ورشة عمل في مأرب حول تفعيل دور الخطباء والإعلاميين بتعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع
عُقدت بمحافظة مأرب، اليوم، ورشة عمل حول تفعيل دور الخطباء والإعلاميين والمثقفين، في تعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع، نظمتها مجموعة التفكير الاستراتيجي، بتمويل من مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية بالشراكة مع منظمة سيفروورلد، ضمن مشروع استكشاف منهجيات محلية بديلة لعملية السلام.
انسحاب جيش الاحتلال الاسرائيلي من مدينة جنين
أعلنت مصادر طبية فلسطينية في الضفة الغربية انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مدينة جنين ومخيمها ومقتل شاب برصاص القوات الإسرائيلية من قرية كفر قدوم في قلقيلية، مشيرة إلى إلحاق دمار في عدد من أحياء وشوارع مخيم جنين.
6.21 مليار دولار قيمة صادرات كوريا الجنوبية من السيارات في يناير 2024
ارتفعت صادرات السيارات الكورية الجنوبية حوالي 25 بالمئة في يناير الماضي، بدعم من الطلب القوي على السيارات الكهربائية وغيرها من السيارات الصديقة للبيئة.
إنتر ميلان يفوز على أتلتيكو مدريد وتعادل دورتموند وآيندهوفن في ذهاب ثمن النهائي
حقق فريق إنتر ميلان الإيطالي الفوز على أتلتيكو مدريد الإسباني (1- صفر) في ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الذي شهد أيضا تعادل ثمين لبروسيا دورتموند الألماني مع بي إس في آيندهوفن الهولندي (1-1) .
اسم المستخدم: كلمة المرور:
عسكر يستعرض مع عدد من مستشاري ومشرعي الكونجرس الأوضاع الإنسانية في اليمن
[08/10/2019 04:28]
واشنطن - سبأنت

استعرض وزير حقوق الانسان محمد عسكر ، خلال لقائه، اليوم، في العاصمة الامريكية واشنطن، مع عدد من كبار مستشاري ومشرعي الكونجرس الأمريكي الوضع الحقوقي والإنساني في اليمن منذ انقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من ايران على الشرعية الدستورية في سبتمبر 2014م، وما تسببت به من تدهور كارثي للوضع الإنساني.

وتطرق الوزير عسكر خلال لقائه ، النواب تد ليو عن ولاية كالفورنيا ،وكرس سميث عن ولاية نيوجرزي، وكولين الريد عن ولاية تاكسس ،وبراين ماست عن ولاية فلوريدا ،واندريو كالريس عن ولاية فرجينيا و،عضو مجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية ميريلاند بن كاردن، الى انتهاكات مليشيا الحوثي الجسيمة ضد أبناء الشعب اليمني والتي ترقى الى جرائم ضد الإنسانية..مشيراً الى ماتقوم به المليشيا الحوثية من انتهاكات طالب النساء والأطفال وخطف واعتقال وقتل المعارضين لها ، وزراعتها لأكثر من مليون لغم بشكل عبثي وعشوائي في جميع مناطق اليمن والتي تسببت في تشويه وقتل الكثير من الأبرياء.

ولفت وزير حقوق الانسان ، الى أن الميليشيا الحوثية مارست عملية تدمير ممنهج لقطاع التعليم وعملت على تجنيد الأطفال مستغلةً الأوضاع الاقتصادية والإنسانية الصعبة التي فرضتها في مناطق سيطرتها..مؤكداً ان ما تقوم به الميليشيات من عمليات تجنيد للأطفال والنساء يتسبب في تفكيك واحداث شرخ عميق في النسيج المجتمعي اليمني وتعميق الانقسامات ويهدد بنشوء جيل ثقافته الموت والقتل والانتقام.

ودعا الوزير عسكر ، الكونجرس الأمريكي الى ادانة جرائم مليشيا الحوثي، و تبني صدور القرارين اللذين قدمهما عضوا الكونجرس الأمريكي، النائب ويل هيرد والسيناتور توم كوتون، الذين يدينان انتهاكات ميليشيا الحوثي لحقوق الإنسان في اليمن وعلاقتهم مع إيران.

بدورهم ، عبر مستشاري اعضاء الكونجرس الأمريكي عن دعمهم الكامل لجهود تحقيق السلام في اليمن وإيقاف الحرب وإنهاء المعاناة الإنسانية.

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى الولايات المتحدة الامريكية الدكتور أحمد عوض بن مبارك.


اليمن تعرب عن اسفها لعدم اعتماد مشروع قرار قدمته الجزائر لوقف الحرب في غزة
رئيس الوزراء يناقش مع محافظ حضرموت الأوضاع في المحافظة
رئيس الوزراء يرأس الاجتماع الأول للجنة مناقصات شراء وقود الكهرباء
رئيس الوزراء يقوم بزيارة تفقدية الى كليتي الطب والصيدلة بجامعة عدن ويطلع على فعاليات أسبوع الطالب
رئيس الوزراء يشيد بدور جامعة عدن والدور المعول عليها في تقديم رؤى وأفكار لمساعدة الحكومة
الجيش يفشل محاولة تسلل للمليشيات الحوثية الارهابية شرق تعز
رئيس مجلس القيادة يستقبل وزير الدولة الالماني
رئيس الوزراء يصدر قرار بتشكيل لجنة مناقصات شراء وقود محطات توليد الكهرباء
رئيس الوزراء يحضر في عدن فعالية تأبين فقيد الوطن الدكتور نجيب العوج
رئيس مجلس القيادة يبحث مع الامين العام المساعد لحلف الناتو الشراكة في مكافحة المنظمات الارهابية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا