صدر قرار رئيس الجمهورية بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي
صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (69) بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي.
مقتل فلسطيني برصاص الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية
قتل فلسطيني بنيران الجيش الإسرائيلي، بعدما صدم حاجزا عسكريا إسرائيليا في الضفة الغربية ليل الأحد، حسبما أفادت وزارة الدفاع الإسرائيلية، الاثنين.
الليرة التركية تتراجع الى ادنى مستوياتها
عادت العملة التركية للتراجع، اليوم الاثنين، واقترب سعر صرف الليرة أمام الدولار خلال التعاملات من أدنى المستويات التي تم تسجيلها مؤخرا.
برشلونة وأتلتيكو مدريد يواجه خطر الخروج
يواجه تشافي هرنانديس أول اختبار حاسم له كمدرب لبرشلونة الإسباني، عندما يحل ضيفا على بايرن ميونيخ الألماني مع خطر الفشل في بلوغ الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عقدين من الزمن.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يرفع برقية تهنئة لرئيس الجمهورية بمناسبة ذكرى ثورة سبتمبر الخالدة
[25/09/2019 02:20]

عدن ـ سبأنت :
رفع رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، بمناسبة العيد الوطني الـ 57 لعيد ثورة 26 سبتمبر الخالدة.

جاء فيها :
فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهـــوريـــة - القائــــد الأعلى للقوات المسلحـــــة حفظكم الله

ونحن نحتفي بالعيد الـ 57 لثورة الـ 26 من سبتمبر الخالدة التي بددت دياجير الظلام وقضت على كهنوت الإمامة البائد, يسرني باسمي ونيابة عن أعضاء الحكومة أن أرفع إلى فخامتكم ومن خلالكم إلى جميع أبناء شعبنا اليمني الصابر والأبي في الداخل والخارج، أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الوطنية الخالدة والحية في ضمير شعبنا, وهو ما نراه يتجسد في ذلك الالتفاف الشعبي غير المسبوق لإحيائها والاحتفاء بها بعد ان برز الاماميون الجدد محاولين، إعادة عجلة التاريخ الى الوراء، غير مدركين ان الشعب اليمني الحر شب عن الطوق، ولم ولن يسمح بعودة الإمامة الكهنوتية والسلالية العنصرية تحت أي غطاء كان.

فخامة الرئيس:
لقد مثلت ثورة السادس والعشرين من سبتمبر، نقطة تحول في حياة الشعب اليمني، وغيرت مجرى التاريخ، فلا غرابة ان نشهد اليوم ذلك الالتفاف الشعبي للاحتفاء بهذه الثورة الخالدة بعد ان أطلت برأسها النسخة الأخيرة من العصر البائد للسلالة الكهنوتية عبر مليشيات الحوثي الانقلابية، التي تحاول يائسة إعادة أثقال الكهنوت والتغطرس المقيت الذي سام أبناء شعبنا سوء العذاب منطلقاً من أوهام الحق الإلهي التي ما أنزل الله بها من سلطان.

لقد خابت المليشيات الانقلابية في مسعاها، وما نراه اليوم من احتفاء شعبي غير مسبوق على امتداد الوطن بثورة 26 سبتمبر الخالدة، يعكس مدى حب اليمنيين لسبتمبر ومكانتها في نفوسهم وارتباطهم بها، وتأكيد على الثمن الفادح الذي ينتظرنا كشعب ودولة فيما لو تهاونا أو تخاذلنا في الدفاع عن أهدافها والحفاظ على الجمهورية ومكاسبها، وما يتطلبه ذلك من استكمال إنهاء الانقلاب ودفن مشروعه الكهنوتي السلالي الى غير رجعة، فاليمن وشعبها الحر والثائر لن يقبل بإعادة عجلة التاريخ الى الوراء، وخلق موطئ قدم للمشروع الفارسي التخريبي والطائفي في يمن التاريخ والعروبة والثورة .
ويقتضي واجب الوفاء والإنصاف هنا، ان نجدد التحية والتقدير لأشقائنا في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة وملك الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على وقفتهم الشجاعة والمخلصة مع الشعب اليمني لاستئصال هذا المشروع الطائفي الفارسي، حماية لأمن واستقرار وسلام المنطقة العربية والعالم.

فخامة الرئيس:
ان الأبطال الميامين من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وهم يدافعون اليوم عن الوطن والثورة والجمهورية، يستحضرون قيم وأهداف الثورة اليمنية وغاياتها السامية، ويقتدون بمآثر مناضليها الأحرار ودربهم في التضحية من اجل رفعة الوطن وكرامة أبنائه، واجتثاث المشاريع الجديدة التي أطلت برأسها بعد عقود، محاولة العودة بالوطن الى ما قبل الثورة، وعهد الدويلات والنيل من اليمن الواحد الموحد.

وبهذه المناسبة، نجدد لكم التأكيد ان الحكومة ستظل تعمل جنبا الى جانبكم ومعكم وبتكاتف جميع أبناء الشعب اليمني الشرفاء ومساندة الدول الشقيقة والصديقة لاستعادة الشرعية ومؤسسات الدولة واستكمال تحرير بقية المناطق من سيطرة مليشيا الحوثي، وصولا الى تحقيق التطلعات الشعبية في قيام يمن اتحادي جديد يتجاوز أخطاء ومظالم الماضي.

ونوجه التحية والعرفان لأبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الذين يصنعون بدمائهم وأرواحهم انتصارات الوطن، ويعيدون مع كل تقدم ميداني الحياة والأمل للشعب اليمني في اقتراب الخلاص من كابوس الانقلاب ومشروعه الإرهابي والطائفي المتخلف، ونترحم على أرواح الشهداء الأبرار، وندعو الله بالشفاء العاجل للجرحى.

ونثمن التضحيات الجسيمة التي قدمها أولئك الأبطال من الثوار والمناضلين والشهداء الذين واجهوا الموت ليهبوا لنا الحياة، وندعو الله العلي القدير ان يعيد هذه المناسبات الوطنية الغالية على شعبنا وقد تحقق له كل ما يصبو إليه من امن واستقرار وتقدم وازدهار.


صدر قرار رئيس الجمهورية بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي
تعيين منصور عبدالكريم راجح وكيلاً لقطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي اليمني
صدور قرار جمهوري بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني.
تعيين هاني محمد حزام وهاب نائباً لوزير المالية.
رئيس الجمهورية يعزي في إستشهاد الشيخ ناجي بن علي بن هذال
رئيس الجمهورية يسلم السفير السعودي رسالة لولي العهد الامير محمد بن سلمان
رئيس الجمهورية يطلع من وزير الدفاع ورئيس الاركان على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية
رئيس الجمهورية يشيد بانتصارات الجيش والمقاومة في جبهات مأرب
رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ شبوة للوقوف على واقع المحافظة
رئيس الجمهورية يعزي باستشهاد قائد لواء المجد العميد الخالدي بمعارك الحرية والكرامة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا