اختتام مهرجان البلدة ومحافظ حضرموت يشيد بتميزه لهذا العام
اختتمت مساء اليوم بمدينة المكلا، فعاليات موسم نجم البلدة الثقافي السياحي للعام 2021م والذي يعد تقليدا سنويا انفردت به حضرموت عن بقية المحافظات.
ولاية فلوريدا تسجل رقما قياسيا في الاصابات بكورونا
قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن أعلى رقم قياسي للإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال كل فترة الوباء - 21683 حالة تم تسجيله في ولاية فلوريدا.
نمو الاقتصاد الالماني بنسبة 1.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الالماني نمواً بعدما توسع بنسبة 1.5 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري 2021 مقارنة بالربع السابق بدعم بانتعاش قطاع الاستهلاك الخاص والانفاق الحكومي على مستوى الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الــ 16.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تشارك في اعمال الدورة الـ 63 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا
[18/09/2019 02:53]
فيينا - سبأنت

شاركت الجمهورية اليمنية ، اليوم ، في اعمال الدورة الـ 63 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية المنعقد في العاصمة النمساوية فيينا ،بوفد ترأسه مندوب اليمن لدى الوكالة السفير هيثم شجاع الدين.

وأشار السفير شجاع في كلمة اليمن التي القاها في المؤتمر ، الى قلق بلادنا البالغ من الخطوات التصعيدية التي تقوم بها ايران وانتهاكها لمقتضيات خطة العمل الشاملة المشتركة وقرار مجلس الامن الدولي رقم 2231 لعام 2015..داعياً إيران لوقف التصعيد والتنفيذ الكامل لالتزاماتها المنصوص عليها في خطة العمل الشاملة المشتركة وبناء تدابير الثقة من خلال تصديقها على البروتوكول الاضافي بما يمكن الوكالة من توسيع مجالات الرصد والتحقق.

ولفت الى ادانة الجمهورية اليمنية للاستهداف الإرهابي الجبان لمعملين تابعين لشركة أرامكو في المملكة العربية السعودية الشقيقة..مؤكداً قوقوف اليمن قيادة و حكومة وشعبا مع المملكة ضد كل ما يمس أمنها واستقرارها.

وأوضح أن بلادنا تولي اهتماما كبيرا ببرنامج التعاون التقني باعتباره الالية التي تستخدمها الوكالة لتوفير الموارد والخدمات والمعدات لسد حاجات البحث في مجال الطاقة الذرية وتنميتها وتطبيقاتها للأغراض السلمية خصوصا في مجال علاج السرطان والزراعة والعلوم والتكنولوجيا..مؤكداً حرص بلادنا على اعتماد و تنفيذ مشاريع التعاون التقني مع الوكالة برغم الظروف الاستثنائية والصعبة التي تمر بها نتيجة انقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من ايران..داعياً ايران لوقف عبثها في اليمن من خلال استمرار دعم مليشيا الحوثي الذي يسهم في زعزعة الاستقرار ليس في اليمن فحسب وانما في المنطقة.

ونوه السفير شجاع الدين الى تأييد اليمن لكافة المبادرات الرامية إلى الحد من انتشار الأسلحة النووية وإنشاء مناطق خالية من أسلحة الدمار الشامل خاصة في منطقة الشرق الأوسط التي تشهد حالة من عدم الاستقرار والشعور بعدم الأمان بفعل الاختلال في موازين القوى بين أطرافها ووجود أنشطة نووية غير خاضعة لمنظومة عدم الانتشار النووي.

وأشار الى ترحيب اليمن بعقد المؤتمر الخاص بإنشاء منطقة خالية من الاسلحة النووية وغيرها من اسلحة الدمار الشامل في الشرق الاوسط في شهر نوفمبر القادم بنيويورك تنفيذا للمقرر الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة و الوارد في الوثيقة 73/546.

هذا وناقش المؤتمر عدد من المواضيع منها التعاون التقني والأمن والأمان النوويين وغيرها من المواضيع ذات الصلة.


اختتام مهرجان البلدة ومحافظ حضرموت يشيد بتميزه لهذا العام
نائب رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد العميد عباد الحليسي
الإمداد الدوائي يرفد عدد من المستشفيات بالأدوية والمستلزمات
مصافي عدن تبدأ بنقل منحة وقود الكهرباء المخصصة لحضرموت
وزارة الاعلام ووكالة الانباء تنعيان الصحفي محمد عبدالرب
تنفيذي شبوة يوصى بمتابعة تشغيل المنشآت الغازية والنفطية في المحافظة
تشييع رسمي وشعبي لجثمان العميد عباد الحليسي بمارب
‏الارياني يحذر من العواقب الوخيمة لاستمرار مليشيا الحوثي في تجنيد الاطفال
جباري يناقش مع القيادات العسكرية مستجدات الوضع الميداني في الجبهات
رئيس مجلس النواب يضع حجر الأساس ويزور عددًا من المشاريع والمنشآت الخدمية في المهرة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا