وزير الصحة يطلع على سير العمل في عدد من المرافق الصحية بوادي حضرموت
اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، ومعه وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري، على سير العمل والخدمات الطبية المقدمة في عدد من المرافق الصحية بمديريات تريم وشبام والقطن بوادي حضرموت.
الصحة العالمية توافق على الاستخدام الطارئ للقاح "سينوفارم" الصيني المضاد لكورونا
أعلنت منظمة الصحة العالمية، موافقتها على الاستخدام الطارئ للقاح سينوفارم الصيني المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ليصبح بذلك اللقاح الصيني سادس لقاح ينال مصادقة المنظمة للأمان والفاعلية والجودة.
ارتفاع التجارة الخارجية الصينية بنسبة 28.5 في المائة
ارتفعت التجارة الخارجية الصينية بنسبة 28.5 في المائة على أساس سنوي خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2021، وذلك في ظل انتعاش الاقتصاد العالمي.
بايرن ميونخ يتوج بطلاً للدوري الألماني لكرة القدم
توج فريق بايرن ميونخ، بطلاً للدوري الألماني لكرة القدم للموسم التاسع على التوالي، بعد خسارة منافسه المباشر لايبزيغ، اليوم، بهدفين مقابل هدف أمام مضيفه بوروسيا دورتموند.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الجبير : ايران مسئولة عن الهجوم على (ارامكو) وعند اكتمال التحقيقات ستتخذ المملكة الاجراءات المناسبة
[21/09/2019 04:06]

الرياض – سبأنت

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم "ان استهداف منشآت شركة (ارامكو) في (بقيق) و(خريص) عمل اجرامي تتحمل مسؤوليته ايران".

وأضاف الجبير في مؤتمر صحفي ان الصواريخ التي اصابت منشآت (ارامكو) اتت من جهة الشمال حيث تعمل السعودية على "تحديد مكان الاطلاق" مشيرا الى ان الهجوم على امدادات الطاقة للاسواق العالمية يؤثر بشكل سلبي على كل دولة في العالم ولذلك ادانت هذا الهجوم اكثر من 80 دولة.

وذكر ان التحقيقات الجارية تهدف الى تحديد مصدر الاطلاق مضيفا "نحن متأكدون ان المصدر ليس اليمن بل ايران في الشمال".

واوضح ان التحقيقات تشير الى ان الاسلحة المستخدمة في الهجوم ايرانية لافتا الى انه عند اكتمال التحقيقات ستتخذ المملكة الاجراءات المناسبة داعيا العالم لوضع حد لسياسات ايران المزعزعة لاستقرار المنطقة حيث تحاول ايران ان تقسم العالم "وهذا لن ينجح".

وبين الجبير "طلبنا من الامم المتحدة ارسال خبراء للمشاركة في التحقيقات وسنطلع العالم على النتائج".

وقال ان "السعودية تتشاور مع الحلفاء والاصدقاء بشأن الخطوات المقبلة بعد انتهاء التحقيقات" مشيرا الى تعاون السعودية وامريكا لضمان حرية الملاحة في الخليج العربي.

واضاف "ان ايران تسعى لاستغلال الوضع الحالي لممارسة سلوكها العدواني" موضحا "ان ادلة دعم ايران للارهاب متعددة رغم نفي طهران المستمر".

وشدد على "ان السعودية حذرت مرارا من ان عدم التصدي لايران يشجعها على زيادة عدوانها" مبينا ان المملكة لم تطلق صاروخا او طائرة مسيرة او حتى رصاصة على ايران في حين تم استهداف المملكة ب260 صاروخا باليستيا و150 طائرة مسيرة كما ان المملكة لا تدعم ولا يوجد لديها ميليشيات تقوم بأعمال تخريبية "وهذا يثبت اننا نسعى للخير وهم يسعون للشر".

وذكر ان القوات المسلحة السعودية استطاعت ان تمنع اي صاروخ باليستي من اصابة هدفه ودمرت عددا كبيرا من الطائرات المسيرة وان المملكة حريصة جدا على امنها وامن منشآتها وامن مواطنيها والمقيمين فيها.

ولفت الى ضرورة ان تحدد ايران "اذا ما كانت ثورة ام دولة فإذا كانت دولة فعليها ان تحترم القوانين الدولية وسيادة الدول وعدم التدخل في شؤون الاخرين وعدم دعم الارهاب وعدم تأسيس ودعم وتوفير الاسلحة بما فيها الصواريخ الباليستية لميليشيات ارهابية تستخدمها لاستهداف المدنيين".

وفي سياق متصل اكد الجبير ضرورة خضوع "الاتفاق النووي مع ايران للتحسين والتعديل لاسيما في قضية تخصيب اليورانيوم".





وزير الصحة يطلع على سير العمل في عدد من المرافق الصحية بوادي حضرموت
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الشيخ ابوبكر بن محسن النسي
وصول أولى دفعات منحة المشتقات النفطية السعودية للكهرباء إلى عدن
خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيا بنيران أبطال الجيش وطيران التحالف بجبهة المشجح
الجيش الوطني يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة في جبهة الجدافر
محافظ تعز يؤكد بدء الإجراءات لإعادة تشغيل ميناء المخا
مجلس الوزراء يتدارس مستجدات الأوضاع على مختلف المستويات الداخلية والخارجية
مدير مكتب رئاسة الجمهورية: معركة مأرب لاتحتمل الخسارة وهي وجودية للشعب اليمني والحوثي يصر على تسييس الملف الإنساني
الوزير الشرجبي يبجث مع ( يونوبس ) المشاريع المستهدفة في مجال المياه والصرف الصحي
الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في جبهة العلم بمحافظة الجوف
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا