز على أتلتيكو مدريد وتعادل دورتموند وآيندهوفن في ذهاب ثمن النهائي
حقق فريق إنتر ميلان الإيطالي الفوز على أتلتيكو مدريد الإسباني (1- صفر) في ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الذي شهد أيضا تعادل ثمين لبروسيا دورتموند الألماني مع بي إس في آيندهوفن الهولندي (1-1) .
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء ورشة تشاورية بسيئون لقطاعي المياه والبيئة
[03/11/2019 11:22]
سيئون - سبأنت :
بدأت بمدينة سيئون محافظة حضرموت، اليوم، فعاليات الورشة التشاورية لقطاعي المياه والبيئة في اليمن تحت شعار (قطاع المياه والبيئة خطوة للأمام)بحضور القائم بأعمال وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي.

وتهدف الورشة التي ستعقد على مدى يومين بمشاركة 53 مشاركا يمثلون مدراء عموم المؤسسات وفروع حماية البيئة ومياه الريف والموارد المائية والمؤسسات المحلية من مختلف محافظات الجمهورية ،الي تقييم وضع قطاعي المياه والبيئة في الجمهورية اليمنية .

و خلال افتتاح الورشة اشار القائم بأعمال وزير المياه والبيئة ،الى ان الورشة التي نظمتها الوزارة بالتعاون مع الاصدقاء في الوكالة الالمانية للتعاون الدولي تكمن اهميتها في طبيعة المواضيع التي ستناقشها في ظل اوضاع صعبة تعيشها بلادنا و محدودية القدرات المالية و الموازنات التشغيلية و تسرب الكوادر و ما يترتب عليه من ضعف العمل المؤسسي..متمنيا ان تثمر نقشات الورشة في الوصول الى تقارب وجهات النظر وتوحيد الجهود المبعثرة و العمل بصورة جماعية كمنظومة متماسكة .

ونوه الشرجبي الى ان الوزارة والمشاركين سيعملون على تقييم اوضاع المؤسسات والتحديات الرئيسية التي تواجهها ، وكذا تقييم مستوى التعاون مع الجهات المانحة و العاملة في القطاعين والاليات الممكنة لتحريك مزيد من الاستثمارات لسد الفجوات التمويلية للمشاريع المتعثرة والمعلقة من الجهات الممولة عبر اعتماد الية تنسيق موحدة مع الشركاء العاملين بالتنمية في اطار المساعدات الانسانية الطارئة .

بدوره اكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي، على اهمية تفعيل القوانين الخاصة بترشيد استخدام المياه و الحد من استنزافها باعتبارها ثروة ستستفيد منها الاجيال القادمة..مشيرا الى ان السلطة المحلية تتطلع ان تتضمن مخرجات الورشة توصيات بخطة عمل موحدة على مستوى الجمهورية تعيد النظر في السياسة المائية و التأسيس لادارة متكاملة في المياه والبيئئة ، اضافة الى مشاريع تساعد في الاستفادة من مياه الامطار والسيول في تغذية احواض المياه الجوفية ، و ادخال الوسائل الحديثة في الري الزراعي الطرق التقليدية .

حضر الافتتاح وكيل وزارة المياه لقطاع البيئة المهندس عمار العولقي ومديري عموم المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بوادي حضرموت ومديرية سيئون عامر العامري و محمد عوض العامري .


اليمن تعرب عن اسفها لعدم اعتماد مشروع قرار قدمته الجزائر لوقف الحرب في غزة
رئيس الوزراء يناقش مع محافظ حضرموت الأوضاع في المحافظة
رئيس الوزراء يرأس الاجتماع الأول للجنة مناقصات شراء وقود الكهرباء
رئيس الوزراء يقوم بزيارة تفقدية الى كليتي الطب والصيدلة بجامعة عدن ويطلع على فعاليات أسبوع الطالب
رئيس الوزراء يشيد بدور جامعة عدن والدور المعول عليها في تقديم رؤى وأفكار لمساعدة الحكومة
الجيش يفشل محاولة تسلل للمليشيات الحوثية الارهابية شرق تعز
رئيس مجلس القيادة يستقبل وزير الدولة الالماني
رئيس الوزراء يصدر قرار بتشكيل لجنة مناقصات شراء وقود محطات توليد الكهرباء
رئيس الوزراء يحضر في عدن فعالية تأبين فقيد الوطن الدكتور نجيب العوج
رئيس مجلس القيادة يبحث مع الامين العام المساعد لحلف الناتو الشراكة في مكافحة المنظمات الارهابية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا