رئيس مجلس القيادة ينهي مراجعة طبية روتينية
قال مصدر في مكتب رئاسة الجمهورية، إن فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي انهى اليوم السبت، مراجعة طبية روتينية في جمهورية المانيا الاتحادية، استغرقت عدة أيام.
أمين مجلس التعاون الخليجي يؤكد ان الأمن المائي لمصر والسودان جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي
أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي، أن الأمن المائي لمصر والسودان جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 1.72 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم الأحد، على انخفاض مؤشرها العام 1.72 نقطة، ليبلغ مستوى 7438.86 نقطة، بنسبة انخفاض 0.02 بالمائة.
ريال مدريد يتعادل مع فالنسيا ويحتفظ بصدارة الدوري الاسباني
تعادل ريال مدريد، متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، مع مضيفه فالنسيا بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ 27 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انعقاد ندوة توعوية بسيئون حول أهمية رعاية كبار السن وأثرهم في المجتمع
[16/10/2019 10:41]

سيئون - سبأنت :
عقدت بمدينة سيئون محافظة حضرموت، اليوم، ندوة توعوية عن كبار السن وأثرهم الإيجابي في المجتمع والتي نظمها مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء بتمويل من جمعيتي النهضة والتعاون الخيريتين ومؤسسة الإمام الشافعي تزامنا مع اليوم العالمي لكبار السن .

وناقش 100 مشارك من المتقاعدين وكبار السن في مديريات سيئون وشبام والقطن وتريم ثلاثة محاور تناول الأول منها ،( واقع المتقاعدين وكبار السن في المجتمع) قدمه أحمد باشعيب فيما استعرض المحور الثاني المقدم من صالح شيبان بن اسحاق (دور المجتمع المدني والجهات الحكومية نحو المتقاعدين في المجتمع) وتطرق المحور الثالث المقدم من عميد كلية المجتمع بسيئون الأستاذ المساعد عبد القادر حسين الكاف (الطموحات المستقبلية لرعاية كبار السن والمتقاعدين في المجتمع).

وفي افتتاح الندوة أكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الوادي والصحراء عبد الهادي التميمي على الأهمية التي يكتسبها إنعقاد هذه الندوة ..داعيا إلى الاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى الكثير من كبار السن والمتقاعدين ، لمساندة وتعزيز دور السلطة المحلية في الوادي والصحراء من أجل التغلب على الإشكاليات التي تبرز خلال المرحلة الراهنة في مجتمعنا المحلي.

كما أعرب الوكيل المساعد عن أمله في أن تسفر عن هذه الندوة مخرجات تسهم في زيادة أنشطة وأعمال الرعاية والاهتمام التي يجب أن يحظى به كبار السن ، من خلال تأسيس كيان مؤسسي منظم يحتضنهم ليسهموا بتدخلاتهم في معالجة المشكلات التي تواجه مجتمعاتهم المحلية.

من جانبه أشار مدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء عبد الله باجهام ، الى أن هدف من عقد هذه الندوة هو لفت أنظار كافة المكونات المجتمعية لشريحة كبار السن.

و تخلل حفل إفتتاح الندوة تقديم صوت من الدان الحضرمي للمغني سالم محيمدان بازهير وقصيدة شعرية للشاعر الشعبي سالم علي ربيع نالت إعجاب واستحسان الحاضرين .


رئيس مجلس القيادة ينهي مراجعة طبية روتينية
محافظ لحج يشدد على المرافق الخدمية بسرعة إعداد أولويات احتياجات المشاريع التنموية
وزارة الصناعة تناقش مع القطاع المصرفي تذليل التحديات التي تواجه رأس المال الوطني
محافظ المهرة يفتتح مركز رعاية وتأهيل الأيتام بمدينة الغيضة
عضو مجلس القيادة المحرمي يثمن دعم التحالف العربي لليمن في مختلف القطاعات
رئيس الوزراء يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية المصري
رئيس الوزراء يستقبل السفير الاماراتي لدى اليمن
لجنة من وزارة الزراعة تتفقد سير الأعمال الإنشائية لسد الناشع بمحافظة الضالع
المحرّمي يناقش مع وزير الدفاع خطط وبرامج الوزارة ويشدد على اليقظة والجاهزية
وزير النقل: ندعو المجتمع الإقليمي والدولي لمساعدتنا في تلافي الآثار البيئية لغرق السفينة "روبيمار"
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا