رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئاسة هيئة التشاور والمصالحة
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس رئيس هيئة التشاور والمصالحة، محمد الغيثي ونوابه عبدالملك المخلافي، صخر الوجيه، جميلة علي رجاء، وأكرم العامري.
بدء عملية الاقتراع لانتخابات مجلس الامة بدولة الكويت
بدأت، اليوم، عملية الاقتراع لانتخاب أعضاء مجلس الأمة (2022) بدولة الكويت في فصله التشريعي الـ 17 لاختيار 50 نائباً من بين 305 مرشحين ومرشحات في عملية اقتراع تجرى وفق نظام الصوت الانتخابي الواحد.
الولايات المتحدة تقدم حزمة أسلحة إضافية إلى أوكرانيا بقيمة 1,1 مليار دولار
أعلنت الولايات المتحدة الامريكية، أنها ستقدم حزمة أسلحة إضافية إلى أوكرانيا بقيمة 1,1 مليار دولار على شكل طلبيات أسلحة من صناعة الدفاع الأمريكية.
مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين
أعلنت السلطات القطرية، اليوم الخميس، أن لقاح كوفيد-١٩ لن يكون إلزامياً لأكثر من مليون زائر يتوقع حضورهم لمتابعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في وقت لاحق هذا العام.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس النواب يبحث مع البرلمان البريطاني تعزيز العلاقات الثنائية
[16/10/2019 09:11]
بلغراد - سبأنت

بحث رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني والوفد المرافق له، اليوم، مع وفد البرلمان البريطاني برئاسة جون ويتنجديل، رئيس الشعبة البريطانية في الاتحاد البرلماني الدولي، العلاقات الثنائية والتعاون بين مجلس النواب في بلادنا والبرلمان البريطاني وسبل تعزيزها وتطويرها.

واستعرض البركان في اللقاء الذي عقد على هامش اعمال الدورة الـ 141 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة في العاصمة الصربية بلغراد ،الاوضاع السياسية والانسانية في بلادنا ومستجدات تنفيذ اتفاق الحديدة وما تشكله المليشيات الحوثية المدعومة من ايران من مخاطر على امن اليمن والمنطقة والممرات الدولية.

واكد البركاني حرص مجلس النواب على انهاء الانقلاب وانهاء معاناة الشعب اليمني وتحقيق السلام المستدام المبني على المرجعيات الأساسية الثلاث المدعومة محليا ودوليا..مثمنا دور تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية في دعم الحكومة اليمنية والعمل على منع التمدد الإيراني من خلال ادواتها في المنطقة.

من جانبهم ، عبر البرلمانيون البريطانيون عن دعمهم وتضامنهم مع اليمن وحكومته الشرعية، ومساندتهم للجهود الاممية الرامية لتحقيق السلام..مؤكدين تركيز البرلمان البريطاني ايضا على المسار الإنساني والعمل على تخفيف الازمة الانسانية من خلال تقديم المساعدات لمستحقيها الفعليين بعيدا عن عبث وتدخل المليشيات الحوثية.

هذا وجرى خلال اللقاء مناقشات مستفيضة بين الوفدين، عكست تطابق وجهات النظر ازاء التدخلات الإيرانية في المنطقة ومخاطر انقلاب المليشيات الحوثية.

حضر اللقاء من جانب بلادنا اعضاء مجلس النواب الدكتور نجيب غانم وعبدالله النعماني وزكريا الزكري، كما حضر اللقاء من الجانب البريطاني اعضاء البرلمان البريطاني جرهام جونس و نافنيت دولاكيا و بارونيس هوبر.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الولايات المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان للبحث في المستجدات اليمنية
البرنامج السعودي ووزارة الكهرباء يوقعان إتفاقية منحة مشتقات نفطية جديدة بقيمة 200 مليون دولار أمريكي
وزير النقل يفتتح مبنى ديوان الوزارة الجديد بعد إعادة تأهيله وتحديثه
عضو مجلس القيادة اللواء العرادة ورئيس الوزراء يطلعان على مستوى جاهزية الجيش الوطني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء الامير محمد بن سلمان
بدء اجتماعات مجلس إدارة البنك المركزي اليمني في دورته السابعة
عضو مجلس القيادة الرئاسي العرادة ورئيس الوزراء يفتتحان فرعي بنك الكريمي والتضامن بمأرب
الارياني:الاحتفاء بثورة ٢٦ سبتمبر رسالة واضحة تعبر عن الرفض الشعبي للمليشيات الحوثية
رئيس الوزراء يزور هيئة مستشفى مأرب ويوجه بإنجاز مركز علاج السرطان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا