استمرار المعارك في الجوف والجيش يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة
يخوض أبطال الجيش الوطني معارك مستمرة لليوم الثالث على التوالي ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في جبهة "القعيف" في مديرية برط العنان شمال غرب محافظة الجوف.
الصحة العالمية تتوقع تجاوز إصابة كورونا حول العالم 200 مليون شخص خلال اسبوعين
توقعت منظمة الصحة العالمية أن يتجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) حول العالم 200 مليون شخص خلال الأسبوعين المقبلين على أقل تقدير.
نمو الاقتصاد الالماني بنسبة 1.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الالماني نمواً بعدما توسع بنسبة 1.5 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري 2021 مقارنة بالربع السابق بدعم بانتعاش قطاع الاستهلاك الخاص والانفاق الحكومي على مستوى الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الــ 16.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يلتقي سفراء دول مجلس التعاون الخليجي ومبعوث الأمين العام للمجلس لدى اليمن
[05/04/2016 12:16]
الرياض-سبأنت

التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ،ومبعوث الأمين العام ورئيس البعثة لدى اليمن.

ورحب رئيس الجمهورية في اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر،ورئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر بالجميع مستعرضا صورة موجزة عن واقع المشهد اليمني منذ العام 2011 حتى اليوم الملي بالأحداث والمتغيرات والتطورات على مختلف الاصعده.

وقال فخامة الرئيس "البعض منكم شهد وعايش تلك الأحداث من خلال دور ومكانة دول مجلس التعاون الخليجي في اليمن التي كانت حاضرة في مد يد العون والسلام لأشقائهم في اليمن وهذا ماتجسد من خلال المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة التي مثلت طوق نجاة ومخرج سلام ووئام لمختلف الأطراف ولليمنيين جمعا التواقين للسلام والاستقرار كمثال يحتذى به في إطار دول مايسمى بالربيع العربي وأثمر ذلك التوافق والوفاق الى عقد مؤتمر الحوار الوطني الذي استوعب كافة قضايا اليمن للشروع في بناء واقع ومستقبل اليمن الجديد المبني على العدالة والمساواة والحكم الرشيد بعيدا عن الاقصا والتهميش المناطقي والفئوي".

واضاف رئيس الجمهورية" قطعنا خطوات هامة وصولا الى صياغة مسودة الدستور التي انقلب عليها الحوثيين وصالح لفرض اجندة دخيلة على شعبنا ومجتمعنا من خلال إعلانهم الحرب على الشعب اليمني وتوافقه واجماعه الوطني".

واكد فخامة الرئيس رغبة الدولة في تحقيق السلام الذي يستحقه ويتطلع اليه ابناء الشعبي اليمني السلام الذي يؤسس لبناء مستقبل أمن للاجيال القادمة والمرتكز على الأسس ومرجعيات المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرار الاممي2216.

واشاد رئيس الجمهورية بدور دول مجلس التعاون الخليجي وعلى راسهم المملكة العربية السعودية الداعمة والمساندة لليمن من خلال مواقفها المشرفة في مختلف المراحل والظروف وليس اخرها عاصفة الحزم..مثمناً مواقف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود التي استطاعت تغيير مجرى الأحداث وتأسيس لواقع عربي جديد يحمي اللحمة الواحدة والمصالح الأخوية المشتركة.

وقال فخامتة"السلام هو خيارنا الذي تحّملنا الكثير من المصاعب والتحديات لبلوغه والذي نتطلع الى تحقيق غايات شعبنا اليمني من خلال محادثات الكويت القادمة".

واكد رئيس الجمهورية على عمق العلاقات اليمنية الخليجية والتي تعد علاقات ومصير استراتيجي وليس تكتيكي او مرحلي من خلال أللحمه الواحدة والجوار والمصير المشترك.

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ،ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي باوزير.


رئيس الجمهورية يهنئ ملك المغرب بعيد العرش
رئيس الجمهورية يصل الرياض بعد استكمال فحوصاته الطبية الروتينية المعتادة
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الدبلوماسي الدكتور أحمد الصياد
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الأستاذ محمد أحمد الجنيد
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره المصري بذكرى ثورة ٢٣ يوليو
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة العميد الركن محمد صالح قشول
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة اللواء الركن محمد احمد الرصاص
محافظو المحافظات يهنئون فخامة الرئيس بمناسبة عيد الاضحى المبارك
رئيس الجمهورية يعزي الشيخ عبود بن هبود بن قمصيت بوفاة شقيقه
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من ولي عهد البحرين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا