اليمنيون يحتفون بثورة سبتمبر ويجددون العهد بإنهاء انقلاب الحوثي
يأتي العيد الوطني الـ ٦٠ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر ١٩٦٢م الخالدة، ضد نظام الإمامة الكهنوتي، ليؤكد حاجة اليمنيين للحفاظ على النظام الجمهوري، ومواصلة مسيرة النضال الوطني ضد الإماميين الجدد ممثلين بمليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية، حتى القضاء على انقلابهم على السلطة الشرعية، أواخر شهر سبتمبر عام 2014م.
الإيطاليون يدلون باصواتهم في الانتخابات التشريعية
بدأ الناخبون الإيطاليون، اليوم الأحد، الادلاء باصواتهم في الانتخابات التشريعية لتجديد أعضاء برلمانهم، وسط تخوفات من فوز اليمين المتطرف بقيادة جورجيا ميلوني، التي قد تصبح أول إمرأة تتولى رئاسة حكومة يمينية متشددة غير مسبوقة في البلاد.
السعودية تطرح خمسة مشروعات جديدة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة
أعلنت الشركة السعودية لشراء الطاقة، اليوم، طرح خمسة مشروعات جديدة للمنافسة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة والتي تبلغ طاقتها الإجمالية 3300 ميجاواط وذلك ضمن المرحلة الرابعة من مشروعات البرنامج الوطني للطاقة المتجددة.
ريال مدريد يحقق فوزاً ثميناً على مضيفه أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف
حقق فاز ريال مدريد فوزاً ثميناً على مضيفه وجاره اللدود أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب سيفيتاس متروبوليتانو في ختام منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يترأس إجتماعاً لمستشاري رئيس الجمهورية
[04/04/2016 11:57]
الرياض ـ سبأنت

رأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اجتماعا لمستشاري رئيس الجمهورية بحضور نائب الرئيس الفريق الركن علي محسن الأحمر ورئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر.

وخلال الاجتماع أوضح فخامة الرئيس ان ظروف المرحلة ومصلحة السلام والوئام تستدعي إحداث التغيير المنطلق من المصلحة العامة والتأكيد على الموقف الداعم للمفاوضات بالكويت.

و أكد رئيس الجمهورية أن القرارات التي اتخذت سيكون لها اثر إيجابي في توحيد موقف الحكومة والقوى السياسية وإظهار رغبتها الثابتة في تحقيق السلام وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم ٢٢١٦ ومخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية.

وأشار فخامة الرئيس الى جملة من الصعوبات والتحديات التي يعانيها ابناء الشعب اليمني جراء تبعات الأعمال الانقلابية وتأثيرها على حياة المواطن والتي وصلت ذروتها جراء ما يتعرض له المواطن اليوم من حصار وتدمير ممنهج في تعز وغيرها من المناطق.

وقال رئيس الجمهورية" انطلاقا من مسؤولياتنا الإنسانية والوطنية تجاه أبناء شعبنا اليمني كافة فإننا معنيين على بذل قصارى جهودنا على إحلال السلام الذي هوغايتنا وهدفنا ،وقدمنا ولازلنا الكثير من التضحيات لاجله كي ينعم شعبنا بالامن والأمان والمواطنة المتساوية والاستقرار المنشود".

واشاد فخامة الرئيس بالأدوار الملموسة والمساندة والتعاون من قبل الاشقاء في دول التحالف العربي وفي المقدمة المملكة العربية السعودية بقيادة اخي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لتلبية النداء والانتصار لقضايانا المصيرية المشتركة .

وقال رئيس الجمهورية "هناك العديد من الصعوبات والملفات الشائكة التي تتطلب مزيدا من العمل والجهود من قبل الحكومة بالتعاون مع الاشقاء على صعيد الخدمات وتثبيت الأمن والاستقرار والاهتمام بقضايا الجرحى".

وأكدت الهيئة الاستشارية مباركتها ودعمها للقرارات التي اتخذها فخامة الرئيس والتي سيكون لها أثر بارز في خطوات استعادة الدولة وتحقيق السلام الذي ينشده الجميع..مشيرة الى أهمية تكاتف الجهود لتحقيق النجاحات التي ينشهدها الجميع وخاصة المواطنين الذين يعانون من مشقة الوضع الحالي على المستوى الأمني والمعيشي .


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يغادر نيويورك
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي ابناء الجالية اليمنية في نيويورك
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يفتتح ندوة معهد الشرق الاوسط حول الملف اليمني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث وامين عام الأمم المتحدة جهود السلام ومستجدات الوضع اليمني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يستقبل امين عام جامعة الدول العربية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي وزيرة الخارجية الفرنسية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يدعو المجتمع الدولي الى احداث تحول حاسم في مقاربة الملف اليمني ومواجهة التدخلات الايرانية في المنطقة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل فريق مجموعة الازمات الدولية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي مدير دائرة الشرق الاوسط بوزارة الخارجية البريطانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا