وزارة التخطيط تفتتح ورشة تدريبية لماسحي برنامج الأمن الغذائي وسُبل العيش
افتتح وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي المساعد لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة تدريبية للدفعة الثانية من ماسحي برنامج الأمن الغذائي وسُبل العيش الذي ينفذه برنامج الغذاء العالمي بالشراكة مع اليونيسيف والفاو، وبإشراف وزارة التخطيط.
الولايات المتحدة تعلن استقالة مبعوثها الخاص إلى أفغانستان
أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن مبعوث الولايات المتحدة إلى أفغانستان زلماي خليل زاد، استقال من منصبه كمبعوث أميركي خاص إلى أفغانستان وتعيين نائبه توماس ويست بهذا المنصب.
عملة "البيتكوين" تقترتب من أعلى مستوياتها على الإطلاق
بلغت عملة "البيتكوين" ،اليوم الثلاثاء، أعلى مستوياتها في ستة أشهر وصارت على مقربة من أعلى مستوياتها على الإطلاق، اذ يراهن المتعاملون على أن إدراجاً متوقعاً لصندوق أسهم أميركي يعتمد على العقود الآجلة يمكن أن تتمخض عنه تدفقات استثمار في أصول بيتكوين والعملات المشفرة.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزيرا الخارجية والمالية يؤديان اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية
[21/09/2019 12:38]

الرياض ـ سبأنت:
أدى اليمين الدستورية اليوم أمام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، كلاً من، السفير محمد عبدالله محمد الحضرمي بمناسبة تعيينه وزيرا للخارجية، وسالم صالح سالم بن بريك بمناسبة تعينه وزيراً للمالية.

وعقب أداء اليمين الدستورية، التقى فخامة الرئيس كلاً على حدة بالوزيرين متمنياً لهما التوفيق والنجاح في مهامهما القادمة، وتوظيف خبراتهم في توحيد الجهود للانتصار للوطن وبناء اليمن الاتحادي الجديد المبني على العدالة والمساواة والحكم الرشيد والشراكة في السلطة والثروة وهزيمة مشروع إيران في اليمن والمنطقة.

وأكد لدى لقاءه بوزير الخارجية على العمل بما يخدم الوطن ويعزز توجهات البلد لتحقيق تطلعات أبنائه والتي تحظى بدعم الأشقاء والمجتمع الدولي قاطبة، في استعادة البلد من ميليشيا الحوثي الانقلابية وعودة الشرعية وإرساء السلام المرتكز على المرجعيات الثلاث المتعارف عليها.

ووجه فخامة الرئيس وزير المالية العمل على تعزيز إرادات الدولة وضبط عملية الإنفاق وبذل كل السبل الممكنة لتحسين مستوى معيشة المواطن بالتنسيق والتعاون مع الجهات الداعمة والمانحة لتوفير احتياجات المواطن في التنمية والاستقرار والعيش الكريم.

فيما عبر وزير الخارجية عن سروره بالثقة التي منحت له من قبل فخامة الرئيس، مؤكدا انه سيؤدي واجبة في خدمة الوطن والشرعية الدستورية في اَي موقع ومكان يناط به.

ولفت الحضرمي الى أولوياته في إطار تفعيل وتعزيز العمل في الوزارة وتعزيز دورها الهام في هذه المرحلة وكافة المراحل لشرح وبلورة ما تشهده اليمن، وجهود فخامة الرئيس الحثيثة نحو السلام المرتكز على استكمال تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وقرارات الشرعية الدولية وفِي مقدمتها القرار 2216.

من جانبه عبر وزير المالية سالم صالح بن بريك عن تقديره للثقة التي منحت لهم من قبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مؤكداً بأنهم سيكون عند حسن الظن للقيام بمهامه وواجباته المناطة به وتنفيذ توجيهات فخامة الرئيس في هذا الخصوص.

وأكد إلى أنه سيعمل لكل ما من شأنه مواجهة أبرز التحديات والصعوبات التي تواجه عمل الوزارة في ظل المرحلة الراهنة.



رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة مدير مكتب الزراعة في لحج
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة المناضل ابوبكر باذيب
رئيس الجمهورية يعزي باستشهاد العميد محمد علي معصار
رئيس الجمهورية: لن يكون اليمن بخير والمليشيات المتطرفة الارهابية تقتل وتهاجم وتحاصر شعبنا
رئيس الجمهورية يجري اتصالا بمحافظ مأرب للاطلاع على مستجدات الأوضاع
رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد المناضل الشيخ ناصر السعيدي
رئيس الجمهورية يطمئن على سلامة محافظ عدن ووزير الزراعة بعد تعرضهما لمحاولة اغتيال
رئيس الجمهورية يعزي بوفاة المناضل مهدي عبدالله سعيد
رئيس الجمهورية يوجه باتخاذ الإجراءات اللازمة لإغاثة المتضررين من السيول بحضرموت
رئيس الجمهورية يعزي وزير التربية والتعليم بوفاة والده
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا