ياعبود يبحث مع القائم بأعمال السفير الامريكي تعزيز التعاون في مجال النفط والمعادن
بحث وزير النفط والمعادن عبد السلام باعبود، اليوم، مع القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الامريكية بالإنابة لدى اليمن كريستوفر دويتش، سبل تعزيز التعاون والشراكة والتنسيق في عدد من المجالات لاسيما في مجال النفط والمعادن.
كوريا الشمالية تستكمل التحضيرات لتجربة نووية
كشفت وكالة الاستخبارات الوطنية في كوريا الجنوبية، ان كوريا الشمالية استكملت التحضيرات لتجربة نووية وتنتظر الوقت المناسب لإجرائها مما ستصبح سابع تجربة نووية لها.
اليابان تسجل عجزاً تجارياً بقيمة 6.54 مليار دولار خلال أبريل الماضي
سجلت اليابان عجزاً تجارياً بقيمة 839.2 مليار ين اي مايعادل نحو 6.54 مليار دولار خلال أبريل الماضي، وهو ما يقل كثيرا عن التوقعات التي كانت 1.150 ترليون ين بعد عجز قدره 414.1 مليار ين خلال مارس الماضي.
آينتراخت فرانكفورت الألماني يتوج بطلاً للدوري الأوروبي لكرة القدم
توج آينتراخت فرانكفورت الألماني بطلاً لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد فوزه بركلات الترجيح بخمسة اهداف مقابل اربعة اهداف على غلاسكو رينجرز الإسكتلندي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء النزول الميداني للتفتيش والرقابة على المنشآت الصحية بمأرب
[30/09/2019 02:24]
مأرب - سبأنت

أقرت لجنة التفتيش والرقابة على المنشآت الصحية والطبية والصيدلانية في محافظة مأرب المكلفة من المكتب التنفيذي في اجتماعها ،اليوم، برئاسة وكيل المحافظة للشئون الادارية عبدالله الباكري، بدء أعمال النزول للجان الميدانية للتفتيش والرقابة في كافة المنشآت الطبية والصحية والصيدلانية على وضعها القانوني ومدى تطابقها مع المواصفات والاشتراطات المحددة لها وفق القانون، وتقييم مستوى الخدمات المقدمة وصلاحية الادوية والمستلزمات الطبية والالتزام بهامش الربح المحدد قانونا، وضبط المخالفين.

واشار الوكيل الباكري الى ان النزول الميداني يأتي بعد استكمال اللجنة وضع كافة الترتيبات من خطط العمل ودرجات المخالفات للمنشآت والفترات الزمنية التي يجب ان تستوفي فيها المنشاة بما يتيح الارتقاء بهذه المنشآت التي يمكن الارتقاء بها الى جانب تحديد الجزاءات للمخالفين بحسب نوعية ودرجة المحالفة.

وشدد الوكيل الباكري على ضرورة العمل الدؤوب والمستمر من أجل تحسين الخدمات الطبية في القطاع الصحي الحكومي وايجاد خدمات نوعية مميزة وتشديد الرقابة على المنشآت الصحية الخاصة لحماية المواطنين من الاستغلال والخداع.

ونوه الوكيل الباكري الى ان النزول الميداني سيشمل ايضا الفحص لمؤهلات الكوادر والطواقم الطبية والصحية العاملة في المنشآت الطبية والصيدلانية الخاصة وكذا الاكاديميات والمعاهد الصحية الصادرة منها هذه المؤهلات وقانونية اصدارها تلك الوثائق الى جانب التأكد من التزام المنشآت الطبية والصحية بالمعايير والمواصفات، و التفتيش على الادوية وصلاحيتها وسلامة تخزينها حفاظا على ارواح الناس .

من جانبه أشار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبد العزيز الشدادي ،الى ان المكتب بصدد إعداد قاعدة بيانات خاصة بالمنشآت الصحية الخاصة وتوصيفها بحسب التصنيفات المعتمدة ..مؤكدا أن لجان التفتيش والرقابة ستبدأ النزول الميداني خلال الايام القادمة في مديريات المدينة ، حريب ، الوادي ، وماهلية، لتقوم بمهامها ورفع تقاريرها عن كل منشآه.


اجتماع بالخوخة يناقش المشاريع والبرامج الصحية للنازحين والمجتمع المضيف
ياعبود يبحث مع القائم بأعمال السفير الامريكي تعزيز التعاون في مجال النفط والمعادن
السفير مصطفى يناقش مع مسؤول بلجيكي تطورات الوضع السياسي والأمني في اليمن
وزارة الصحة تتسلم اللقاحات الخاصة بالحصبة
بن مبارك يسلم وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية رسالة من رئيس الوزراء إلى نظيره الهندي
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تكثيف الدعم الاممي والدولي لإسناد خطط الحكومة لضمان الامن الغذائي
بدء تدريب 80 فتاة وامراة نازحه ومضيفة بمأرب
تقرير يرصد ارتكاب المليشيات الحوثية 88 خرقاً للهدنة الاممية امس الأربعاء
كتلة المأوى بمأرب تناقش خطة الاستجابة الانسانية للعام الجاري وأنشطة الشركاء
مجلس الوزراء يقف امام عدد من التطورات على المستويين المحلي والخارجي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا