اليمن يدعو جميع الأطراف السودانية إلى تغليب لغة الحوار والمصلحة الوطنية العليا
اعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن متابعتها بقلق بالغ تطورات الأحداث في السودان.
البرهان يصدر قرارات بحل النقابات والاتحادات في السودان
أصدر قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، جملة من القرارات من بينها حل النقابات والاتحادات المهنية، وذلك بعد يوم من سيطرة الجيش على السلطة.
اسعار النفط تواصل ارتفاعها لمستويات قياسية
سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في عدة سنوات، الاثنين، قبل أن تستقر، بدعم من شح في المعروض العالمي، وارتفاع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ودول أخرى.
راموس يظهر بقميص سان جرمان
ذكرت صحيفة "Le Parisien"، أن المدافع الإسباني سيرخيو راموس، سيشارك في التدريبات الجماعية لباريس سان جيرمان المقررة اليوم الثلاثاء، تمهيدا لخوضه المباريات المقبلة للفريق.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس القضاء الأعلى يبحث مع نظيره الأردني التعاون الثنائي في مجال القضاء
[16/10/2019 02:00]

عمّان - سبأنت :
بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور علي ناصر سالم، اليوم، مع رئيس محكمة التمييز رئيس المجلس القضائي بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة القاضي محمد الغزو، التعاون الثنائي في مجال القضاء وآليات تعزيزها وتطويرها.

وخلال اللقاء الذي عقد في العاصمة الأردنية عمّان ،على هامش اجتماعات المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي (المائدة المستديرة) بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي المنعقدة في الاردن،تم الاتفاق على دراسة المقترحات المقدمة من الجانبين تمهيدا لبلورتها في برنامج تعاون تنفيذي مشترك بين السلطتين القضائيتين في البلدين الشقيقين.

وأكد رئيس مجلس القضاء الأعلى ،أن هذا اللقاء سيتيح الاطلاع على التجربة القضائية الأردنية..مستعرضاً واقع القضاء في بلادنا والظروف التي مر بها اثر الانقلاب الحوثي وما احدثه من دمار في البني التحتية بينها المؤسسات القضائية..مشيراً الى ماقت به الحكومة من تأمين القضاة والمحاكم والأجهزة التابعة له..مؤكداً أن مجلس القضاء يبذل جهودا كبيرة في سبيل استمرار عمل المحاكم وتطوير البنية التحتية للجهاز القضائي ورفده بالكفاءات القضائية.

من جانبه ابدى المسؤول الاردني استعداد المجلس القضائي الأردني تقديم العون والمساعدة للقضاة اليمنيين في مجال التشريعات والتدريب القضائي..منوها بعلاقات التعاون الثنائي التي تربط السلطتين القضائيتين في البلدين الشقيقين .

حضر اللقاء عضو مجلس القضاء الاعلى رئيس محكمة إستئناف عدن القاضي فهيم الحضرمي وعضو مجلس القضاء الاعلى رئيس استئناف نيابة عدن القاضي قاهر مصطفى ، ومستشار سفارة بلادنا بالأردن الدكتور باسل باوزير.


محافظ تعز يوجه بضبط شركات الصرافة المخالفة
محافظ شبوة يدعو إلى توحيد الجبهة الداخلية ودعم الجيش والمقاومة في المعركة المصيرية
الاحمدي يبحث مع وكيل وزارة الداخلية البحريني اجراءات تسهيل معاملات اليمنيين
مقتل وإصابة 20 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني غرب تعز
وزير التخطيط يبحث مع مؤسسة التمويل الدولية(IFC) دعم القطاع الخاص في اليمن
وزير الصحة يثمن جهود لجنة مشروع لقاح فيروس كورونا
اجتماع يناقش ترتيبات دراسة لخطوط النقل الكهربائي بالغيضة
وكيل شبوة يدشن برنامج التعليم المستمر للكوادر الصحية بمستشفى عتق
محافظ المهرة يوجه بإعداد مصفوفة المشاريع المنجزة خلال العام الجاري 2021م
صدور العدد الإفتتاحي من مجلة المهرة للدراسات والبحوث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا