خلية الازمة تعلن غرق السفينة "روبيمار" وتحمل المليشيات الحوثية مسؤولية الكارثة (موسع)
اعلنت خلية الأزمة للتعامل مع السفينة "روبيمار" عن غرق السفينة التي تحمل علم بيليز قبالة السواحل اليمنية، وذلك بعد هجومين ارهابيين للمليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.
الرئيس الكولومبي: الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي يدعمان الابادة الجماعية في غزة
قال الرئيس الكولومبي جوستافو بيترو إن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يدعمان قصف المدنيين في قطاع غزة، ويجب وقف الإبادة الجماعية.
ناسا توقف مشروع بقيمة مليار دولار بسبب ارتفاع التكاليف
أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، الجمعة، أنها ستوقف مشروعا بقيمة تزيد على ملياري دولار لاختبار خدمات الأقمار الصناعية مثل التزود بالوقود في الفضاء، بسبب ارتفاع التكاليف وتأخر الجدول الزمني.
اتلتيك بلباو يتأهل الى نهائي كاس اسبانيا على حساب أتلتيكو مدريد
تأهل أتلتيك بلباو الى نهائي مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم للمرة الأربعين في تاريخه بعد فوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف دون رد في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة النفط تعبر عن استنكارها لاستمرار منع الحوثيين للفريق الأممي من صيانة ناقلة النفط صافر
[25/09/2019 08:33]

عدن ـ سبأنت :
عبرت وزارة النفط والمعادن عن استنكارها الشديد لاستمرار تعنت مليشيات الحوثي الانقلابية ومنعها للفريق الأممي وفرق الصيانة من الوصول الى الخزان النفطي العائم "الباخرة صافر" قبالة سواحل الحديدة في البحر الأحمر لتقييم الأضرار التي لحقت بالخزان العائم وإعادة صيانتها، تمهيدا للبدء بتفريغ كميات النفط المخزنة وبيعها..

واعتبرت الوزارة ذلك التصرف تحدي سافر وصريح للأمم المتحدة والمجتمع الدولي، ومواصلة انتهاجها مسار التنصل عن اتفاقاتها والتزاماتها التي قطعتها للأمم المتحدة بالسماح بإدخال الفريق الأممي الذي وصل الى جيبوتي الشهر الماضي قبل ان تتراجع وتمنع دخول الفريق.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، ان الحكومة وعقب إحاطة منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك والذي اتهم فيها المليشيات الحوثية صراحة بالتراجع عن تنفيذ التزاماتهم بهذا الخصوص للأمم المتحدة، كانت تتوقع تحركا جادا لا يكتفي بمجرد تحميل تلك المليشيات المسؤولية بل إرغامها على التنفيذ بكافة الطرق والوسائل.

وحذر البيان، من أن انفجار الخزان العائم أصبح وشيكا في ظل الوضع السيئ والمتدهور للباخرة، ما ينذر بكارثة بيئية ستكون الأكبر في التاريخ، مؤكدة إن ذلك التعنت والصلف الممارس من قبل تلك المليشيات الخارجة عن القانون يفشل كل المساعي والجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة اليمنية خلال الفترة الماضية مع جميع الأطراف الأمميين والأقليميين لإنقاذ الحياة البحرية في البحر الأحمر من كارثة بيئة محتمله ستؤثر على المنطقة ككل.. محملا المليشيات الحوثية كامل المسؤولية عن ذلك.

وأشار البيان، الى إن إستمرار مثل تلك التصرفات المليشاوية وعدم إحترامها للقوانين الدولية ولتدخلات المجتمع الدولي ومناشدات الحكومة اليمنية إنما يعتبر تهديداً واضح وصريح للمنطقة ككل وكذا لسلامة البيئة البحرية في منطقة البحر الأحمر.

وأهابت وزار النفط والمعادن، بالأمم المتحدة والمجتمع الدولي وجميع المنظمات العاملة في مجال البيئة للتدخل السريع والعاجل وإلزام تلك المليشيات بالسماح للفريق الأممي وفرق الصيانة للوصول لتقييم وضع الباخرة لتفادي كارثة بيئيه لن تتعافى منها المنطقة لسنوات طويلة.


خلية الازمة تعلن غرق السفينة "روبيمار" وتحمل المليشيات الحوثية مسؤولية الكارثة (موسع)
رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني البلغاري
عضو مجلس القيادة المحرمي يتفقد سير الاعمال النهائية بمشروع محطة الطاقة الشمسية بعدن
رئيس الوزراء يستقبل السفير الأمريكي
الحكومة اليمنية تجدد دعوتها لكافة الدول والمنظمات التحرك لإنقاذ البحر الأحمر من كارثة بيئية وشيكة
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم استقلال البوسنة والهرسك
رئيس الوزراء يبحث مع وزير خارجية اسبانيا العلاقات الثنائية والتطورات في اليمن والمنطقة
رئيس الوزراء يختتم زيارته الرسمية الى روسيا
اليمن يدين استهداف الاحتلال الاسرائيلي تجمع للفلسطينيين العزل في قطاع غزة
خلية إدارة أزمة السفينة (روبيمار) تعقد لقاءا مع المنظمات الدولية حول مستجدات وضع السفينة المنكوبة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا