اليمن تشارك في الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في اعمال الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة بوفد ترأسه القائم باعمال السفارة اليمنية في نيروبي عبدالسلام العواضي.
البرلمان العربي: "لغة الضاد" أثرت المخزون الثقافي للحضارة الإنسانية عقوداً طويلة
أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، أن اللغة العربية ستظل ركناً أساسياً من أركان الحفاظ على الهوية العربية والتي اثرت المخزون الثقافي والفني للحضارة الإنسانية عقوداً طويلة.
المفوضية الاوروبية تعلن دفع نحو 55 مليون دولار لـ "أونروا" الأسبوع المقبل
أعلنت المفوضية الاوروبية، دفع 50 مليون يورو، اي مايعادل 54.09 مليون دولار، لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) الأسبوع المقبل من أصل 82 مليون يورو (88.70 مليون دولار) متوقعة للعام الحالي.
اتلتيك بلباو يتأهل الى نهائي كاس اسبانيا على حساب أتلتيكو مدريد
تأهل أتلتيك بلباو الى نهائي مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم للمرة الأربعين في تاريخه بعد فوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف دون رد في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يستقبل المبعوث الخاص للمملكة المتحدة لدى اليمن
[06/04/2016 10:11]
الرياض-سبأنت

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم المبعوث الخاص للمملكة المتحدة الى اليمن ألن دنكن ومعه سفير المملكة المتحدة لدى المملكة العربية السعودية.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات ،وكذا تطورات الأحداث والمستجدات على الساحة اليمنية لاسيما في المجالات العسكرية والسياسية والاقتصادية.

واكد رئيس الجمهورية حرصه الدائم على السلام في اليمن وإيقاف مزيد من القتل وانهاء عمليات الانقلاب وعودة الامن والاستقرار الى كافة المدن والمحافظات واستئناف العملية السياسية من حيث توقفت وفقاً للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، وقرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار رقم 2216 الكفيل بخروج اليمن من وضعه الراهن الى وضع يسوده الامن والاستقرار الذي ينشده الجميع.

وأشار فخامة الرئيس إلى أن الدولة ظلت وما زالت تقدم التنازلات تلو التنازلات وشاركت في المشاورات التي عقدت في مدينتي جنيف وبيل السويسرية بغية الوصول الى حل يفضي الى انهاء الانقلاب وايقاف العمليات العسكرية ..لافتاً الى ان الدولة ستشارك في المشاورات القادمة والتي ستعقد في 18 من الشهر الجاري بالكويت بنوايا صادقة وبمسؤولية وطنية من اجل خروج اليمن من وضعه الراهن وإيقاف دائم للعمليات العسكرية وتنفيذ القرار 2216 ،وإنهاء عمليات الانقلاب التي تسببت بوضع مأساوي على الشعب اليمني.

وقال رئيس الجمهورية"نحن دعاة سلام وننشده دوماً ولن نختار الحرب بل ان الحرب فرضت علينا وذلك دفاعاً عن ابناء الشعب اليمني الذي تعرض لابشع الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها المليشيا الانقلابية امام مرآي ومسمع الجميع تنفيذاً لاجندات خارجية لاتريد لليمن وشعبه ان ينعم بالامن والاستقرار ".

وأضاف فخامته" لقد مارست المليشيا الحوثية وصالح انتهاكات ضد المدنيين تتنافى مع كافة القوانين الدولية من خلال قصفها العشوائي المتواصل على الأحياء السكنية والمرافق الصحية، وقتل وتشريد الآلاف من المدنيين ، وفرضها لعمليات الحصار المطبق على المدن والمحافظات ومنعها من وصول المساعدات الغذائية والطبية إلى السكان وخاصة في محافظة تعز ".

وثمن رئيس الجمهورية مواقف بريطانيا الصديقة إلى جانب امن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية ،ودعمها لتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي رقم 2216 ..مشيراً إلى أن مواقف بريطانيا المساندة لليمن ليست وليدة اللحظة بل انها تمتد الى سنوات طويلة.

من جانبه جدد المبعوث الخاص للمملكة المتحدة الى اليمن وقوف بلاده الى جانب امن واستقرار اليمن وشرعيته الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وعودة الامن والاستقرار الى كافة المحافظات اليمنية ،ودعمها للعملية السياسية في اليمن وفقاً للمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرار الاممي 2216.


رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم استقلال البوسنة والهرسك
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس تاماش شويوك بمناسبة انتخابه رئيساً للمجر
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الوزير الاسبق الشيخ المناضل سعيد العكبري
رئيس مجلس القيادة يهنئ امبراطور اليابان بمناسبة عيد ميلاده
رئيس مجلس القيادة يهنئ سلطان بروناي دار السلام بالعيد الوطني
رئيس مجلس القيادة يهنئ أمير الكويت بالعيد الوطني وذكرى التحرير
رئيس مجلس القيادة يهنئ القيادة السعودية بمناسبة يوم التأسيس
رئيس مجلس القيادة يعزي المستشار المخلافي بوفاة والدته
رئيس مجلس القيادة يستقبل وزير الدولة الالماني
رئيس مجلس القيادة يبحث مع الامين العام المساعد لحلف الناتو الشراكة في مكافحة المنظمات الارهابية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا