مصدر حكومي يفنٌد مغالطات مليشيا الحوثي بشأن الهدنة
فنٌد مصدر حكومي مسؤول المغالطات التي اوردتها مليشيا الحوثي الانقلابية بشأن الهدنة وبنودها، والذي يعكس تهربها الدائم من استحقاقات السلام..مشيراً الى ان الحكومة لم ترغب بالرد فور نشر الميلشيات لتلك المغالطات حتى لا تدخل في باب المهاترات مع مليشيا يدرك ابناء شعبنا اولا عدم مصداقيتها وحتى تعطى الجهود الدولية الصادقة الفرصة لاقناع هذه المليشيات لتعلي مصلحة اليمن وشعبه على اية مصلحة اخرى .
العالم السويدي سفانتي يفوز بجائزة نوبل في الطب وعلم وظائف الأعضاء للعام 2022
فاز العالم السويدي سفانتي بابو 67 عاما، اليوم الإثنين، بجائزة نوبل في الطب وعلم وظائف الأعضاء للعام 2022، لمساهمته الكبيرة في تحديد تسلسل مَجين الإنسان البدائي وفي تأسيس علم المجين الإحاثي.
الخزانة الإيطالية تتوقع انكماش الاقتصاد خلال الربع الثالث
توقعت وزارة الخزانة الإيطالية، احتمال انكماش الاقتصاد الإيطالي في الربع الثالث من العام الجاري ٢٠٢٢م، وأن يستمر في الانكماش خلال الربعين التاليين.
(كاف) يعلن سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا
أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي، سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يلتقي سفراء دول مجلس التعاون الخليجي ومبعوث الأمين العام للمجلس لدى اليمن
[05/04/2016 12:16]
الرياض-سبأنت

التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ،ومبعوث الأمين العام ورئيس البعثة لدى اليمن.

ورحب رئيس الجمهورية في اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر،ورئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر بالجميع مستعرضا صورة موجزة عن واقع المشهد اليمني منذ العام 2011 حتى اليوم الملي بالأحداث والمتغيرات والتطورات على مختلف الاصعده.

وقال فخامة الرئيس "البعض منكم شهد وعايش تلك الأحداث من خلال دور ومكانة دول مجلس التعاون الخليجي في اليمن التي كانت حاضرة في مد يد العون والسلام لأشقائهم في اليمن وهذا ماتجسد من خلال المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة التي مثلت طوق نجاة ومخرج سلام ووئام لمختلف الأطراف ولليمنيين جمعا التواقين للسلام والاستقرار كمثال يحتذى به في إطار دول مايسمى بالربيع العربي وأثمر ذلك التوافق والوفاق الى عقد مؤتمر الحوار الوطني الذي استوعب كافة قضايا اليمن للشروع في بناء واقع ومستقبل اليمن الجديد المبني على العدالة والمساواة والحكم الرشيد بعيدا عن الاقصا والتهميش المناطقي والفئوي".

واضاف رئيس الجمهورية" قطعنا خطوات هامة وصولا الى صياغة مسودة الدستور التي انقلب عليها الحوثيين وصالح لفرض اجندة دخيلة على شعبنا ومجتمعنا من خلال إعلانهم الحرب على الشعب اليمني وتوافقه واجماعه الوطني".

واكد فخامة الرئيس رغبة الدولة في تحقيق السلام الذي يستحقه ويتطلع اليه ابناء الشعبي اليمني السلام الذي يؤسس لبناء مستقبل أمن للاجيال القادمة والمرتكز على الأسس ومرجعيات المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرار الاممي2216.

واشاد رئيس الجمهورية بدور دول مجلس التعاون الخليجي وعلى راسهم المملكة العربية السعودية الداعمة والمساندة لليمن من خلال مواقفها المشرفة في مختلف المراحل والظروف وليس اخرها عاصفة الحزم..مثمناً مواقف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود التي استطاعت تغيير مجرى الأحداث وتأسيس لواقع عربي جديد يحمي اللحمة الواحدة والمصالح الأخوية المشتركة.

وقال فخامتة"السلام هو خيارنا الذي تحّملنا الكثير من المصاعب والتحديات لبلوغه والذي نتطلع الى تحقيق غايات شعبنا اليمني من خلال محادثات الكويت القادمة".

واكد رئيس الجمهورية على عمق العلاقات اليمنية الخليجية والتي تعد علاقات ومصير استراتيجي وليس تكتيكي او مرحلي من خلال أللحمه الواحدة والجوار والمصير المشترك.

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ،ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي باوزير.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء باليوم الوطني الصيني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الولايات المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان للبحث في المستجدات اليمنية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء الامير محمد بن سلمان
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل القائم باعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للأمم المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتلقى برقية تهنئة من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بمناسبة ذكرى 26 سبتمبر
الرئيس العليمي: ثورة الـ ٢٦ من سبتمبر لم تكن موجهة فقط ضد نظام الحكم المتخلف بل كانت من اجل الحياة والكرامة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا