اليمن تشارك بالاجتماع الثالث للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي
شاركت اليمن ممثلة بسفيرها لدى مملكة البحرين الدكتور علي الأحمدي، بأعمال الاجتماع الثالث للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد اليوم في البحرين.
استدعاء وزيرين سابقين للاستجواب في انفجار مرفأ بيروت
قال مسؤول قضائي لبناني إن القاضي الذي يقود التحقيق في انفجار مرفأ بيروت الضخم العام الماضي جدد استدعائه لوزيرين سابقين للاستجواب.
البتكوين عند اعلى مستوياتها على الاطلاق
اقتربت أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية "بتكوين"، في التعاملات الآسيوية، من أعلى مستوياتها على الإطلاق.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الدفاع يُدشن نظام الربط الالكتروني للبيانات والدورة المستندية الآلية بالمنطقة العسكرية الثالثة
[16/10/2019 04:09]
مأرب - سبأنت

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، أن اليمن لن تستقر وتستعيد أمنها إلا باستعادة الشرعية ومؤسسات الدولة والمؤسسات الدستورية وزوال المليشيا الحوثية والمتمردة والجماعات الإرهابية التي تشكل تهديداً لأمن اليمن والمنطقة.

وقال الوزير المقدشي خلال تدشينه ،اليوم ،نظام الربط الالكتروني للبيانات والدورة المستندية الآلية بالمنطقة العسكرية الثالثة بمحافظة مأرب بحضور قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن محمد الحبيشي، وعدد من رؤساء ومدراء هيئات ودوائر وزارة الدفاع "أن الشعب اليمني وقواته المسلحة لن يقبلوا بمشاريع الماضي والفوضى والتمزيق والانقلاب على أهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر ومكتسبات الجمهورية والوحدة والتمرد على الخيارات الوطنية التي يبذل في سبيلها تضحيات غالية وسيول من الدماء الزكية".

وأضاف وزير الدفاع "نحن اليوم أمام مرحلة فاصلة، نكون فيها أو لا نكون، وسنكون إن شاء الله عند حسن ظن شعبنا وقيادتنا الشرعية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي".. مشدداً على أهمية مواصلة الجهود وبذل مزيد من التضحيات والتمسك بالصبر والعزيمة لتحرير ما تبقى من الوطن وتلبية تطلعات وآمال الشعب اليمني في استعادة أرضه وكرامته وبناء دولته الاتحادية القائمة على العدالة والمساواة في السلطة والثروة.

وألقى الفريق المقدشي كلمة توجيهية لعدد من القادة والضباط هنأهم فيها بالعيد الـ 56 لثورة الـ 14 من أكتوبر الخالدة..ناقلاً لهم تحيات فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح.

وحث الفريق المقدشي على أهمية الاستفادة من التكنولوجيا والتطورات الحديثة لتطبيق نظام الربط التقني في جميع دوائر ووحدات وزارة الدفاع واستكمال بناء قاعدة معلومات موحدة وصحيحة لجميع منتسبي القوات المسلحة لتصحيح الاختلالات للاسهام في تطوير العمل الإداري والهيكلي.. مشيرا إلى أن قادة وأبطال الجيش الوطني قد هبّوا للدفاع عن الوطن منذ الوهلة الأولى ويضحون بأرواحهم وأغلى ما يملكون في سبيل تحقيق الأهداف المنشودة، وهم من يصنعون تاريخا جديداً لليمن الجمهوري الوحدوي الاتحادي.

وأشاد وزير الدفاع بما تحقق من انجازات في سبيل اعادة بناء مؤسسة الوطن الدفاعية واستعادة مؤسسات الجيش التي سيطرت المليشيا المتمردة على مقدراته وأسلحته وتسخرها لخدمة مشاريعها التدميرية والمخططات الرامية لزعزعة أمن اليمن والمنطقة..مثمناً جهود وتضحيات الأشقاء في المملكة العربية السعودية المساندة للشعب اليمني والداعمة للسلطة الشرعية والقوات المسلحة اليمنية في هذه المعركة الدفاعية لصد الأخطار والتهديدات المشتركة.


رئيس الوزراء يعقد اجتماع مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية لمناقشة مستجدات الاوضاع
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
مصرع واصابة عدد من عناصر ميليشيا الحوثي بنيران الجيش الوطني بمأرب
وزير الخارجية يحذر من الدور الإيراني الخبيث والمزعزع لاستقرار اليمن
مجلي تبحث مع حرس الحدود البولندي أوضاع اليمنيين العالقين في الحدود مع بيلاروسيا
‏الارياني يحذر من تصعيد مليشيا الحوثي لعمليات تجنيد الاطفال مع ارتفاع خسائرها البشرية بجبهات مأرب
رئيس الوزراء يدعو المنظمات الأممية والدولية لمساندة جهود الحكومة لإغاثة وانقاذ النازحين والمدنيين في مارب
انتخاب اليمن عضو في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب
الجيش يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة جنوب مأرب
وزارة الصناعة والتجارة تعقد لقاء تشاوري مع كبار المستوردين والتجار بعدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا