اليمن يدعو جميع الأطراف السودانية إلى تغليب لغة الحوار والمصلحة الوطنية العليا
اعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن متابعتها بقلق بالغ تطورات الأحداث في السودان.
ولي العهد السعودي يفتتح أعمال قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
افتتح ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، اليوم، بالعاصمة الرياض، أعمال قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر»، بمشاركة دولية واسعة من رؤساء وقادة الدول وصناع القرار في العالم، لرسم خريطة إقليمية لحفظ الحياة ورفع جودتها.
بيلوسي : الكونغرس الامريكي على وشك التوصل لاتفاق حول حزمة إنفاق اجتماعي
توقعت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، التوصل لاتفاق حول حزمة إنفاق اجتماعي ضخمة وإقرار مشروع قانون ثان لتطوير البنية التحتية هذا الأسبوع وذلك بعد أشهر من الجدل السياسي.
ريال مدريد يتغلب على برشلونة بهدفين مقابل هدف
تغلب ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة في معقله في المباراة التي جمعتهما على "كامب نو" بهدفين مقابل هدف ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفارة اليمنية بالقاهرة تحتفي بأعياد الثورة سبتمبر واكتوبر
[03/10/2019 12:27]

القاهرة - سبأنت

اقامت سفارة اليمن في مصر حفل بمناسبة أعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر الخالدتين.

وخلال الفعالية اكد السفير محمد مارم ان الاحتفال بأعياد الثورات اليمنية الخالدة تأتي في ظل ظروف صعبة تعيشها اليمن نتيجة انقلاب ميليشيا الحوثي المدعومة من ايران على الدولة ومؤسساتها وما تقوم به ميليشيا ما يسمى بالمجلس الانتقالي من عبث بأمن الوطن والمواطنين في بعض محافظات الوطن، مؤكداً بأن الشعب اليمني الذي انتفض في وجه الإمامة والاستعمار سيقف في وجه كل المشروعات الصغيرة التي تهدف الى تعطيل مسيرة الثورة والجمهورية والوحدة.

وقال " نحتفل اليوم بالعيد الـ 57 لثورة سبتمبر والـ 56 لثورة أكتوبر في مصر العروبة التي كانت الداعم الأول لثوراتنا ولا ننسى ونحن نحتفل اليوم دماء الشهداء المصريين التي اختلطت بدماء أشقاءهم اليمنيين لتروي تراب اليمن الطاهر وتوقد شعلة الثورة والجمهورية إلى الأبد".

ونوه السفير مارم بما تقدمه مصر اليوم من رعاية كريمة لأبناء الجالية اليمنية ودعمها المستمر للشرعية الدستورية في اليمن وموقفها الثابت والدائم من قضية استعادة الدولة والحفاظ على أمن الوطن واستقراره ووحدة أراضيه.

من جانبه تحدث عضو ضباط التنظيم الأحرار وأحد أبرز مناضلي ثورة سبتمبر اللواء أحمد قرحش عن إرهاصات وذكريات الثورة المجيدة وارتباط ثورتي سبتمبر وأكتوبر ببعضهما البعض وصولاً الى تحقيق الوحدة اليمنية المباركة في الثاني والعشرين من مايو ١٩٩٠م.

وأشار قرحش الى أن اليمن تعيش مفترق صعب وأن على كافة أبناء الشعب بمختلف مكوناتهم السياسية والاجتماعية الالتفاف حول شرعية الدولة ومؤسساتها بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي حتى استعادة الدولة ومؤسساتها وحماية الثورة والجمهورية والوحدة من المتربصين بها والحالمين بإعادة عجلة التاريخ إلى الوراء.





اليمن يدعو جميع الأطراف السودانية إلى تغليب لغة الحوار والمصلحة الوطنية العليا
محافظ تعز يوجه بضبط شركات الصرافة المخالفة
محافظ شبوة يدعو إلى توحيد الجبهة الداخلية ودعم الجيش والمقاومة في المعركة المصيرية
رئيس الوزراء يقدم العزاء لرئيس الجمهورية بوفاة نجل شقيقه
رئيس مجلس الشورى يعزي رئيس الجمهورية في وفاة نجل شقيقه
الاحمدي يبحث مع وكيل وزارة الداخلية البحريني اجراءات تسهيل معاملات اليمنيين
نائب رئيس الجمهورية يشارك في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر بالرياض
مقتل وإصابة 20 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني غرب تعز
وزير الاتصالات يبحث مع نظيره الأردني التعاون الثنائي بمجال الاتصالات والتحول الرقمي
وزارة الإعلام والثقافة والسياحة تنعي الشاعرة والأديبة فاطمة العشبي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا