رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الدفاع: الشعب اليمني وقواته المسلحة قادرون على حماية الوطن واستكمال تحريره
[15/10/2019 02:24]
مأرب ـ سبأنت

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، أن الشعب اليمني وقواته المسلحة قادرون على استكمال وتحرير الوطن والحفاظ على مكتسباته وحماية سيادته وسلامة أراضيه حتى يتحقق لليمن أمنه واستقراره.

جاء ذلك خلال كلمته خلال حفل تخرج دفعات جديدة من دورات مهارات قتالية بمعسكر النصر التدريبي بمحافظة مأرب، وشهد تمريناً تكتيكياً واستعراضاً لبعض المهارات القتالية وقام بتكريم أوائل الخريجين.

وقال " ان القوات المسلحة اليمنية تخوض معركة الوطن ضد المليشيا الحوثية والمشروع الفارسي في مختلف مناطق واتجاهات اليمن، وتُحاصر المليشيا في الحديدة وتقف على أبواب صنعاء، ولن تتخلى عن ذرة واحدة من تراب الوطن".

وأوضح المقدشي أن الجيش الوطني هو صمام أمن الوطن، وأن مؤسسة الوطن الدفاعية لن تتخلى عن واجباتها الدستورية والوطنية وتنفيذ المهام الموكلة إليها في أي زمان ومكان ومواجهة المليشيا المتمردة ومشاريع الخراب وجماعات الإرهاب والتطرف تحت قيادة فخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي.

وأشاد وزير الدفاع بجهود قيادة المراكز التدريبية والمدربين والمعلمين المبذولة في سبيل تأهيل وتدريب منتسبي الجيش الوطني واكسابهم المهارات القتالية والمعنوية العالية بما يؤهلهم للانتقال إلى الميادين والمواقع متسلحين بالعلم والمعرفة لتنفيذ المهام وأداء الواجب على أكمل وجه.. مشدّداً على أهمية مواصلة الجهود لبناء القوات المسلحة وفق أسس علمية ومعايير صحيحة وعقيدة وطنية بعيداً عن الولاءات الضيقة.

وثمن دعم المملكة العربية السعودية لاعادة بناء القوات المسلحة اليمنية ووقفتهم الثابتة لمساعدة الشعب اليمني على استعادة أرضه وعرضه، وتضحياتهم الغالية إلى جانب أخوانهم في الجيش الوطني في معركة المصير الواحد والمصلحة المشتركة لصد المخططات الإيرانية الرامية للعبث بأمن اليمن والمنطقة.

حضر الحفل قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن محمد الحبيشي، وقائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن محسن الخبي، ونائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع اللواء الركن موفق منصر.



رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الارياني: عبدالملك الحوثي المسئول المباشر عن جرائم وانتهاكات عناصره بحق اليمنيين
رئيس الوزراء يحضر مجلس عزاء الفقيد شايع تركي
العرادة يستقبل السفير الصومالي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين
بن حبريش يشيد بتدخلات مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري السيول ويتفقد أوضاع مديرية حجر
السفير العود يبحث مع مسؤولة اسبانية القضايا ذات الاهتمام المشترك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا