استمرار المعارك في الجوف والجيش يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة
يخوض أبطال الجيش الوطني معارك مستمرة لليوم الثالث على التوالي ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في جبهة "القعيف" في مديرية برط العنان شمال غرب محافظة الجوف.
الصحة العالمية تتوقع تجاوز إصابة كورونا حول العالم 200 مليون شخص خلال اسبوعين
توقعت منظمة الصحة العالمية أن يتجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) حول العالم 200 مليون شخص خلال الأسبوعين المقبلين على أقل تقدير.
نمو الاقتصاد الالماني بنسبة 1.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الالماني نمواً بعدما توسع بنسبة 1.5 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري 2021 مقارنة بالربع السابق بدعم بانتعاش قطاع الاستهلاك الخاص والانفاق الحكومي على مستوى الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الــ 16.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يستقبل المبعوث الخاص للمملكة المتحدة لدى اليمن
[06/04/2016 10:11]
الرياض-سبأنت

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم المبعوث الخاص للمملكة المتحدة الى اليمن ألن دنكن ومعه سفير المملكة المتحدة لدى المملكة العربية السعودية.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات ،وكذا تطورات الأحداث والمستجدات على الساحة اليمنية لاسيما في المجالات العسكرية والسياسية والاقتصادية.

واكد رئيس الجمهورية حرصه الدائم على السلام في اليمن وإيقاف مزيد من القتل وانهاء عمليات الانقلاب وعودة الامن والاستقرار الى كافة المدن والمحافظات واستئناف العملية السياسية من حيث توقفت وفقاً للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، وقرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار رقم 2216 الكفيل بخروج اليمن من وضعه الراهن الى وضع يسوده الامن والاستقرار الذي ينشده الجميع.

وأشار فخامة الرئيس إلى أن الدولة ظلت وما زالت تقدم التنازلات تلو التنازلات وشاركت في المشاورات التي عقدت في مدينتي جنيف وبيل السويسرية بغية الوصول الى حل يفضي الى انهاء الانقلاب وايقاف العمليات العسكرية ..لافتاً الى ان الدولة ستشارك في المشاورات القادمة والتي ستعقد في 18 من الشهر الجاري بالكويت بنوايا صادقة وبمسؤولية وطنية من اجل خروج اليمن من وضعه الراهن وإيقاف دائم للعمليات العسكرية وتنفيذ القرار 2216 ،وإنهاء عمليات الانقلاب التي تسببت بوضع مأساوي على الشعب اليمني.

وقال رئيس الجمهورية"نحن دعاة سلام وننشده دوماً ولن نختار الحرب بل ان الحرب فرضت علينا وذلك دفاعاً عن ابناء الشعب اليمني الذي تعرض لابشع الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها المليشيا الانقلابية امام مرآي ومسمع الجميع تنفيذاً لاجندات خارجية لاتريد لليمن وشعبه ان ينعم بالامن والاستقرار ".

وأضاف فخامته" لقد مارست المليشيا الحوثية وصالح انتهاكات ضد المدنيين تتنافى مع كافة القوانين الدولية من خلال قصفها العشوائي المتواصل على الأحياء السكنية والمرافق الصحية، وقتل وتشريد الآلاف من المدنيين ، وفرضها لعمليات الحصار المطبق على المدن والمحافظات ومنعها من وصول المساعدات الغذائية والطبية إلى السكان وخاصة في محافظة تعز ".

وثمن رئيس الجمهورية مواقف بريطانيا الصديقة إلى جانب امن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية ،ودعمها لتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي رقم 2216 ..مشيراً إلى أن مواقف بريطانيا المساندة لليمن ليست وليدة اللحظة بل انها تمتد الى سنوات طويلة.

من جانبه جدد المبعوث الخاص للمملكة المتحدة الى اليمن وقوف بلاده الى جانب امن واستقرار اليمن وشرعيته الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وعودة الامن والاستقرار الى كافة المحافظات اليمنية ،ودعمها للعملية السياسية في اليمن وفقاً للمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرار الاممي 2216.


رئيس الجمهورية يهنئ ملك المغرب بعيد العرش
رئيس الجمهورية يصل الرياض بعد استكمال فحوصاته الطبية الروتينية المعتادة
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الدبلوماسي الدكتور أحمد الصياد
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الأستاذ محمد أحمد الجنيد
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره المصري بذكرى ثورة ٢٣ يوليو
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة العميد الركن محمد صالح قشول
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة اللواء الركن محمد احمد الرصاص
محافظو المحافظات يهنئون فخامة الرئيس بمناسبة عيد الاضحى المبارك
رئيس الجمهورية يعزي الشيخ عبود بن هبود بن قمصيت بوفاة شقيقه
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من ولي عهد البحرين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا